أجمل الشواطئ الموجودة في قارة إفريقيا

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 22 مارس 2022
أجمل الشواطئ الموجودة في قارة إفريقيا

تعد القارة الأفريقية موطناً لـ أفضل الشواطئ في العالم، حيث تمتلك العديد من الدول التي تتميز بالشواطئ الجميلة والمميزة، والتي غالبًا ما تكون بعيدة جدًا، بالإضافة إلى وجود الجزر البحرية مثل إيل سانت ماري، وثالث ورابع أطول خط ساحلي في القارة الأفريقية، حيث تجد المياه الفيروزية الدافئة الصافية، والرمال البيضاء ناعمة.

أفضل 10 شواطئ في إفريقيا

جزيرة بازاروتو موزمبيق

تقع داخل حدود Bazaruto Archipelago Marine Park في المحيط الهندي، فهي قبالة ساحل موزمبيق، حيث تعد Bazaruto Island  موطنًا لبعض أكثر الشواطئ المذهلة، فالمياه هنا دافئة وزرقاء فيروزية، والشواطئ الرملية البيضاء مدعومة بأشجار النخيل المتمايلة والكثبان الرملية الشاهقة، يمكن الوصول إلى الجزيرة عن طريق القوارب أو الطائرات الصغيرة.

أجمل الشواطئ الموجودة في قارة إفريقيا

شاطئ خليج التخييم في كيب تاون جنوب أفريقيا

يقع Camps Bay Beach على بعد حوالي 10 دقائق بالسيارة من وسط مدينة كيب تاون وهو أحد أكثر الشواطئ المحبوبة في جنوب إفريقيا، فعلى الرغم من أن الماء بارد جدًا بحيث لا يمكنك الاستمتاع بممارسة السباحة العادية، فإن حمامات الشمس على الشاطئ ذي الرمال البيضاء هي هواية محلية مفضلة لدى العديد من السياح.

ففي الصيف يمتلئ هذا الشاطئ بالعائلات والسائحين والأزواج ومجموعات الأصدقاء الذين يأتون للعب كرة الطائرة الشاطئية أو مجرد الاستمتاع بالشمس وقضاء يوم على الشاطئ، عندما يصبح الجو حارًا جدًا، يمكنك الاستمتاع بالغطس السريع في مياه المحيط الأطلسي المخططة باللون الفيروزي والزمرد.

أجمل الشواطئ الموجودة في قارة إفريقيا

شاطئ نونجوي جزيرة زنجبار تنزانيا

رحلة إلى جزيرة زنجبار قبالة الساحل التنزاني هي تجربة سحرية مختلفة، حيث تعتبر الشواطئ استثنائية، كما أن زنجبار غنية بالثقافة، فمن المراكب الشراعية الخشبية التي تبحر في المياه الفيروزية الصافية إلى البازارات النابضة بالحياة في المركز التجاري الساحلي السواحلي ستون تاون، تأتي زنجبار من أكثر الأماكن الجذابة للزيارة في إفريقيا.

ومع وجود شاطئNungwi Beach  والذي يحتوي على مشهد جميل من الرمال البيضاء وشجرة النخيل مع المحيط الزمرد في الطرف الشمالي من الجزيرة، يمكنك الاستمتاع بعطلة مميزة مع ممارسة هواية الغطس.

أجمل الشواطئ الموجودة في قارة إفريقيا

 Anse Source D"Argent جزيرة لا ديج سيشيل

تقع جزر سيشل قبالة الساحل الشرقي لمدغشقر في وسط المحيط الهندي، ولطالما كانت مكانًا شهيرًا لقضاء العطلات للأثرياء والمشاهير. هناك المئات من الشواطئ الرائعة المنتشرة حول هذا الأرخبيل ، ولكن أجملها هو Anse Source d"Argent في جزيرة La Digue.

حيث يوجد شاطئ ناصع البياض وبحر فيروزي رائع، يتمتع الشاطئ بالغطس الجيد في الخارج أيضًا، هناك المزيد من الشواطئ الرائعة التي تتمتع بشعور خاص وحصري أكثر حول المنتجعات في Desroches و Denis و Fregate Islands .

أجمل الشواطئ الموجودة في قارة إفريقيا

خليج نعمة بشرم الشيخ مصر

في شبه جزيرة سيناء المصرية، يقع خليج نعمة هو مركز شرم الشيخ لأكبر منتجع شاطئي في البلاد، حيث يلتقي الشاطئ ذو الرمال البيضاء بالمياه الزرقاء الصافية والهادئة لخليج العقبة هنا، ويمكنك رؤية الساحل الصخري للمملكة العربية السعودية من بعيد.

في الشتاء يزدحم خليج نعمة، حيث يتوجه الأوروبيون إلى هنا هربًا من البرد في بلادهم. تشتهر المنطقة المحيطة بشرم الشيخ أيضًا بالغوص في الشعاب المرجانية حول محمية رأس محمد الوطنية، وهناك غطسات لجميع المستويات، بما في ذلك لأول مرة.

