موضة وتصاميم الحقائب اليدوية هذا العام

  • بواسطة: بابونج تاريخ النشر: الأحد، 24 نوفمبر 2019 آخر تحديث: الأربعاء، 11 يناير 2023
موضة وتصاميم الحقائب اليدوية هذا العام

لم تعد الحقيبة إكسسواراً مكملاً لمظهرك فقط، بل أصبحت أحد العناصر المميزة واللمسة العصرية التي تحتاجها إطلالتك، فهي تعكس شخصيتك ونمط حياتك، لذا عليك التوقف والتفكير أكثر بلون وشكل حقيبتك التي ستحملينها من الآن فصاعداً، فالعناية بالتفاصيل جزء من طبيعتك كأنثى تسعى نحو الأفضل، في هذا المقال نوضح لك موضة الحقائب هذا العام.

لمحة تاريخية عن استخدام الحقائب

في البداية، استخدم الرجال الحقائب لحفظ ونقل الأموال والأوراق المهمة بين التجار، كما استخدمها رجال الدين لنقل الأدوية والمواد الدينية، إضافة إلى استخدامها من قبل أصحاب الأراضي لنقل البذور.

ثم صممت حقائب أصغر للرحلات والنزهات القصيرة في مطلع القرن الخامس عشر؛ بدلاً من تلك المصممة لحمل الحاجيات كبيرة الحجم والثقيلة، إذ بدأت النساء بحمل هذا الحقائب الصغيرة.

كما تحولت الحقيبة إلى تقليد لدى بعض الشعوب كهدية يقدمها العريس لعروسه في حفل الزفاف، تعبيراً عن محبته التي تعكسها التطريزات الكثيرة في حقيبة تشبه الكيس، أو حقائب مصنوعة من شباك الصيد ومزينة بصدف البحر.

وقد تطورت أشكال الحقائب، إلا أن الحقيبة النسائية لم تظهر بشكلها الحالي؛ حتى القرن الثامن عشر، إذ بدأت النساء باختيار حقائب اليد الصغيرة المناسبة لما يرتدينه.

وفي مطلع القرن العشرين، أصبحت الحقيبة الموضة الجديدة حتى لا تكاد ترى امرأة تخرج من منزلها إلى أي مكان دون حقيبة تحمل فيها نظاراتها أو مرآتها الصغيرة وعلبة السجائر، بدلاً من البذور والأودية التي صممت الحقائب لنقلها في السابق. [1]

موضة الحقائب الجلدية لخريف وشتاء هذا العام

يبدو أن الحقيبة الجلدية الأخيرة التي صدرت (Saint Laurent par Hedi Slimane) تلقى رواجاً كبيراً بتصميمها الذي يشبه حقائب كاميرات التصوير الفوتوغرافي، وأقلام الحمرة المنقوش عليها؛ مع بروش لاسم الماركة.

أما الحقيبة الجديدة الأخرى، فهي حقيبة يطلق عليها اسم (Diorama) من ماركة (Dior)، وهي حقيبة جلدية مربعة الشكل وكبيرة تشبه حقائب العمل الكلاسيكية.

كما طرحت (Prada) (واحدة من أشهر العلامات التجارية لصناعة الحقائب)؛ حقيبة جديدة بألوان حارة مصنوعة من خليط من جلد العجل وجلد النابا (Nappa) لإعطائها الليونة المطلوبة.

كما ننصحك بالبحث عن الحقيبة الجديدة من (Dolce & Cabana) إذا كنت من محبي التفاصيل الصغيرة والقطع المصنوعة باليد، إذ طرحت حقيبة سوداء مطرزة بأزهار مصنوعة من جلد التمساح والعجل، وبعض المخمل والخرز للتطريز وختمت تصميها ببروش ذهبي مكان القفل.

والحقيبة الأخيرة التي اخترناها لك من مجموعة الحقائب الجديدة هي حقيبة من (Burberry Prorsuml) على شكل دلو مصنوعة من جلد الغزال؛ بذراع قصيرة. بالإضافة إلى تقسيم الحقيبة إلى خمس طبقات متساوية تنتهي كل منها بشرائط من جلد الغزال؛ فتحمل طابعاً هندياً مع لمسات عصرية من المصمم. [1]

موضة حقائب الربيع والصيف هذا العام

شهد فصل الربيع مجموعة من حقائب اليد (Purse) الرائعة التي سترغبين بالحصول على إحداها أو حتى كلها؛ إذ عجت التصاميم بالحياة بألوان وأشكال جديدة، إضافة إلى تفاصيل جديدة على الأشكال الكلاسيكية للحقائب القديمة.

ولمساعدتك في اختيار حقيبة اليد المناسبة لهذا الربيع، سنقدم لك فيما يأتي تصنيفاً لمساعدتك على اختيارها: [1]

حقائب (Fringe)

تحتل هذه الحقيبة مكانتها ضمن الموسم الربيعي بألوانها المميزة المشرقة، وقد صنعت كلها من جلد الغزال لتوحيد المظهر الخلفي لهذه التفاصيل الملونة.

شنط فرنج من جلد الغزال

حقيبة مع سلاسل معدنية

 إذا كنت تبحثين عن حقيبة تناسب شخصيتك كشابة مستقلة وواثقة من نفسها وأناقتها؛ ننصحك بالحقائب التي تحتوي تفاصيل معدنية في تصميمها، وذراعها عبارة عن سلسلة معدنية تعطيك إطلالة مميزة.

شنطة مع سلسلة

حقيبة بطابع هندسي

لتتبعي موضة هذا الربيع، عليكِ بامتلاك حقيبة ذات شكل هندسي محدد كمستطيل أو مربع، وللحقائب الصغيرة ننصحك بالشكل الدائري الأكثر استخداماً في العروض الأخيرة لكبرى دور الأزياء، فهي ستمنحك إطلالة عصرية، كما أنها تتسع لأشيائك الضرورية.

شنطة بشكل هندسي

الحقيبة المزخرفة والمطرزة

هي ببساطة مهرجان من الألوان التي تتحد مع بعضها لرسم زخارف جميلة ومشرقة على الحقيبة، مع العناية بأدق تفاصيل هذه الرسوم والزينة المطرزة بشكل كافٍ؛ لتكوني محط أنظار الجميع.

حقيبة اليد المطرزة والمزخرفة

حقيبة صغيرة رقيقة

تزداد الحقائب الصغيرة بذراع طويلة رواجاً مع مرور الوقت، وفي كل الفصول، فهي تفسح مجالاً لوضع هاتفك المحمول وأغراضك الضرورية؛ مع الحفاظ على حريتك في الحركة والتنقل لخفة وزنها، وأكثرها انتشاراً ذات الأشكال المحددة والمصنوعة من مواد صلبة، أما المصنوعة من المعادن أو المخمل مع تفاصيل معدنية؛ فننصح بحملها إلى حفلات السواريه.

شنطة صغيرة ناعمة

حقيبة الكتف

ننصحك بهذا النوع من الحقائب إذا كنت طالبة جامعية لحجمها الكبير الذي يتسع لكل ما تحتاجين له، وخاصة الحقيبة ذات الذراع العريضة لسهولة حملها على الكتف، مما يجعلها مريحة للاستعمال اليومي.

كما نوصيكِ باختيارها من جلود طبيعية لتبقى معك أطول فترة ممكنة، إضافة إلى أن حقائب الكتف ذات الأشكال المحددة هندسياً مع ذراع عريضة هي الأكثر انتشاراً كموضة لهذا العام.

شنطة كتف نسائية

الحقيبة العصرية الجديدة

يحمل هذا العام، الكثير من الحداثة والأناقة لتصاميم الحقائب، ولاحظنا فسح مجال واسع أمام حقائب الهاتف الذكي على منصات أسابيع الموضة، فإذا كنت ممن يقضون وقتاً طويلاً في البحث عن هاتفك المحمول، ولا تتذكرين أبداً أين وضعتِه؛ صممت هذه الحقيبة خصيصاً لكِ!

إذ يمكنك تعليقها بالرقبة كقلادة كبيرة من الجلد والمعدن أو على محيط خصرك كحزام، وهي الأكثر رواجاً في أسابيع الموضة، أو حتى ارتداء هذه الشنطة الصغيرة كحقيبة كتف.

أما الموضة الجديدة الأخرى في تصاميم الحقائب وهي حقيبة الرسوم التعبيرية غير العادية باستخدام الحاسوب، فهي تنطوي على قدر كبير من التفاصيل والتصاميم الممتعة.

ويمكن أن تكون بأشكال مختلفة مثل: الحقائب على شكل أطباق طعام أو فواكه، وتعكس بذلك الجانب المرح والمشرق في شخصيتك، ومن هذه التصاميم الحقيبة الآتية: [1]

شنطة عصرية برسوم تعبيرية

ختاماً، بعد أن تعرفتِ معنا على موضة الحقائب هذا العام، ننصحك باقتناء الحقيبة العصرية التي تتناسب مع ملابسك ومظهرك بشكل عام، لتجعليه دائماً تعبيراً واضحاً عن شخصيتك وذوقك الأنثوي الخاص.
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار