مجموعة كوتور 2016 للمصممة يلينا بن دراي جمال الشتاء في الصحراء

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 29 ديسمبر 2015 آخر تحديث: الأحد، 06 فبراير 2022
مجموعة كوتور 2016  للمصممة يلينا بن دراي جمال الشتاء في الصحراء

تصاميم أنثوية تعكس بزوغ الشمس وتناثر خيوطها الذهبية على رمال الصحراء وكذلك سواد السماء الحالك في ليالي الصحراء المهيبة، تجسدها المصممة يلينا ياكوفليفيتش بن دراي صاحبة علامة «يلينا بن دراي» في مجموعة الكوتور لموسم ربيع وصيف 2016، المؤلفة من 26 فستاناً والمستوحاة من جمال الشتاء في الصحراء. 

تطغى على اللوحة اللونية صيحة المونوكروم التي يتضارب فيها الأبيض الناصع مع الأسود الحالك في حين تبزغ لمحاتُ من الدرجات المعدنية لتضفي لمسةً من التكلف على لوحة الألوان البسيطة، لتذكر باللحظات التي يقبّل فيها شعاع الشمس الأول جبهة الأفق. 

ولمحاكاة التناقض بين النهار والليل قدمت المصممة مجموعة من الفساتين المرحة بتنانير ذات كسرات وأخرى طويلة وراقية، مع لمسةٍ لعوبةٍ من خلال الأكمام المنسدلة باسترخاء والقصات التي تبرز الخصر، في حين تضفي الخامات الشفافة عند الظهر والقصات المفتوحة نفحةً من الإغراء اللعوب إلى المجموعة. 

ويُذكّر التطريز بحبات الباييت اللامعة بانعكاس ضوء القمر على رمال الصحراء، في حين توحي الخطوط المعدنية بتراقص حبات الرمال في ساعات الغسق، أما خامات الحرير الخالص والكريب والأورغانزا فتضفي غنى مترفاً إلى الفساتين، بينما حبات الكريستال المتطاولة فتزيد من توهج التصاميم وتعزز وحي الصحراء الغامضة.