أجمل الأوقات وأروع المغامرات في "حتّا" دبي.. اكتشفوها الآن!

  • تاريخ النشر: الخميس، 10 فبراير 2022
أجمل الأوقات وأروع المغامرات في "حتّا" دبي.. اكتشفوها الآن!
مقالات ذات صلة
أجمل الأماكن في جزيرة "بلوواترز دبي".. اكتشفوها الآن!
كل ما يجب معرفته عن أنشطة ومغامرات حتا دبي
حقيقة زواج رامز جلال من فنانة معروفة.. اكتشفوها الآن!

تتميز حتّا دبي بأجوائها الطبيعية الرائعة البعيدة عن الأزمات العمرانية، وبالأنشطة المتنوعة التي يُمكن الاستمتاع بها لكل أفراد العائلة، وتُعتبر بلدة حتّا الجبلية وجهة مثالية للباحثين عن مغامرات مليئة بالتشويق للمبتدئين والمحترفين.

المغامرات المثيرة في حتّا:

لا تنتهي المغامرات بين أحضان الطبيعة في حتّا دبي، ابتداءً من "ركوب الخيل" التي تتيح خوض تجربة لا تنسى على صهوة الخيول العربية المذهلة في حتّا والتعرف على المعالم والمناظر في هذه المنطقة الساحرة.

و"ركوب الدرجات الجبلية" في حتا وادي هب، وهي التجربة الأحدث والأكثر إثارة في المنطقة لعشاق المغامرة وللباحثين عن جولات ملهمة مليئة بالتحدي في المحمية الطبيعية الأكبر والأكثر في دبي.

إلى جانب "المشي لمسافات طويلة" في جولة لاكتشاف جبال الحجر، التي تحتضنها القمم المتموجة والمنخفضات المثالية للتجول بين الوديان المتعرجة الواقعة بين سفوح الجبال، بالقرب من الحدود العمانية.

أما مغامرة "حتّا كاياك" التي تمثل ركوب القوارب في مياه حتّا الهادئة، في بحيرة يوفرها سد حتّا من منتجع سدر تريلرز، للاستمتاع بالتجديف في المياه.

بالإضافة إلى "الطيران الشراعي بالمظلات" في أجواء حتّا، للتمتع بمعالمها الطبيعية عبر تجربة الطيران الشراعي بالمظلات المذهلة.

وهناك مجموعة من المغامرات الأخرى إذ يمكنكم الاستمتاع بخوض معركة "كرات الجِل في حتّا"، ومغامرة "مسارات الانزلاق" العشبية، بالإضافة إلى مغامرة "التدحرج بالكرة"، ومغامرة "زوربينغ كرة القدم" المجنونة، إلى جانب "رماية السهام"، و"رمي الفأس"، ومغامرة "العربات الجبلية"، ومغامرتيّ "القفز الصغير" و"القفز الكبير"، وأخيراً مغامرة "المشي على الشبكة"، ومغامرة "الانزلاق المزدوج بالحبال"، ومغامرة "تسلق الجدار".

ومن المرتقب إطلاق مغامرتيّ "المدفع"، و"حتّا دروب إن" قريباً.

الأنشطة الممتعة في حتّا:

تتعدد الأنشطة والأماكن التي يمكن قصدها للترفيه والتنزه، على رأسها "لافتة حتّا" وهي المعلم البارز الذي يحتل أعلى القمم في جبال حتّا ليظهر بوضوح للزوار عند دخول حتّا على ارتفاع 60 متراً لتكون معلماً لافتاً يحفز على التقاط صور لا تنسى.

إلى جانب "مرصد حتّا 360" الذي يعود تاريخه إلى عام 1880، إذ تم بناؤه كبرج عسكري في القرية لصد المهاجمين. ويرتفع المبنى بشموخ على قمة في جبال حتّا التي تشتهر بمناظر خلابة وجمال الطبيعة الأخاذ.

بالإضافة إلى "حديقة النحل في حتّا" التي تعتبر موقعاً مميزاً للمعرفة بحياة النحل، وكيف يعمل ويقوم بإنتاج العسل. إلى جانب الاطلاع على معدات تربية النحل الحديثة، وأحدث التقنيات وتربية أفضل سلالات النحل في العالم، إذ تم تصنف حديقة النحل في حتّا كأحد أكبر منتجي العسل في المنطقة مع أكثر من 25 عاماً من الخبرة.

أما "فلج حتّا" فهي قنوات المياه التقليدية في حتّا المنسابة في ممر تظلله الأشجار خلف قرية حتّا التراثية. إذ تتدفق المياه العذبة في نظام الأفلاج من الجبال مباشرة إلى قلب قرية حتّا لتمد السكان المحليين ومزارع التمور، مع الإشارة إلى أن نظام الأفلاج هذا يعود إلى القرن التاسع عشر.

وصولاً إلى "بحيرة البجع" التي تعد مكاناً مثالياً للنزهات العائلية، إذ تجتمع الطيور المحلية في حوض كبير يوفّر لها مكاناً للسباحة والطعام ويتيح فرصة للزوار للاسترخاء والاستمتاع بمراقبتها وبالإطلالة على الجبال الخلابة.

ولا ننسى ذكر "حديقة التل في حتّا" التي تم بناؤها عام 2004 فوق جبل. وهي مقصد شهير لمحبي النزهات وحفلات الشواء، إذ تتضمن منطقة لعب مخصصة للأطفال ومسارات للجري وملاعب رياضية وإطلالة مذهلة من أعلى نقطة من الجبل.

وختاماً، "قرية حتّا التراثية" التي تُعدّ واحدة من أكثر المعالم شهرةً وتفرداً من نوعها في إمارة دبي، والتي تعود جذورها إلى نحو 3000 عام تقريباً.

الإقامة في حتّا:

تتوفر العديد من الخيارات للإقامة في حتّا ضمن أجواء فريدة لا مثيل لها، ابتداءً من أماكن التخييم في "مخيّم حتّا" المثالي لعشاق البيئة والهواء الطلق والباحثين عن ثقافة المغامرة الاستمتاع باستكشاف المناظر الطبيعية الهادئة ضمن تجربة فريدة من نوعها في الحديقة الوطنية المحيطة وروعة المناظر الطبيعية في دبي.

وصولاً إلى فرصة الإقامة في "حتّا كرافان بارك" الذي يتيح الاستمتاع بالحياة الفخمة، إذ يتميز منتزه حتّا للكرفانات بقوافل فاخرة ثابتة يمكن للزوار استئجارها للحصول على تجربة فريدة من نوعها في المنطقة المحيطة ذات المناظر الطبيعية الخلابة في دبي.

وتتوفر العديد من خيارات الإقامة الأخرى كالمنتجعات والفنادق التي تضمن أعلى مستويات الراحة للنزلاء.

ليس عليكم سوى أن تخططوا لزيارة "حتّا" لتمضوا أمتع الأوقات في أحضان طبيعة دبي الخلابة مع العائلة والأصدقاء.