هند صبري تحصل على شهادة جائزة نوبل للسلام

  • تاريخ النشر: الجمعة، 25 يونيو 2021
هند صبري تحصل على شهادة جائزة نوبل للسلام

حصلت الفنانة هند صبرى، سفيرة النوايا الحسنة لبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة على شارة وشهادة جائزة نوبل للسلام من برنامج الأغذية العالمي.

سبب حصول هند صبري على نوبل للسلام

وجاء تسلم هند صبري للشارة والشهادة تقديرا لتفانيها وعملها ومساهمتها في حصول البرنامج على جائزة نوبل للسلام لعام 2020.

هند صبري تحصل على شهادة جائزة نوبل للسلام

كلمة هند صبري بعد حصولها على الجائزة

قالت هند صبري، أثناء تسلمها الجائزة في مقر المكتب الإقليمي لبرنامج الأغذية العالمي في القاهرة: "مبروك لبرنامج الأغذية العالمي ولجميع زملائي الذين نالوا هذا الشرف من خلال عملهم على توفير حياة أفضل للناس، ومنحنا عالمًا أفضل، عالم خال من الجوع. أنا فخورة لأني جزء من هذه الأسرة".

وأضافت: أفكر اليوم في جميع الناس الذين قابلتهم والذين يعملون مع برنامج الأغذية العالمي، سواء في مخيمات اللاجئين، أو في مكاتب البرنامج في العديد من البلدان التي زرتها. إن هذه الجائزة لنا جميعًا، خاصة للرجال والنساء الذين اختاروا خدمة المحتاجين على مدار 24 ساعة يوميًا. وأيضاً لكل من يقومون بإيصال الغذاء كل يوم براً وبحرا وجوا".

وتابعت: عندما بدأت العمل مع برنامج الأغذية العالمي منذ سنوات، كانت المنطقة مختلفة، ولم أعتقد أبدًا أننا سنشهد هذا القدر من الاحتياج والحزن والخسارة الذي شهدناه خلال السنوات الماضية، وآمل أنه في يوم من الأيام لن يقلق أحد بشأن حصوله على وجبته التالية. وبصفتي سفيرة للنوايا الحسنة لبرنامج الأغذية العالمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لأكثر من 12 عامًا حتى الآن، أشعر بالفخر الشديد بأنني أنتمي إلى هذه الأسرة".

واستكملت قائلة: "أنا أخبر بناتي عن عملي مع برنامج الأغذية العالمي، وزياراتي إلى مخيمات اللاجئين ومشروعات البرنامج حول العالم. وأعلمهما أن الجوع ليس أمراً منفصلاً عن الجهل، وليس منفصلاً عن الحرب أو جميع الأشياء السلبية التي تحدث في العالم".

تحمل الشهادة الممنوحة للنجمة هند صبري توقيع ديفيد بيزلي، المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي، الذي تسلم الجائزة نيابة عن البرنامج وموظفيه في احتفال افتراضي عبر الإنترنت بسبب القيود المفروضة جراء جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19).

هند صبري تحصل على شهادة جائزة نوبل للسلام

يذكر أن هند صبري عُينت كسفيرة للنوايا الحسنة لبرنامج الأغذية العالمي في عام 2010، وقامت قبل تعيينها وطوال فترة عملها مع البرنامج بزيارة عمليات برنامج الأغذية العالمي في مصر وتونس والأردن ولبنان وفلسطين وسوريا وبنجلاديش.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار