أبرز 8 فواكهة قليلة السكر عليك اعتمادها

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 25 يوليو 2018
أبرز 8 فواكهة قليلة السكر عليك اعتمادها

تعتبر الفاكهة والخضار من أهم الأطعمة التي تدخل في النظام الغذائي والمفيدة للجسم بشكلٍ كبير، فإنها تزيد مناعة الجسم بفعالية وتغذيه، إلاّ أن معظم الذين يعانون من السمنة ومرضى السكر يخطر في أذهانهم إن كانت تحتوي الفاكهة على نسب من الدهون والسكريات أم أنها صحية يمكنهم تناولها عِوضاً عن الأطعمة الأخرى المحتوية على السكريات، وهذا ما سنتعرف عليه في مقالنا.

سنتعرف على 8  أنواع من الفاكهة التي تحتوي على نسبة قليلة من السكريات والتي يمكننا تناولها بأمان وتكون مصدر غذائي مفيد للأشخاص الذين يعانون من السكري والسمنة.

أبرز 8 فواكهة قليلة السكر عليك اعتمادها

أبرز 8 فواكه قليلة السكر عليك اعتمادها

  1. التوت (البلاك بيري):
    يعتبر التوت من أنواع الفاكهة الغنية بالمنغنيز وفيتامين ك، ويحتوي كل 100 غرام منه على ما يقارب 5 غرامات من السكر، وبذلك يمكن استهلاكه دون قلق، كما يعتبر مفيد جداً لصحة الفم.
  2. التفاح:
    تحتوي ثمرة واحدة من التفاح على 10 غرامات من السكر، وهو من الفاكهة الغنية بموادٍ مضادة للأكسدة، ويفيد الصحة بشكل كبير ويحسنها، ويعتبر من الأغذية الآمنة للذين يعانون من مرض السكري والسمنة.

  3. الفراولة:
    من الفواكه الغنية بفيتامين C ومضادات الأكسدة ونسبة احتوائها على السكر قليلة، وتساعد على خسارة الوزن حيث أنها تتحفز عملية الأبيض في الجسم وتقوية جهاز المناعة وبذلك تعتبر من الفواكه التي تعزز صحة الجسم.

  4. الشمام:
    من الفواكه المحتوية على نسبة قليلة من السكر كما أنه يحتوي على فيتامين K والبوتاسيوم الذي يحتاجه الجسم.

  5. الخوخ:
    يحفز الجهاز الهضمي في الجسم ويحافظ على صحة جهاز المناعة لاحتوائه على الألياف ولغناه بمضادات الأكسدة، وتحتوي ثمرة متوسطة الحجم من الخوخ على 10 غرامات من السكر.

  6. الجريب فروت:
    يساعد الجسم في الحفاظ على نشاطه طوال اليوم لإحتوائه على مواد مضادة للأكسدة، ويعزز الطاقة وعملية التمثيل الغذائي في الجسم، كما يحتوي على نسبة قليلة من السكر تقدّر بأحد عشر غرام فقط الثمرة الواحدة.

  7. الليمون والبرتقال:
    يعتبر من أكثر الثمار الغنية بفيتامين C  الذي يساهم بشكل فعال في تحسين عمل جهاز المناعة، ويحتوي على كمية قليلة من السكر.

  8. الأفوكادو:
    يعتبر من الثمار الغنية بالأوميغا 3 والأحماض الدهنية، كما يحتوي على عدة فوائد صحية وهو من الثمار الخالي من السكر.

أبرز 8 فواكهة قليلة السكر عليك اعتمادها


 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار