محكمة الأسرة تُصدر حكماً جديداً ضد أحمد عز بشأن قضيته مع زينة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 29 نوفمبر 2023
محكمة الأسرة تُصدر حكماً جديداً ضد أحمد عز بشأن قضيته مع زينة

أصدرت محكمة أسرة مدينة نصر حكماً بإلزام الفنان المصري أحمد عز بدفع 23 ألفاً و304 جنيهات إسترلينية، أي ما يعادل مليون جنيه مصري، مصروفات دراسية لعام 2022 و2023 لنجليه التوأم من الفنانة زينة.

قضية زينة ضد أحمد عز

كانت الفنانة المصرية زينة قد أقامت دعوى تطالب فيها بمصروفات دراسية من الفنان أحمد عز، وقدم دفاع زينة للمحكمة مذكرة تحتوي على قيمة أجر أحمد عز من عمله في فيلم "الممر" ومسلسل "أبو عمر المصري"، بالإضافة إلى صافي أجره من الحملات الإعلانية التي يقوم بها.

قدّم دفاع زينة أيضاً الوثائق التي تثبت أجر أحمد عز عن ثلاثة أفلام، وهي: "العارف" الذي حقق فيه أرباحاً بلغت أربعة ملايين و850 ألف جنيه، "كيرة والجن"، الذي حقق فيه أربعة ملايين و200 ألف جنيه، و"الجريمة"، الذي حصل خلاله على أربعة ملايين جنيه. إلى جانب أجره في حملة إعلانية رمضانية.

أحمد عز وزينة

يُذكر أنه في يونيو من عام 2022، كانت محكمة الأسرة المصرية قد ألزمت أحمد عز، بدفع نفقة شهرية قدرها 50 ألف جنيه، لصالح نجليه من الفنانة زينة. وكان هذا الحكم تخفيضاً من محكمة الاستئناف لقدر النفقة التي حُكم بها في المحاكمة الأولى وألزمت أحمد عز بدفع نفقة لنجليه شهرية بلغت 60 ألف جنيه، إلا أنه طعن في الحكم ليتم تخفيض المبلغ.

حينها، كشف محامي زينة عن أن أحمد عز يمتنع منذ بداية الأزمة بينه وبين الفنانة المصرية عن تنفيذ الأحكام التي تصدر ضده بحق نجليه. كان الخلاف بين زينة وعز قد بدأ في 11 مارس من عام 2014، حينما ادعت زينة أنها طلبت من عز إثبات نسب التوأم "عز الدين وزين الدين"، قائلة إنهما تزوجا في يونيو 2013.

من ناحيته، رفض عز الاعتراف بالطفلين، وعقب صراع في المحاكم وإرغام عز على إجراء تحاليل DNA حكمت المحكمة لصالح زينة وتم إثبات النسب. ثم بدأت سلسلة من القضايا بين أحمد عز وزينة يخص أغلبها نفقات الطفلين.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار