ماسكات للوجه للتفتيح

  • تاريخ النشر: الإثنين، 13 مارس 2023
ماسكات للوجه للتفتيح

تحلم كل فتاة بالحصول على بشرة نضرة ومتوهجة بعيداً عن استخدام مكونات كيميائية قد تضر ببنية البشرة، لذا فمن المهم صنع ماسكات للوجه للتفتيح بمكونات طبيعية في المنزل تجنباً لتهيُّج البشرة. دعونا نلقي نظرة على ماسكات للوجه للتفتيح المصنوعة منزلياً والتي تعمل على تفتيح البشرة وزيادة نضارتها. 

ماسكات للوجه للتفتيح في المنزل

قناع الوجه بالعسل والليمون

اخلطي ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة واحدة من عصير الليمون، ثم ضعيه على وجهكِ ورقبتكِ النظيفين، واتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم اغسليه.

قناع الوجه بالدقيق والكركم

اخلطي ملعقتين من الطحين مع القليل من مسحوق الكركم والحليب السائل لصنع عجينة متماسكة، ويمكنكِ إضافة بعض قطرات عصير الليمون إن كانت بشرتكِ دهنية. ضعي هذا على وجهكِ ورقبتكِ النظيفين، واتركيه لمدة 15-20 دقيقة، ثم افركيه عندما يجف واغسلي وجهكِ جيداً.

قناع الحليب لتفتيح البشرة الجافة

اخلطي ملعقة من الحليب، وملعقة من العسل وملعقة من عصير الليمون معاً، ثم ضعي الماسك على وجهكِ ورقبتكِ النظيفين، واتركيه لمدة 10 دقائق، ثم اغسليه.

ماسك للوجه للتفتيح بالخيار والليمون

امزجي 1 ملعقة من عصير الخيار مع 1 ملعقة من عصير الليمون، ضعيه على وجهكِ لمدة 15 دقيقة قبل أن تغسليه بالماء الفاتر.

ماسك للوجه بالطماطم

خذي ملعقتين من دقيق الحمص وأضيفي 2-3 ملاعق من عصير الطماطم إليه، وضعيه على وجهك ورقبتك، واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه. [1]

ماسك للوجه بالبابايا

تحتوي ثمرة البابايا على إنزيم يقشر الجلد ويزيل الطبقة العليا من خلايا الجلد الميتة على الوجه، وهو مكون مثالي لتفتيح البشرة الجافة والحساسة.

1- امزجي ملعقة صغيرة من مسحوق الكاكاو، وملعقة كبيرة من لب البابايا، وملعقة كبيرة من جل الصبار أو عصيره.

2- ضعيه واتركيه على وجهكِ لمدة عشر دقائق، ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

3- استخدميه مرتين على الأقل في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

قناع تفتيح الوجه بالقهوة والعسل

1- امزجي ملعقة صغيرة من القهوة، وملعقة كبيرة من العسل غير المحلى، وملعقة كبيرة من الزبادي.

2- ضعيه واتركيه على وجهكِ لمدة 15-20 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

3- استخدمي هذا الماسك 2-3 مرات بالأسبوع. [2]

أقنعة الوجه للتفتيح حسب مشاكل البشرة

يجب أن تتناسب مكونات أقنعة الوجه الجاهزة مع نوع بشرتكِ وما إذا كان هناك أي مشاكل جلدية تعانين منها، إليكم دليل شراء الأقنعة لتفتيح البشرة: [3]

1- مشكلة حب الشباب

يجب شراء منتجات العناية بالبشرة تحتوي على حمض الساليسيليك وبيروكسيد البنزويل إلى جانب المكونات الطبيعية كالزبادي والبابايا لتهدئة الجلد الملتهب وتفتيحه.

2- البقع الداكنة والتصبغات

يمكن لحمض كوجيك وحمض الأزيليك، وجذر عرق السوس، وحمض اللاكتيك إلى جانب أحماض ألفا هيدروكسي على تفتيح لون البشرة وإزالة التصبغات والبقع الداكنة.

3- البشرة الجافة

تحتاج البشرة الجافة إلى ترطيب مكثف، لذا ننصحكِ باستخدام قناع وجه غني بحمض الهيالورونيك، كما يمكن استخدام مكونات طبيعية كزبدة الشيا والأفوكادو لتفتيح البشرة وتنعيمها.

4- البشرة الدهنية

ابحثي عن أقنعة الوجه التي تحتوي على مكونات مثل: حمض الصفصاف، وحمض الجليكوليك، والكبريت، والفحم. حيث تعمل هذه المكونات على امتصاص الزيت الزائد، وإزالة الأوساخ والشوائب الأخرى.

جميع أقنعة الوجه التي قدمناها لكم سهلة الصنع والاستخدام إذ لا تحتاج إلى أكثر من 3 مكونات لعمل ماسكات للوجه للتفتيح. ويجدر الإشارة إلى تكرار استخدام هذه الماسكات 2-3 مرات بالأسبوع للحصول على بشرة نضرة ومشرقة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار