لقطات أدخلت مسلسل قيامة عثمان إلى بوابة العالمية وقلوب المشاهدين

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 22 يونيو 2022 آخر تحديث: الخميس، 23 يونيو 2022
لقطات أدخلت مسلسل قيامة عثمان إلى بوابة العالمية وقلوب المشاهدين

بكادرات ساحرة وأزياء أبهرت بدقتها الجمهور إلى جانب مجموعة أخرى من العالمية، دخل مسلسل قيامة عثمان إلى قلوب المشاهدين، وعبر من بوابة العالمية بسهولة.

@layalina بعد مرور 14 عام .. لن تصدقوا كيف تغيرت ملامح أبطال العشق الممنوع #Layalina #celebrities #news #trend #stars #7awi #tiktok ♬ الصوت الأصلي - Layalina - ليالينا

طوال فترة عرض الأحداث بداية من الجزء الأول والذي عرض في عام 2019 وحتى الآن، كانت حلقات مسلسل قيامة عثمان محط انتظار كل عشاق الدراما التركية، ليس فقط لأحداثه الشيقة، وإنما لكثير من التفاصيل التي عبرت بالمسلسل الشهير إلى بوابة العالمية بوصول عدد مشاهداته إلى رقم لم ينافسه فيه أي عمل درامي آخر.

 ففي الحلقة الأولى من الجزء الأخير لمسلسل قيامة عثمان وصل عدد المشاهدات إلى 14 مليون مشاهدة فور عرضه، ليقدم المسلسل التركي بطله، بوراك أوزجيفيت إلى الجمهور العالمي.

بوراك أوزجيفيت في مسلسل قيامة عثمان

ببراعة وحرفية نجح بوراك أوزجيفيت في لفت انتباه الجمهور، فإلى جانب موهبته، تلقى النجم التركي الكثير من التدريبات النفسية والجسدية فضلاً عن الدروس التاريخية التي أثقلت موهبته،فأخذ دروس عن الرماية بالسهام، وحركات القتال، وركوب الخيل، والمبارزة بالسيف، والتي ظهرت تأثيراتها بوضوح على الشاشة.

مشاهد كثيرة في مسلسل قيامة عثمان أحدثت ضجة فور مشاهدتها، نظراً لبراعة أبطالها ودقة تفاصيلها فضلاً عن الأزياء وكادرات التصوير التي زينت العمل الدرامي، ومنها أحد المشاهد في الحلقة الأخيرة الذي عرض محاولة ماري طعن نيكولا بخنجر كان في يديها لكنها يمسك يدها ويطعنها بخنجره في بطنها لتسقط على الأرض، إلا أن تورغوت يدخل في اللحظات الأخيرة إلى القلعة برفقة جنوده، لينقذه من الجنود في آخر لحظة.

البعض أرجع براعة بوراك أوزجيفيت إلى خبرته في الأعمال التاريخية، فلم يكن هذا العمل التاريخي الأول الذي يشارك به بوراك أوزجيفيت‏ حيث ظهر من قبل في دور الفارس من خلال مسلسل "حريم السلطان"، والذي قدم فيه شخصية "بالي بك" وكانت الشخصية تتميز بالقوة والوفاء.

أحداث مسلسل المؤسس عثمان

تدور أحداث مسلسل المؤسس عثمان حول الظروف التي سبقت تأسيس الدولة العثمانية، وكيف تحولت من فقر وصراعات مستمرة إلى دولة كبيرة غنية تخشاها الدول الأخرى. وهو تتمة للمسلسل التركي الشهير قيامة أرطغرل، والذي حقق هو الآخر نجاحاً باهراً ليصنف بأنه أفضل عمل درامي.

شارك في بطولة مسلسل قيامة عثمان كل من النجوم بوراك أوزجيفيت والممثل تامر يغيت والممثلة عائشة جول جوناي، وراغب سافاش، ونور الدين سونمز، وأصلهان كارالار، وجلال آل، وديدام بالشين.

أزياء مسلسل قيامة عثمان

للأزياء دورها في نجاح مسلسل قيامة عثمان، حيث قدم المسلسل الكثير من التفاصيل في أزياء النجوم والتي أبهرت المشاهدين وجعلتهم يشعرون كأنهم يعيشون تفاصيل العصر العثماني بكل دقة.

 الكادرات أيضاً كان لها دورها في إبهار عشاق الدراما التركيا، فقدم المسلسل الشهير الكثير من الكادرات والتي ستشعرك وكأنك تشاهد لوحة فنية ليس فقط  بسبب الأزياء وإنما بسبب الصورة وألوانها وكذلك زوايا التصوير التي جعلت المشاهد يشعر وكأنه أحد أفراد المسلسل المفضل له.

مسلسل قيامة عثمان

فور عرض مسلسل المؤسس عثمان أثيرت ضجة، نظرا لأحداثه التي تدور  حول عثمان الأول مؤسس الدولة العثمانية، وعن قيام الدولة ونقلها من الفقر والضياع إلى القوة والصلابة من قبل عثمان والذي يعتبر ثالث وأصغر أبناء أرطغرل، الذي يخلف أباه بعد وفاته، ويستكمل مسيرته بتحقيق انتصارات كبيرة ويقوم بإنشاء الدولة العثمانية.

المسلسل التركي الشهير الذي قاد بوراك أوزجيفيت إلى العالمية ناقش الصراع  بين الدولة العثمانية والمغول والتتار والصليبيين والروم والفرس كما عرض التحديات التي تواجه عثمان في سبيل تأسيس دولته وخاصة مع أبناء قبيلته، وخلافه مع عمه دوندار.

حلقات مسلسل قيامة عثمان

في 150 حلقة، عرضت أحداث مسلسل المؤسس عثمان، ضمن خمسة مواسم شاهدها 3 مليارات متفرج حول العالم، وبث عبر شاشات في 71 دولة، مدبلجاً إلى 25 لغة مختلفة، أبرزها العربية، والإنجليزية والأوردية.