7 دروس جمالية نتعلمها من أسبوع الهوت كوتور لخريف وشتاء 2016

  • تاريخ النشر: الأحد، 24 يوليو 2016
7 دروس جمالية نتعلمها من أسبوع الهوت كوتور لخريف وشتاء 2016

أسبوع الهوت كوتور يعتبر البوصلة التي نستند إليها لما ستكون عليه خزانة أزيائنا وكذلك الأمر بالنسبة للماكياج والشعر، حيث يتضمن أسبوع الهوت كوتور آخر اتجاهات الشعر والماكياج بدءاً من أحمر الشفاه اللماع من فيرساتشي وصلاً إلى ثوب الحمل الفارسي من فندي.

إسبوزا تطلق فساتين هوت كوتور للخطوبة والحفلات الفاخرة

إليك 7 دروس جمالية نتعلمها من أسبوع الهوت كوتور لخريف وشتاء 2016:

1- فيرساتشي: تألق أحمر الشفاه
استوحت Pat McGrath لعرض فيرساتشي الماكياج الكلاسيكي البسيط مع أحمر الشفاه القرمزي اللماع وهذا ما ترك انطباعاً مؤثراً لدى الشابات، لاسيما أنه يحافظ على توازن جمال الوجه.

2-شانيل: موضة الشعر المجعد
موضة الشعر المجعد العالي كانت المسيطرة على عرض شانيل، حيث استوحى كارل لاغرفيلد هذه الصيحة لإحداث التوازن بين الطول والوزن وبالتالي العمل على جعل أعناق العارضات طويلة ويقف وراء هذه التسريحة خبير الشعر Sam McKnight .

3-ديور: عيون القطة المتطرفة 
عادت موضة عيون القطة إلى عرض ديور للهوت كوتور ويقف وراء هذا الإبداع فنان الماكياج Peter Phillips، حيث منح العيون لمسة من الإبداع وأبرز ما ميز ماكياج العيون هو الخطوط المبالغ بها فوق الرموش العليا مع ظلال العيون الذهبية.

4-جايلز: عقدة الشعر المزدوجة الأنيقة
تذكرنا هذه التسريحة بتلك الخاصة براقصات الباليه وهي عبارة عن عقدة كعكة هابطة تلامس الرقبة وشاهدناها لأول مرة في عرض جايلز.

10 أشياء لا تعرفينها عن المصمم فالنتينو غارافاني صاحب دار الأزياء الإيطالية فالنتينو
 
 5-فالنتينو:  فرق الشعر المذهب 
ابتكر مصفف الشعر Guido Palau لعرض فالنتينو الشعر بفرق في الوسط مع وضع أكسسوارات باللون الذهبي على طرفي الغرة وربطة ذيل الحصان من الوراء والتي تصل حتى منتصف الظهر وهذه التسريحة تذكرنا بتلك التي كانت سائدة في عصر النهضة الإيطالية. 


6-فندي: أشرطة الشعر من الفرو
دائماً ما كان لأشرطة الساتان والأقواس مكاناً في القصص الخيالية، مثل أليس في بلاد العجائب وذات الرداء الأحمر وغيرهن ولكن دار فندي أخذتنا إلى عالم آخر تسيطر فيه أشرطة الشعر المصنوعة من الفرو والتي تمنح التسريحة المزيد من الرقي والفخامة.

7-جيامباتيستا فالي: الجلد خارق
عندما يتعلق  الأمر بخلق نظرة ماكياج مختلفة، فلندع الأمر  لجيامباتيستا فالي الذي ابتكر أزياء مطرزة ومزخرفة مع ياقات فيكتوريا العالية وكان تركيز خبير الماكياج  Val Garland  على الحواجب المقوسة والماكياج الخفيف.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار