للسعوديين: اكتشفوا أجمل الأنشطة والفعاليات لرمضان وعيد الفطر في دبي

  • تاريخ النشر: الأحد، 24 أبريل 2022 آخر تحديث: الثلاثاء، 27 ديسمبر 2022
للسعوديين: اكتشفوا أجمل الأنشطة والفعاليات لرمضان وعيد الفطر في دبي

استمتعوا بقضاء آخر أيام شهر رمضان وعطلة عيد الفطر المبارك في دبي، وعيشوا أجواء العادات والتقاليد الرمضانية التي ينفرد بها شعب الإمارات. بما في ذلك حملة "رمضان في دبي" لعام 2022 التي تنظمها مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، والتي تتضمن مجموعة كبيرة من التجارب والعروض التي سوف يستمتع بها الجميع في المدينة.

رمضان في دبي:

تضم حملة "رمضان في دبي" عروضاً وفعاليات مميزة يمكن الاستمتاع بها، منها إفطار في دبي أوبرا، وأسواق وخيم رمضان، وعروض ترفيهية في آي إم جي عالم من المغامرات، وسكي دبي، ودبي كارتدروم، بالإضافة إلى فرصة للفوز الكبير في لا مير وذا بييتش وسيتي ووك والمزيد.

وجهات الإفطار والسحور في دبي:

  • دبي أوبرا:

تقدم دبي أوبرا تجربة إفطار لا تنسى خلال هذا العام، مع المأكولات العربية الأصيلة، وموسيقى كلاسيكية وعربية حية، وذلك كل مساء حتى تاريخ 1 مايو من وقت الإفطار حتى الساعة 9:30 مساءً، حيث توفر بوفيه إفطار رائع يضم أطباقا عربية تقليدية وعالمية، بالإضافة إلى مجموعة مختارة من الحلويات الرائعة والعصائر الرمضانية. ويبلغ سعر التذاكر 290 درهمًا للفرد البالغ و145 درهمًا للطفل من 5 إلى 12 عاماً.

  • خيمة سوق المرفأ:

يمكن الاستمتاع بإفطار لذيذ في خيمة سوق المرفأ مع إطلالة جميلة على الواجهة البحرية لجميع أفراد الأسرة من الساعة 8 مساء حتى 2 بعد منتصف الليل، كل يوم حتى 8 مايو. وتحتوي الخيمة الرمضانية على منطقة لعب الأطفال المطاطية وتقدم فيها العروض المسرحية وأكثر من 35 كشكًا لبيع المنتجات العربية التقليدية، كما يمكن مشاهدة عروض الطهي الحية في منطقة المجلس. وسيتم تقديم وجبات مجانية لأول 200 ضيف من الساعة 6:30 مساءً حتى 8 مساءً، وبعد الساعة 8 مساءً، تتحول الخيمة إلى قاعة طعام تقدم وجبات خفيفة عربية تقليدية أصيلة. ويعد سوق المرفأ تجربة ممتعة للجميع، سواء كان سوق رمضان أو الإفطار الرائع على الواجهة البحرية.

  • خيمة أمسيات:

تقدم خيمة "أمسيات" في رمضان رحلة من الخيال وتجربة خاصة في كورتيارد فندق الميدان الخضراء الرائعة. وهناك يمكن الاستمتاع بتجربة طعام وشراب رائعة في جو مستوحى من التراث البدوي القديم تحت النجوم الساطعة. تتحول حديقة الميدان إلى ساحة يطغى عليها الطابع العربي ترحب بالضيوف في جو دافئ مناسب للإفطار الرمضاني، من خلال بوفيه متنوع، وذلك في كل يوم خلال شهر رمضان الكريم حتى الثانية من بعد منتصف الليل.

  • خيمة أساطير أتلانتس:

تتميز خيمة أساطير في أتلانتس النخلة بالأمسيات الرمضانية ذات الطابع الخاص، مع إضافة بوفيهات الإفطار والسحور والليالي العربية والتي تتضمن المأكولات المغربية واللبنانية والإيرانية والإماراتية وغيرها، والتي يتخللها العديد من العروض الترفيهية ذات الطابع الرمضاني.

تذوق واربح:

عند تذوق أطباق الإفطار والسحور التي تقدمها المطاعم في جميع أنحاء سيتي ووك ولا مير وذا بييتش، وترك تعليق في تقييمات جوجل أو Trip Advisor أو فيسبوك، يمكن الفوز بجوائز مذهلة. ويمكن لـ 30 فائزاً ربح عملات ذهبية عيار 24 قيراطا من سيتي ووك، بينما يقدم لا مير بطاقات دخول عائلية إلى لاجونا ووتربارك إلى 20 فائزاً.

