معرض يضم أبرز فساتين الملكة إليزابيث احتفالًا باليوبيل البلاتيني

  • تاريخ النشر: الأحد، 03 يوليو 2022 آخر تحديث: الثلاثاء، 12 يوليو 2022
معرض يضم أبرز فساتين الملكة إليزابيث احتفالًا باليوبيل البلاتيني

من المقرر أن تعرض الملابس التي ظهرت بها الملكة إليزابيث الثانية Queen Elizabeth II ملكة بريطانيا، خلال الاحتفالات الرسمية لليوبيل البلاتيني للملكة، للمرة الأولى.

@layalina مشاهيرُ يمتلكونَ جزرًا خلابة #Layalina #celebrities #news #trend #stars #7awi #tiktok ♬ الصوت الأصلي - Layalina - ليالينا

ملابس الملكة ستعرض في معرض ملكي جديدن يقام حاليا في قصر هوليرود في العاصمة الإسكتلندية إدنبره، بمناسبة الاحتفالات الرسمية لليوبيل البلاتيني للملكة والتي أقيمت في أوائل يوليو من هذا العام.

المعرض الملكي الجديد مفتوح أمام أفراد الجمهور بداية من يوم 3 يوليو/تموز وحتى أواخر سبتمبر/أيلول من هذا العام.

معرض ملابس الملكة في اليوبيل البلاتيني:

وبحسب ما ورد سيتم عرض الملابس، المكونة من معطفاً وقبعة مطابقة، في قصر هوليرود هاوس في إدنبرة اعتباراً من اليوم؛ الأحد، كجزء من معرض للاحتفال باليوبيل البلاتيني وفقاً لموقع Daily Mail.

يأتي المعرض تزامناً مع زيارة الملكة وكبار أفراد العائلة المالكة بمن في ذلك الأمير "تشارلز" إلى اسكتلندا لحضور أسبوع هوليرود.

في المعرض، ستُتاح الفرصة للحاضرين للاستمتاع بالقصر في ضوء المساء الصيفي واستكشاف شققه التاريخية، بالإضافة إلى الاستمتاع بمحادثات قصيرة حول عرض اليوبيل البلاتيني الخاص.

من أهم المعروضات التي يتضمنها المعرض الملكي الجديد إطلالة الملكة خلال ظهورها الأول في شرفة قصر باكنغهام في بداية احتفالات اليوبيل البلاتيني للملكة وتحديدا خلال احتفالية Trooping the Colour أو موكب الألوان، وظهرت الملكة وقتها بفستان أنيق باللون الأزرق الشاحب مع معطف وقبعة أنيقتين، وهي نفس الإطلالة التي ظهرت بها الملكة في صورتها الرسمية بمناسبة الاحتفالات الرسمية باليوبيل البلاتيني للملكة والتي قام بالتقاطها رانالد ماككني Ranald Mackechnie.

المعرض يتضمن أيضًا إطلالة الملكة في ختام احتفالات اليوبيل البلاتيني للملكة، خلال ظهورها المفاجئ في شرفة قصر باكنغهام في ختام احتفالات اليوبيل في يوم 5 يونيو، وظهرت وقتها بفستان أخضر أنيق مصنوع من صوف الكريب ومعطف أنيق بنفس اللون وهما من تصميم ستيوارت بارفين Stewart Parvin، مع قبعة أنيقة من الصوف والكريب من تصميم ماركة القبعات الشهير رتشيل تريفور-مورغان Rachel Trevor-Morgan.

من بين أهم المعروضات الأخرى التي سيتضمنها المعرض إطلالات الملكة خلال احتفالات اليوبيل الماسي للملكة في عام 2012، وتتضمن فستان فيروزي أنيق من تصميم أنجيلا كيلي Angela Kelly، مع معطف أنيق يتضمن زخارف فضية، وإطلالات الملكة في احتفالات اليوبيل الذهبي للملكة في عام 2002، وتتضمن معطف أزرق من الحرير وفستان من تصميم سير هاردي آميس Sir Hardy Amies.

إطلالات الملكة في اليوبيل البلاتيني:

في أول ظهور لها في اليوبيل البلاتيني، في Trooping the Colour، ارتدت الملكة فستاناً أزرق شاحباً مع معطف وقبعة متناسقة لهذا الحدث، يتميز بحافة دقيقة من الخرز وألماس. كما ارتدته الملكة في صورة اليوبيل البلاتيني الرسمية التي التقطها "رانالد ماككني" في الأسبوع السابق للإحتفال.

كانت المجموعة الثانية التي ارتدتها في اليوبيل البلاتيني عبارة عن فستان أخضر من الصوف الكريب ومعطف من تصميم "ستيوارت بارفين"، مع قبعة من الصوف والكريب من تصميم صانع القبعات "راشيل تريفور- مورغان". ارتدت الزي عندما ظهرت على شرفة قصر باكنغهام بعد مسابقة اليوبيل البلاتيني في 5 يونيو، والتي كانت بمثابة نهاية أربعة أيام من الاحتفالات في جميع أنحاء المملكة المتحدة والكومنولث.

إطلالات الملكة في اليوبيل الفضي والذهبي والماسي:

علاوة على ذلك، سيتم عرض أزياء الملكة الأنيقة التي ارتدتها للاحتفال باليوبيل الفضي والذهبي والماسي إلى جانب بعض الهدايا التي تم تقديمها لها خلال فترة حكمها التي استمرت 70 عاماً.

سيعرض المعرض أيضاً زي الملكة في اليوبيل الماسي الذي ارتدته في خدمة الشكر في كاتدرائية سانت بول وتناول الغداء في جيلدهول، في 5 يونيو 2012.

صممت "أنجيلا كيلي" مجموعتها بمناسبة اليوبيل الماسي، وهي عبارة عن فستان ومعطف بلون فيروزي شاحب مطرز بالورود الفضية المتناثرة وقبعة منسقة مزينة بالشيفون واألماس.
مجموعة أخرى معروضة هي ملابس الملكة في حفل اليوبيل الذهبي لخدمة الشكر في عام 2002، وهي عبارة عن معطف أزرق من الحرير وفستان من تصميم المصمم الملكي؛ السير "هاردي آميس"، الذي بدأ في تصميم الملابس للملكة في عام 1955 واشتهر بخياطته الأنيقة. انتهى مظهرها بقبعة ابتكرها "ميلنر فريدريك فوكس".
اختارت زياً آخر للسير "هاردي إيميس" بمناسبة اليوبيل الفضي في عام 1977، مرتديةً فستاناً ومعطفاً من الكريب والحرير الوردي والشيفون.
هناك أيضًا مجموعة من الأعمال المتعلقة بالزيارة الرسمية الأولى للملكة إلى إدنبرة، بعد 20 يوماً من تتويجها في وستمنستر أبي في 2 يونيو 1953، وتتضمن إطلالات أنيقة للملكة تتماشى مع موضة خمسينيات القرن الماضي.