كل ما تود معرفته عن موسم الرياض

  • تاريخ النشر: الخميس، 21 سبتمبر 2023 آخر تحديث: الأحد، 22 أكتوبر 2023
كل ما تود معرفته عن موسم الرياض

يعتبر موسم الرياض واحد من أكبر الفعاليات الترفيهية في العالم التي تحتضنها الرياض سنوياً، إذ يستقطب الزوار من جميع أنحاء العالم لتجربة الآلاف من الحفلات الموسيقية، والفعاليات الرياضية والثقافية الفريدة. إليك في هذه المقالة كل ما تود معرفته عن موسم الرياض.

ما هو موسم الرياض؟

كل ما تود معرفته عن موسم الرياض

موسم الرياض هو مهرجان ترفيهي عالمي يقام في مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية، بهدف تحويلها إلى وجهة سياحية عالمية تستقطب الكثير من السياح من مختلف الجنسيات والأعمار بحسب أهداف برنامج جودة الحياة أحد برامج رؤية السعودية 2030.

وافتُتح موسم الرياض لأول مرة في عام 2019 حيث استقطب أكثر من 10 ملايين سائح، وانطلق موسمه الثاني في 20 أكتوبر 2021 بعد توقفه لمدة سنة كاملة بسبب جائحة فيروس كورونا، وفي 21 أكتوبر 2022 انطلق الموسم الثالث من موسم الرياض تحت شعار فوق الخيال، وقد دخل هذا الموسم موسوعة غينيس للأرقام القياسية كأكثر حفل تُطلق فيه الألعاب النارية من طائرات بدون طيار.

موسم الرياض بحلته الجديدة 2023

أعلن رئيس الهيئة العامة للترفيه في السعودية تركي آل الشيخ، عن إطلاق موعد موسم الرياض 2023 بهويته الجديدة يضم تجارب عالمية، حيث أذاع بأن موعد الافتتاح سيكون يوم 28 من شهر أكتوبر المقبل بتنظيم أفضل منظمي الاحتفالات حول العالم وبمشاركة أشهر النجوم العالميين والمحليين، وسيصاحبه كذلك أكبر حدث والأول من نوعه في العالم، وهو نزال حزام موسم الرياض، أكبر بطولات الملاكمة للوزن الثقيل.  وستقام فعاليات موسم الرياض 2023 في المبنى الاستثنائي بوليفارد هول المجهز بأحدث التقنيات الذي يتسع لأربعين ألف شخص. وتعد منطقة بوليفارد رياض سيتي وجهة السيّاح المفضلة في موسم الرياض؛ حيث تضم 200 مطعم ومقهى ومتجر متنوع. [1]

فعاليات موسم الرياض 2023

وصل عدد فعاليات موسم الرياض إلى أكثر من 100 فعالية، توزعت على 12 موقعاً بمساحة 14 مليون متر مربع، وقام على تنفيذه 280 شركة سعودية. وتنوعت هذه الفعاليات ما بين العروض الحماسية، والحياة البرية، والمطاعم والمقاهي، والماركات العالمية، بالإضافة لعروض السيارات، والمزادات والألعاب، والحفلات الشرقية والأجنبية، والتراث والفن.

سيبهر موسم الرياض 2023 تحت شعار "Big Time" الملايين من الزوار بفعالياته الفريدة والمثيرة حيث سيكون هناك تجارب جديدة مثل عالم باربي، كما ستستضيف الرياض قلعة ديزني لأول مرة في الشرق الأوسط، للاحتفال بذكرى 100 عام على تأسيسها، لتقدم عروضاً مذهلة مستوحاة من أشهر أفلامها المتحركة، إضافة إلى تجربة "هاوس أوف هايب" وهي أكبر تجربة تربط بين العالم الفعلي والواقع الافتراضي، عبر أكثر من 30 تجربة تفاعلية مختلفة. وسيشهد حفل الافتتاح يوم السبت 28 أكتوبر مباراة ملاكمة بين تايسون فيوري ضد فرانسيس نجانو.

كل ما تود معرفته عن موسم الرياض

ومن المتوقع أن يقام في بوليفارد سيتي الرياض أول نادٍ رياضي مُختص برياضة الملاكمة بالشراكة مع البطل العالمي مايك تايسون لاكتشاف وتدريب المواهب حول العالم، وأكثر من 33 مسرحية عربية وعالمية، و21 تجربة جديدة تناسب جميع الأذواق والأعمار، فضلاً عن حفل "جوي أوردز" أكبر حفل جوائز للترفيه في المملكة. [2]

تجارب موسم الرياض الجديدة 2023

سيقدم موسم الرياض 2023 في عامه الرابع تجارب استثنائية جديدة حيث سيقام مشروع بوليفارد وورلد الذي يستهدف مُحبي الثقافات العالمية، وهو عبارة عن مجموعة أماكن تُحاكي الحضارات والتجارب المختلفة حول العالم، كما يضم أكبر منطقة تسوق شعبية بـ1,180 محلاً، و120 مطعماً ومقهى، وعروضاً فنية مختلفة وألعاباً ترفيهية متنوعة. وسيشهد موسم الرياض هذا العام إطلاق "وندر جاردن" التي تُعد أكبر مدينة ملاهٍ متنقلة على مساحة نصف مليون م2  في شمال الرياض، وتم تصميم أكثر من 85 لعبة وتجربة لتناسب الأطفال والعائلات والكبار للاستمتاع بها على حد سواء.

كل ما تود معرفته عن موسم الرياض 2023

وسيقام كذلك بطولة كأس موسم الرياض بمشاركة الهلال والنصر ونادٍ عالمي آخر بنظام دوري النقاط للفرق الثلاثة، إضافة إلى مباريات المصارعة مشاركة البطل العالمي جون سينا، وبطولة عالمية كبيرة للبادل بمشاركة أبطال العالم، وبطولة كأس موسم الرياض للتنس، وعدد من الفعاليات الرياضية الترفيهية المختلفة للزوار.

وسيستضيف موسم الرياض 2023 أكثر من 100 من أشهر الفود تركس حول العالم تتجمع في منطقة واحدة، ومعرض السيارات الفاخرة والمميزة الذي سيكون على مساحة 150 ألف م2 تشمل 1,000 سيارة نادرة، ومعرض أنا عربية ومعرض الألعاب (RTF) ومعرض وحفل جوائز المؤثرين وصناع المحتوى (Concon).

وسيضم هذا الموسم 3 مناطق ترفيهية جديدة ومجانية متاحة أمام العامة، مثل سوق الأولين في الرياض وهو عبارة عن مزاد يقام أسبوعياً لبيع المنتجات التقليدية والتراثية، ومنطقة الرياض زوو وحديقة السويدي التي ستحتضن عروضاً غنائية متجولة.

موعد فعاليات موسم الرياض 2023

  • موسم الرياض 2023 من السبت 28 أكتوبر إلى الثلاثاء 28 نوفمبر.
  • هاوس أوف هايب يوم السبت 28 أكتوبر.
  • منازلة الملاكمة للوزن الثقيل تحت مسمى منازلة الأشرس 2023 يوم السبت 28 أكتوبر.

موسم الرياض يحطم الأرقام القياسية العالمية

كسر موسم الرياض على مدار نسخه الثلاث السابقة العديد من الأرقام القياسية العالمية في موسوعة غينيس، وفيما يلي بعض هذه الإنجازات والأرقام القياسية: [1]

  • أطول زحليقة في العالم وأكثر زحلوقة بها عدد مسارات بارتفاع يصل إلى 22.136 متراً وطولها نحو 117 متراً وعرضها 56.5 متراً، في حين يبلغ عدد مساراتها 24 مساراً.
  • أكثر نسخ هولوغرام متطابقة ومتزامنة عندما ظهر محمد عبده على المسرح 5 مرات في نفس الوقت باستخدام تقنية الهولوغرام قبل أن يظهر بنفسه.
  • أكثر حفل على مستوي العالم تُطلق فيه الألعاب النارية من الدرونز.
  • أكبر استوديو موسيقى في العالم ب22 استديو عالمي وأكاديمية فنية، وشبكة إنتاج، وإذاعتين بالعربية والإنجليزية.
  • أكبر مجسم لسيارة فورمولا 1 من 500,000 مكعّبات ليغو Lego.
  • أكبر مجسم معدني لشخصية خيالية في العالم، بارتفاع تجاوز 110 أقدام.
  • أطول قطار ملاهي محمول بارتفاع 46 متراً.
  • أكبر كرة ضوئية بتقنية (LED) في العالم بحجم يتجاوز 114 قدماً.
  • أكبر بحيرة صناعية في العالم في بوليفارد وورلد تصل مساحتها حوالي 12.19 هكتار.

وقد أعلن تركي آل الشيخ دخول موسم الرياض موسوعة جينيس كأكبر حدثٍ ترفيهي شامل، والحصول على شهادتيْن عالميتيْن. وقدمنا لكم في هذه المقالة كل ما تود معرفته عن موسم الرياض 2023 وفعالياته، ويمكنكم متابعة آخر أخبار موسم الرياض عبر حساب riyadhseason@ على الإنستغرام.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار