أحداث شيقة في الحلقة 52 من مسلسل قيامة عثمان وهذا ملخصه

  • تاريخ النشر: الخميس، 01 أبريل 2021
أحداث شيقة في الحلقة 52 من مسلسل قيامة عثمان وهذا ملخصه

حلت الحلقة 52 من المسلسل التركي واسع الانتشار في العالم العربي، قيامة عثمان Kuruluş Osman، في ترتيب متقدم جدًا في الكلمات الأكثر بحثًا على محرك البحث الأشهر غوغل، بمجرد إذاعة الحلقة.

إذ يستمر نجاح وابداع مسلسل المؤسس عثمان في العالم العربي، وحرص المشاهد العربي على متابعة كل تفاصيل وأحداث مسلسل المؤسس عثمان خاصة في أحدث حلقاته رقم 52.

أحداث شيقة في الحلقة 52 من مسلسل قيامة عثمان وهذا ملخصه

وتتصاعد وتيرة الحلقات ما بعد الحلقة 50، بعد أن حوصر عثمان، بالسهام، لكن بمسي والسيد عبدالرحمن، سعيا لإخراج عثمان من الازمة، بعد حصار عثمان ورجالة من قبل نيكولا. واتضح أن توغاي الشاماي أنه إبن نويان، كما أوشك أن يتم اكتشاف أن دوندار هو الرجل الخائن في قبيله الكاي. وطلب عثمان من جيركاوتي نقل تصرفات توغاي، مما يهدد حياة الاول بالخطر.

يذاع مسلسل قيامة عثمان بن أرطغرل، في الأربعاء من كل أسبوع على قناة «ATV» التركية، بينما تعرض الخميس على عدد من القنوات العربية منها «اليرموك» الأردنية و«الفجر» الجزائرية، وبمجر عرض الحلقة الـ 52، التي انتظرها الجمهور، حتى تصدرت مؤشرات البحث، وتركت المشاهدين على شوق في انتظار الحلقة الجديدة الأسبوع المقبل، حيث تبلغ مدة الحلقة 120 دقيقة.

يتناول مسلسل الدراما التركية التاريخية إنشاء الدولة العثمانية ويتطرق إلى الحروب التي خاضها المؤسس عثمان في سبيل تحقيق ذلك.

أحداث شيقة في الحلقة 52 من مسلسل قيامة عثمان وهذا ملخصه

قصة مسلسل قيامة عثمان:

ارتبط الجمهور بالمسلسل منذ عرضه الأول في نوفمبر/تشرين الأول 2019، حتى الآن، حيث تدور أحداثه حول صراعات غازي عثمان الداخلية والخارجية، وكيف تمكن من تأمين الاستقلال عن سلطنة رم لتأسيس دولة ذات سيادة تقف في وجه الإمبراطوريات البيزنطية والمغولية، ويواجه عثمان العديد من الأعداء والخونة في سعيه، ويوضح المسلسل كيف استطاع تجاوز هذه العقبات وتحقيق مهمته بمساعدة رفاقه المخلصين وعائلته وأصدقائه.

ويعتبر عثمان هو الابن الثالث لأرطغرل وهو أصغر اخوته ، وسيستلم خلافة أباه بعد موته ،ويسير على دربه ويحقق انتصارات ضخمه وعظيمة،ويقوم ببناء الدولة العثمانية التي نعرفها الان.

تدور وقائع وأحداث مسلسل قيامة عثمان حول بناء الدولة العثمانية وتحولها من الفقر والضياع إلى الصلابة والقوة ، ويتحدث مسلسل قيامة عثمان أيضا حول الصراعات بين الدولة العثمانية والتتار والفرس والمغول والصليبين والروم.

أحداث شيقة في الحلقة 52 من مسلسل قيامة عثمان وهذا ملخصهأبطال مسلسل قيامة عثمان: 

مسلسل قيامة عثمان بن أرطغرل، من بطولة بوراك أوزجيفيت Burak Özçivit، في دور الغازي عثمان ابن أرطغرل، ويضم فرسق عمل المسلسل مجموعة كبيرة من نجوم الدراما التركية حيث يصل عددهم إلى 40 فنانا، من بينهم عائشة جول جوناي Ayşegül Günay، وإيمره باسالاك ، أوزجه تورار Özge Törer، وراغب سافاش Ragıp Savaş، ونور الدين سونمز Nurettin Sönmez، ويتولى إخراج العمل متين جوناي، بينما يشارك في تأليفه وإنتاجه محمد بوزداغ من خلال مؤسسة «بوزداغ» فيلم.

يعتبر مسلسل قيامة عثمان الجزء الثاني من قيامة أرطغرل، من أعلى مسلسلات الدراما التركية التاريخية إنتاجا، حيث تطلب العمل بناء قلاع وبيوت وأسواق تعود إلى القرن الـ 13 الميلادي، فضلا عن الملابس والأسلحة الحربية، ووصل الأمر إلى بناء بحيرة صناعية بمساحة 800 متر، ويصل عمقها إلى 160 سم، وفقا لما كشفه مخرج المسلسل في وقت سابقـ مؤكدا أن التحضيرات استغرقت ما يقرب من عام كامل.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار