منذ 1990 هذا هو رجيم حميد الشاعري الذي خسر به وزنه

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 12 يوليو 2022
منذ 1990 هذا هو رجيم حميد الشاعري الذي خسر به وزنه

كشف الفنان حميد الشاعري، تفاصيل النظام الغذائي الذي يتبعه منذ أكثر من 3 عقود كاملة، وذلك خلال حلوله ضيفا على برنامج معكم منى الشاذلي الذي تقدمه الإعلامية منى الشاذلي على قناة cbc، مساء ثالث أيام عيد الأضحى المبارك.

@layalina شقيقُ عادل إمام يحتفلُ بخطوبةِ ابنتهِ . أحدثَ ظهورٍ لزوجتِه الفنانةَ المعتزلةَ #Layalina #celebrities #news #trend #stars #7awi #tiktok ♬ الصوت الأصلي - Layalina - ليالينا

أوضح حميد الشاعري أنه انقطع عن العادات السيئة وتناول الكافيين مثل التدخين والمنبهات من الشاي والقهوة وغيرها، وبدأ نظاما غذائيا صحيا منذ عام 1990، وانتظم في هذا النظام حتى يغير حياته ويحسن صحته، حيث يتناول حميد الشاعري وجبة أساسية واحدة في اليوم، شرط أن تكون مليئة بالبروتين، كما أنها تحتوي على مقدار نشويات قليل للغاية.

وأوضح حميد الشاعري تفاصيل وجبة إفطاره الغني بالفوائد وقليل السعرات الحرارية، قائلا: "فطاري من سنة 1990 عبارة عن تمرة واحدة، وكوب من الماء الساخن مضاف إليها ملعقة زيت زيتون، وملعقة زيت حبة البركة، وملعقة عسل نحل.. فقط".

وأكد حميد الشاعري أنه لا يغير هذا النظام أبداً، مشيراً إلى أنه غيّر حياته كلها للأفضل، حيث خسر الكثير من وزنه واعتاد عليه.

حميد الشاعري والبيجاما

وفي صورة غير معتادة، تم التقاط الفنان حميد الشاعري وهو يسير في الشارع بالبيجاما، مع مجموعة من أصدقائه بطريقة غير مألوفة في الوطن العربي، إضافة إلى ارتياده أحد المتاجر الغذائية الكبرى مرتدياً نفس الزي المنزلي.

وأوضح حميد الشاعري تعليقاً على هذه الصورة، أنه قرر الاحتفال بيوم البيجاما العالمي -16 أبريل/ نيسان من كل عام-، مع مجموعة من أصدقائه، ولم يجد في الأمر غضاضة أو غرابة، مشيراً إلى أن ارتداء البيجاما مرتبط معه بذكرى سعيدة وهي ذكرى ليلة العيد.

وأضاف حميد الشاعري أن يوم البيجاما، هو يوم عالمي يحتفل به العالم كله، مؤكداً أنه اختار بيجاما من قماش الكستور البسيط، حيث أنها من أكثر الأقمشة التي تعطي شعوراً بالراحة.

رجيم حميد الشاعري

ورجيم حميد الشاعري الذي أفصح عنه مع منى الشاذلي، هو رجيم الوجبة الواحدة، وهو نوع من أنواع الصيام المتقطع، حيث يعتمد على تناول الشخص وجبة واحدة فقط يومياً شرط أن تكون بعد الجزء الأكثر نشاطاً في اليوم، وأصبح هذا النوع من الرجيم مشهوراً خاصة خلال السنوات الأخيرة.

يحث هذا النظام الجسم على إنتاج أنسولين أقل عن طريق خفض محتوى الطعام من السعرات الحرارية، مما يدفع الخلايا الدهنية لإنتاج المزيد من الأنسولين وهو الأمر الذي يُعلي من مستويات الحرق داخل الجسم بالتبعية.

ومن شروط اتباع حمية غذائية ناجحة لرجيم الصيام المتقطع أو وجبة اليوم الواحد، أن تحتوي الوجبة على عدد سعرات معينة بالإضافة إلى إبقاء الجسم رطباً عن طريق شرب الماء. لمعرفة المزيد عن رجيم وجبة واحدة في اليوم