أسواق رمضان:

  • القرية الإماراتية:

تقدم القرية الإماراتية في دبي فستيفال سيتي مول أجواء التقاليد الإماراتية خلال شهر رمضان، مع الكثير من الأنشطة للأطفال مثل الحكواتي، وورش الفنون والحرف اليدوية، وتعليم فنون الخط للكبار.

  • سوق رايب الليلي:

يضم سوق رايب الليلي في رايب باي ذا باي "خيمة رايب"؛ مع عروض الموسيقى العربية الأصيلة يومياً، وعازف العود، وفرصة ركوب الجمال، وأكثر من ذلك.

  • سوق السيف الرمضاني الليلي:

في الوجهة الثقافية في منطقة السيف، يقدم سوق السيف الرمضاني الليلي أنواعا مختلفة من المنتجات من بينها ديكور المنزل الرمضاني، وفوانيس رمضان، ومنتجات الأطفال، وحلويات رمضان، كما يقدم معرضاً فنياً مميزاً في الهواء الطلق مجموعة من مقتنيات دبي للثقافة وأرابيسك، بالإضافة إلى التركيبات الفنية المعاصرة والعروض الفنية والأنشطة الحية، وذلك يوميا خلال رمضان وحتى تاريخ 5 مايو، من وقت الإفطار وحتى منتصف الليل.

  • سوق بلوواترز الرمضاني:

لا بد من الاستمتاع بنزهة في سوق بلوواترز الرمضاني، الذي يقدم المأكولات المحلية، والعطور العربية، ومنتجات الفخار المصنعة يدوياً، ومجموعة متنوعة من التمور ومنتجاتها، والقهوة العربية عبر الأكشاك الخارجية طوال شهر رمضان وذلك حتى 2 مايو. كما ويمكن للزوار أيضاً الاستمتاع بالعروض الترفيهية الحية مع عازفي العود والقانون، إلى جانب مجموعة متنوعة من ألعاب الطاولة العربية وورش العمل للصغار.

فعاليات رمضانية ترفيهية:

هناك الكثير من الفعاليات المميزة في رمضان مع مجموعة خاصة من العروض في أماكن الترفيه المختلفة في جميع أنحاء المدينة. احصل على عرض شراء واحد والآخر مجاناً في حلبة دبي كارتدروم الداخلية والخارجية لسباق السيارات من الساعة 10 صباحًا حتى 12 منتصف الليل، وذلك كل يوم اثنين خلال شهر رمضان، إذ تستمر السباقات في حلبة الكارتدروم في الهواء الطلق حتى نهاية شهر رمضان.

ولمحبي المغامرات يقدم "سكي دبي" فرصة قضاء يوم مليء بالمرح مع العائلة والأصدقاء والاستفادة من بطاقة رمضان الجديدة مقابل 290 درهمًا فقط، مع استخدام غير محدود لجميع جولات ركوب Snow Park، ورحلة بحرية عبر المناظر الطبيعية الخلابة في سكي دبي في التلفريك، وخيارًا واحدًا من التجارب التالية: لقاء مع طيور البطريق؛ درس في مدرسة التزلج؛ ركوب Zipline الداخلي مرتين في Snow Bullet؛ أو الاستمتاع بالمنحدرات لساعتين. ويمكن ترقية بطاقة رمضان مقابل دفع 75 درهمًا إضافيًا للاستفادة من وجبة من طبقين تضم قائمة رمضانية من مطعم North 28.

علاوة على ذلك، تقدم آي إم جي عالم من المغامرات بوفيه إفطار خاص في رمضان بسعر مخفض 75 درهمًا للشخص. ذلك بالإضافة إلى أنشطة الأطفال الممتعة خلال شهر رمضان مثل عرض ألف ليلة، والرسم على الوجوه، والعروض السحرية، ولقاء مع الشخصيات، وكل هذا ممكن من خلال شراء التذاكر في المكان أو عبر الإنترنت www.IMGworlds.com.

وبالنهاية، فإن حملة "رمضان في دبي" تؤكد أن الأجواء الرمضانية في دبي ليست كأي مكان آخر، كما أن للعيد نصيباً من هذه المتعة! لذا، اتجهوا إلى دبي واقضوا أمتع الأوقات برفقة العائلة والأصدقاء، صغاراً وكباراً.