أجمل الشواطئ الموجودة في قارة إفريقيا

جزيرة سانت ماري مدغشقر

لا تزال مدغشقر غير مكتشفة، فهي واحدة من أكثر البلدان الأفريقية تميزًا، لإنها موطن للحيوانات والنباتات التي لا توجد في أي مكان آخر على وجه الأرض، حيث يوجد بها ساحل شرق مدغشقر، وتوجد واحدة من أفضل الأماكن لقضاء العطلات على الشاطئ

تفتخر الجزيرة بالسماء المشمسة على مدار العام وهي عبارة عن أرض عجائب استوائية حيث ستجد شواطئ طويلة من الخزف والرمل الأبيض تحيط بها أشجار النخيل المتمايلة وتدعمها المياه الفيروزية الصافية. الطقس رائع طوال العام، مع سماء زرقاء مشمسة. فمن يوليو إلى سبتمبر يمكنك مشاهدة الحيتان الحدباء قبالة الساحل وهناك غوص ممتاز وسط الحدائق المرجانية البكر.

أجمل الشواطئ الموجودة في قارة إفريقيا

شاطئ شيلا جزيرة لامو كينيا

من أجل المياه الفيروزية النقية الكريستالية والشواطئ ذات الرمال البيضاء وأشجار النخيل والغطس الممتاز والغوص في كينيا، سترغب في التوجه إلى جزيرة لامو قبالة الساحل شمال مدينة مومباسا الساحلية، ولكن تعتبر شيلا بيتش هو شاطئ رائع بالقرب من قرية شيلا الباردة، حيث يمكنك قضاء ساعات في مشاهدة المراكب الشراعية البيضاء وهي تمر أمامك في المحيط الهندي.

أجمل الشواطئ الموجودة في قارة إفريقيا

شاطئ فارغ في أغادير المغرب

يعد الشاطئ ذو الرمال الذهبية في أغادير على الساحل الجنوبي للمحيط الأطلسي بالمغرب من أشهر الشواطئ في المغرب، يحظى الشاطئ الصديق للعائلة والمدينة التي تقع خلفه بشعبية خاصة بين المسافرين الأوروبيين في الشتاء الذين يأتون إلى هنا للهروب من البرد في بلدانهم.

ينقسم الشاطئ إلى عدد من المناطق المختلفة، بما في ذلك قسمان خاصان يسمى بالم بيتش وصنسيت بيتش مفتوحان فقط لضيوف المنتجعات الموجودة عليهما.

أجمل الشواطئ الموجودة في قارة إفريقيا

شاطئ كوفي باي جنوب أفريقيا

يقع Coffee Bay على الساحل البري الوعر، والذي يمتد على طول ساحل المحيط الهندي في البلاد في مقاطعة Eastern Cape ، وهو شاطئ رائع آخر في جنوب إفريقيا، حيث تلتقي التلال والمنحدرات الخضراء بمجموعة واسعة من الرمال الذهبية والمياه الزرقاء العميقة للمحيط الهندي.

يمكن أن يكون البحر هنا متقلب المزاج وخشن ، وهناك بعض الاستراحات الجيدة لركوب الأمواج هنا ، لكنها ليست مثالية للسباحة. ومع ذلك ، عندما يتعلق الأمر بالجمال البري المزاجي ، فمن الصعب التغلب على Coffee Bay، وهذا شاطئ ممتاز للمشي لمسافات طويلة. يوجد في المدينة عدد قليل فقط من الرحالة ودور الضيافة ولا يزال يتمتع بأجواء بعيدة يجذبها العديد من المسافرين.

أجمل الشواطئ الموجودة في قارة إفريقيا

شاطئ بوم بوم برينسيب

في خليج غينيا قبالة ساحل غرب إفريقيا وجزء من جزيرة ساو تومي وبرينسيبي، يقع شاطئ بوم بوم على الجزيرتين الأصغر، برينسيبي، وهو جزء من Bom Bom Island Resort  ، وهو خيار فندقي صديق للبيئة على جزيرة صغيرة متصلة بالبر الرئيسي عبر ممر طويل. الإقامة في كبائن على الشاطئ، وهناك مطعم في الموقع.

هذا الشاطئ الجميل هو خيار مثالي لعشاق الطبيعة وخاصة مراقبي الطيور، هناك أيضًا فرصة لرؤية أعشاش السلاحف البحرية، وتعد مشاهدة الحيتان والغطس وصيد الأسماك في أعماق البحار من الأنشطة الشهيرة الأخرى للزوار. من الأفضل زيارة هذه الوجهة النائية خلال موسم الجفاف بين يونيو وأكتوبر.

أجمل الشواطئ الموجودة في قارة إفريقيا

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار