موسم الرياض ... فعاليات ومفاجآت كبيرة ومبهرة بانتظارك!

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 28 نوفمبر 2023 آخر تحديث: الخميس، 30 نوفمبر 2023
موسم الرياض ... فعاليات ومفاجآت كبيرة ومبهرة بانتظارك!

يعد موسم الرياض الترفيهية أحد أكبر المهرجانات الترفيهية ليس على مستوى المملكة العربية السعودية وحسب، بل والعالم أجمع! ويستضيف هذا الحدث الضخم مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأنشطة والفعاليات في مجالات متعددة مثل الثقافة والفنون والموسيقى والرياضة والترفيه وغيرها الكثير، إذ تم تخصيص مناطق فريدة تعكس تراث المملكة وتعبر عن الانسجام والمؤاخاة بين الشعوب والثقافات الأخرى ورؤى السعودية الطموحة للمستقبل، وهو ما يوفر تجربة فريدة من نوعها للزوار القادمين من مختلف أرجاء المعمورة. نسلط الضوء في هذا المقال على موسم الرياض 2023 وجميع التفاصيل والمعلومات التي تحتاج لمعرفتها. 

مناطق موسم الرياض 

تضم النسخة الرابعة من مهرجان الرياض 12 منطقة ترفيهية توفر لزوارها جميع احتياجاتهم؛ بدءاً من سبل الراحة والمطاعم ومحلات بيع مختلف المنتجات والتذكارات، وصولاً إلى المناسبات والفعاليات التي تنسجم مع خصوصيتها وجوّها الخاص. نستعرض تالياً مناطق موسم الرياض 2023 وأبرز ما تقدمه من أنشطة وفعاليات. 

منطقة فيا الرياض

موسم الرياض ... فعاليات ومفاجآت كبيرة ومبهرة بانتظارك!

نفتتح قائمة مناطق موسم الرياض 2023 بالحديث عن منطقة فيا الرياض، والتي تتألق بتصميم هندسيّ رائع يجذب الأنظار، وتقدم للزوار مجموعة من المرافق الراقية مثل فنادق خمسة نجوم وسبع صالات سينما وأيضاً بوتيكات فاخرة ومطاعم ومقاهٍ عالمية.

منطقة وندر جاردن

تعد وندر جاردن بمثابة منطقة خيالية مستوحاة من سحر الطبيعة، حيث تحتوي على ثلاثة مواقع استثنائية تتميز جميعها بعناصر جذابة وأنشطة مُسلية، بما في ذلك أكبر مدينة ملاهي متنقلة ومساحة تجارب ترفيهية باهرة، بالإضافة إلى فرصة مشاهدة طيور الفلامنجو والفراشات الملونة والاستمتاع بمناظر ساحرة وغيرها الكثير من المقومات.

منطقة فود تركس

تعد منطقة فود تركس مفضلة لدى الغالبية العظمى من زوّار موسم الرياض 2023، إذ تعد جزءاً رئيسياً من فعاليات الحدث الترفيهي الأضخم في المملكة، وذلك يرجع إلى دمج الثقافة المحلية والعالمية من خلال استضافة مجموعة واسعة من عربات الطعام التي تقدم تشكيلة متنوعة من الأطعمة العالمية، وهو ما يتيح للزوار الاستمتاع بأجواء من الفرح والترفيه والالتقاء بثقافات مختلفة في هذه الفعالية.

منطقة ذا جروفز

موسم الرياض 2023

تتحوّل منطقة ذا جروفز في موسم الرياض الترفيهي العالمي إلى مكان استثنائي بفضل الحدائق الشاسعة والأشجار الخضراء اليانعة التي تملأ المكان، إضافة إلى البحيرات والمسطحات المائية الجميلة، كما تتميز المنطقة بتوفيرها لتجربة فريدة من نوعها من خلال احتضانها مجموعة كبيرة من المطاعم ومراكز التسوق، فضلاً عن عروض الأزياء وإقامة فعاليات ومناسبات تناسب الصغار والكبار وسط أجواء طبيعية مريحة ومفعمة بالحيوية والمرح.

منطقة رياض زوو

هل أنت من عشاق الحياة البرية ورؤية الحيوانات والطيور بمختلف أنواعها وتصنيفاتها سواء مفترسة أو تلك المعروفة بعلاقاتها الودية مع الإنسان؟ لا بد لك إذن من زيارة منطقة رياض زوو التي يحتضنها موسم الرياض 2023، والتي تحتوي على 6 مواقع مختلفة تعرض مشاهد مذهلة من الحياة البرية، بما في ذلك عروض حيوانات نادرة مثل الباندا الأحمر.

منطقة سوق الأولين

يمتاز سوق الأولين بهويته التراثية النجدية الأصيلة داخل إطار يعكس الحداثة والتقدم الذي وصلت إليه المملكة العربية السعودية، ويُقدم السوق مجموعة كبيرة من المنتجات التقليدية ذات القيمة الثقافية بأسعار معقولة، ليشكل بذلك تجسيداً حياً للتراث النجدي العريق ويسمح للزوار في الوقت نفسه باستكشاف وفهم هذه الثقافة الرائعة وعيش تجربة قلّ ما تجد مثيلاً لها.

منطقة بوليفارد الرياض سيتي

منطقة بوليفارد الرياض سيتي

تشكل منطقة بوليفارد الرياض سيتي مزيجاً مذهلاً يجمع ما بين النوافير الراقصة والعروض الفنية والإبداعية جنباً إلى جنب مع الحدائق الجميلة والأنشطة الترفيهية المخصّصة للأطفال، وهو ما يخلق تجربة ترفيهية مثيرة وممتعة بشكل لا يصدّق! تعكس هذه المنطقة الصورة الكاملة لموسم الرياض، وتعد واحدة من أهم وجهاته، حيث تقدم أجواءً مليئة بالفعاليات الترفيهية خاصة الحفلات التي يحييها أشهر المطربين العرب والعالميين.

منطقة حديقة السويدي

تقدم حديقة السويدي ضمن مهرجان موسم الرياض تجربة ثقافية عالمية متكاملة، حيث تستضيف الحديقة سبع ثقافات مختلفة على مدى سبعة أسابيع، مما يبرز العناصر الحضارية لكل ثقافة، وتشمل الفعاليات مظاهر الحياة المحلية واحتفالات موسيقية، إضافة إلى الطعام التقليدي والعروض الترفيهية والرقصات الشعبية وغيرها الكثير.

منطقة بوليفارد وورلد

لعلّك من شدّة ما سمعته عن بوليفارد وورلد الذي تحتضنه العاصمة السعودية الرياض، أصبح لديك فضول لزيارته، دعنا نخبرك بأن أفضل وقت لذلك هو الآن! حيث يقدم بوليفارد وورلد فرصة لاكتشاف الحضارات والثقافات العالمية ضمن موسم الرياض الترفيهية 2023، حيث تعكس المنطقة تجارب متنوعة في مجالات الفن والرياضة والترفيه، كما تقدم مجموعة كبيرة من الألعاب المسلية مثل ألعاب ذا ويل وسوبر فلاي وكوكوميلون وغيرها.

منطقة واجهة روشن

منطقة واجهة روشن

 نصل في قائمة مناطق موسم الرياض 2023 إلى واجهة روشن التي تحتل مرتبة متقدمة ضمن أبرز الوجهات التي يفضل السيّاح زيارتها، سواء من داخل المملكة أو خارجها، حيث يقصدها أكثر من 55 مليون زائر سنوياً! تضم المنطقة فعاليات مميزة ووجهات راقية، مع التركيز على التطور المستمر والتواصل الإيجابي، كما تتضمن واجهة روشن معارض ومساحات مفتوحة ومراكز تسوق تعبّر عن الحياة اليومية بأسلوبٍ فريدٍ وراقٍ.

منطقة المربع

تعتبر "المربع" من أفخم مناطق الرياض، وتقدم تجربة فريدة في المطاعم والمقاهي الفاخرة، وهو ما جعلها واحدة من مناطق موسم الرياض 2023 لما لاقته من شهرة عالمية، حيث تعكس هذه المنطقة نمط الحياة الفخم وتوفر تجربةً متكاملة لثقافة المطعم الذي يحظى بإقبالٍ عالمي، والذي يجذب مختلف الفئات والشرائح الاجتماعية، صغاراً كانوا أم كباراً.

منطقة المملكة ارينا

نختتم قائمة افضل مناطق موسم الرياض 2023 بأيقونة معمارية ومعلم رياضي قادم المستقبل، ألا وهو المملكة ارينا الذي يستوعب 40 ألف زائر، كما جُهّز بأحدث التقنيات لاستضافة الفعاليات المختلفة، من حفلات غنائية إلى مباريات كرة القدم ومناسبات فنية وترفيهية، وفي مقدمتها مباريات كأس موسم الرياض في نسخته الحالية.

فعاليات موسم الرياض الترفيهية 2023

فعاليات موسم الرياض الترفيهية 2023

ماذا يخبئ موسم الرياض في نسخته الرابعة؟ سؤال يطرحه كثيرون، والحقيقة أن الفعاليات والأنشطة التي تنتظر زوّار الرياض وعشّاق المرح والترفيه لا يمكن حصرها، بدءاً من الأمسيات الموسيقية والحفلات الغنائية التي يحييها نجوم عالميون، وتتميز حفلات موسم الرياض بحضور كبير من الجماهير المتعطشة للقاء فنانيها المفضلين.

إلى جانب ذلك، يزخر موسم 2023 بالعروض المسرحية والفعاليات الرياضية والثقافية، ومن أبرزها استضافة بطولة UFC Fight Night خلال شهر مارس القادم، إضافة إلى كأس موسم الرياض الذي يجمع أندية النصر والهلال من السعودية وإنتر ميامي الأمريكي، وهو ما يعني مباراة أسطورية ستجمع بين ليو ميسي وكريستيانو رونالدو ونيمار جونيور وكوكبة من النجوم العالميين.

في الرياضة أيضاً، تستضيف العاصمة الرياض أبرز أبطال التنس العالميين للمنافسة على لقب كأس موسم الرياض للتنس، حيث ستجمع المنافسة الأولى بين الصربي نوفاك ديوكوفيتش والإسباني كارلوس ألكاراز، في حين ستواجه البيلاروسية أرينا سابالينكا نظيرتها التونسية أُنس جابر ضمن مباراة السيدات. ليس هذا فحسب، بل أنت مدعوّ لزيارة متحف CR7 المخصص لأسطورة كرة القدم، البرتغالي كريستيانو رونالدو، حيث سيأخذكم  في رحلة تمر ببداية النجم العالمي وأبرز إنجازاته وأهم الألقاب التي حصل عليها.

طرق حجز تذاكر موسم الرياض 2023

طرق حجز تذاكر موسم الرياض 2023

يمكنك حجز وشراء تذاكر موسم الرياض 2023 للاستمتاع بفعاليات غير محدودة من خلال إحدى القنوات الرسمية التالية:

الموقع الرسمي

يتيح الموقع الإلكتروني الرسمي لمهرجان موسم الرياض للزوار شراء التذاكر وحجزها مسبقاً، ويجدر الإشارة إلى أنه يوفر تفاصيل شاملة حول التذاكر والمناطق والفعاليات المختلفة.

تطبيق موسم الرياض

يمكن تحميل تطبيق موسم الرياض من متجر أبل ستور أو جوجل بلاي بكل سهولة، ويتيح التطبيق كذلك الوصول السهل إلى شراء التذاكر والحصول على معلومات إضافية حول الفعاليات والمناطق الترفيهية.

خطوات حجز تذاكر موسم الرياض الترفيهي 2023

بعد التعرف على طرق حجز تذاكر موسم الرياض 2023، لا بد من التعرف على إجراءات الحجز وبعض الأمور الواجب مراعاتها، والتي تتمثل بما يلي:

  • تعد عملية الحجز سلسة للغاية، إذ سيطلب منك تسجيل الدخول عبر بريدك الإلكتروني
  • ثم اختيار الفعالية التي ترغب في حضورها
  • وأخيراً، قُم بحجز مقعدك وشراء التذكرة ودفع القيمة عبر قنوات الدفع المتوفرة

علاوة على ذلك، لا بد من مراعاة ما يلي:

  • يعتمد سعر التذكرة على نوع الفعالية التي يرغب الزائر في حضورها
  • بعد إتمام الحجز ودفع قيمة التذكرة بنجاح سيصلك بريد إلكتروني لتأكيد الشراء
  • ستكون التذكرة نشطة عند اقتراب موعد الفعالية ولن يتمكن الشخص من مشاهدة رمز الكيو آر QR ولا مشاركة التذكرة قبل قرب موعد الفعالية

وصلنا إلى ختام مقالنا، ولا بد من التأكيد مرة أخرى على أن موسم الرياض يُعد أحد أبرز المناسبات الترفيهية على الصعيد العالمي؛ فهو حدث ثقافي وتاريخي وترفيهي يهدف إلى تعزيز الثقافة والفنون والتراث السعودي، إلى جانب توفير تجارب ترفيهية مميزة للمواطنين والمقيمين والزوّار من خلال الحفلات الموسيقية والعروض المسرحية والفعاليات الرياضية والثقافية والكثير الكثير غير ذلك.

في حال كان لديك أي استفسار، فلا تتردد بالتواصل معنا وسنكون سعداء بالرد عليك.