للرقي والفخامة عنوان واحد: مصممة الديكور فاديا منصور

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 07 أكتوبر 2014 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
للرقي والفخامة عنوان واحد: مصممة الديكور فاديا منصور

تمكّنت فاديا منصور من ترك بصمة استثنائية في عالم الديكور الداخلي لما تمتلكه من رؤية مختلفة وفريدة من نوعها تجاه كل ما يتعلق بهذا المجال الساحر  والمليء بالأفكار التي لا تنتهي. تعتبر فاديا منصور ان شغفها تجاه هذا العالم بالذات وحبّها لكل ما يتعلق بالديكور الداخلي هما عنصران أساسيان أسهما بشكل مباشر في  اتخاذها قرار إحتراف مجال التصميم الداخلي، علماً بأن دراستها الجامعية كانت في مجال مغاير تماماً. 

  في رصيدها العديد من المشاريع  المميزة التي تختصر الفخامة والإبداع ضمن تصاميم تتسم بخصوصية مطلقة وبعيدة عن التكرار  ولا تشبه بعضها بعض،  فالأساليب التي تعتمدها كثيرة بحيث لا تقتصر على أسلوب واحد.   ومن آخر المشاريع التي حملت بصمة مصممة الديكور فاديا منصور، منزلاً عنوانه الفخامة في كل ما للكلمة من معنى، إذ يقع في إحدى المواقع الراقية في العاصمة اللبنانية بيروت. لنقم معاً بجولة  داخل  هذا المنزل الذي يحمل في طيّاته طابعاً خاصاً  ونتعرف على أبرز ما يميزه.

مفهوماً عصرياً مع لمسة من الستينات

يقع المنزل  الذي تبلغ مساحته  600 متر مربع ضمن مبنى سكنّي فخم في العاصمة بيروت، ويؤمن لقاطنيه منظراً خلاباً، إذ يطلّ على  البحر ومطار  بيروت الدولي، وهو ثمرة عام  من الدراسات والرسم والتنفيذ.  يتميز  ديكور المنزل بطابعه المعاصر وفي الوقت نفسه مستوحى من حقبة الستينات، فهو يمزج بين الطابع العصري والطراز القديم إلى حدّ ما، بحيث تمّ تنفيذه بطريقة دقيقة جداً ، لتكون النتيجة منزلاً  فخماً ذي  مميزات استثنائية. 

جمالية استثنائية  

ولتضفي فاديا منصور على  المنزل جمالية خاصة حرصت على استخدام الألوان الراقية المحايدة مع لمسة من اللون «النيلي» ما اضفى على مزيج الألوان رونقاً غير اعتيادي.  

هذا ونجد لمسة المصممة في أدق تفاصيل ديكور المنزل، وقد تمّ تغيير الشكل الهندسي للمنزل ليتماشى مع الديكور المعتمد، إذ غابت فيه الجدران الكثيرة التي تفصل بن غرفة وأخرى، بحيث اخذ طابع الـ Open Area  . كما تمّ تصميم جدار من الخشب و«الكروم» على شكل « بارافان» لفصل المطبخ عن غرفة السفرة، مع إضاءة مميزة على غرار المدخل الرئيسي للمنزل والذي استُخدم في عملية تصميمه مادتي الخشب والكروم.

غرف فخمة  

يتكوّن المنزل من ثلاثة صالونات، غرفة سفرة، اربع غرف نوم مع أربعة حمامات في كل غرفة، أما الشرفة الرئيسية فحرصت فاديا منصور على إعادة تصميمها عن طريق تحويلها إلى غرفة عائلية بامتياز. أما الأرضية فاستُخدمت فيها الرخام  الذي حمل الألوان المشتقة من اللون الأبيض، في الوقت الذي اعتمدت فيه منصور نوعين من الإضاءة، مباشرة وغير مباشرة. هذا وزيّنت المنزل لوحات فخمة تمّ استقدامها من  العاصمة البريطانية لندن، أما عملية اختيارها فكان بالتنسيق مع اصحاب المنزل. كما حملت غرفة السفرة طابعاً خاصاً وفريداً، إذ صمّمت خصيصاً للمنزل، وتحديداً في إيطاليا.

شخصية أصحابه

استوحت فاديا منصور ديكور المنزل من شخصية أصحابه ، وهو الأمر الذي تعتمده في معظم  التصاميم التي تقوم بها، فالأهمّ بالنسبة اليها  هو الحصول على صورة واضحة لنمط حياة الزبائن، وانطلاقاً من طريقة عيشهم ومن شخصيتهم تستوحي افكارها. هذا وتحرص على التواصل مع زبائنها من خلال الاستماع الى الأفكار التي يطرحونها وأخذها في عين الإعتبار، على أن تضعها ضمن الإطار الذي تجده مناسباً.  وتقول فاديا منصور أن مزاج المرء والحالة النفسية التي يكون فيها يؤثران تلقائياً على معظم الخطوات التي يقوم بها بصرف النظر عن المجال الذي يخوضه، مشيرة إلى أنها تحاول الفصل بين حالتها النفسية وعملها.

شاهدي أيضاً:

ديكورات غرف نوم باللون الوردي لدعم حملة سرطان الثدي

اضيئي منزلك مع أجمل المصابيح العصرية