أنغام تدافع عن أصحاب ولا أعز: هذه الظواهر موجودة في المجتمع

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 01 فبراير 2022
أنغام تدافع عن أصحاب ولا أعز: هذه الظواهر موجودة في المجتمع

كشفت الفنانة أنغام عن رأيها في منع مطربي المهرجانات من الغناء بقرار من نقابة الموسيقيين، مؤكدة أنها تعترض على سياسى المنع التي اتخذتها النقابة.

أنغام تعترض على منع مطربي المهرجانات

وأوضحت أنغام في لقاء لها مع إذاعة إنيرجي المصرية، أنها لا تؤيد المنع إطلاقاً لمطربي المهرجانات أو تغيير أسمائهم حتى تتلائم مع الذوق العام.

ووصفت أنغام قرار النقابة بإجبار مطربي المهرجانات على تغيير أسمائهم حتى يتمكنوا من الغناء مرة أخرى، قائلة إن هذا ليس جوهر الأزمة، معلقة: "موضوع سخيف".

ولفتت إلى أنها تتفق مع نقابة الموسيقيين في ضرورة عدم السماح بكلمات خارجة في الأغاني والتدني الذي وصل له الكلمات لكن في الوقت نفسه فكرة المنع غير ناجحة خاصة أن المساحات مفتوحة الآن ويمكن الغناء لايف على السوشيال ميديا أو عبر اليوتيوب، معلقة: "المنع مش حقيقي".

وتابعت معلقة: "أنا عضو عامل في نقابة المهن الموسيقية وأحب يكون زميلي العضو مستواه مشرف فا الصح نققن أوضاعهم بما يناسب طريقتهم وثقافتهم.. أهم حاجة ميجرحنيش.. وصعبان عليا حالة التضييق عليهم".

أنغام تعلق على أزمة أصحاب ولا أعز

ومن جهة أخرى علقت أنغام على الجدل الذي أثاره فيلم أصحاب ولا أعز وتصدره مواقع التواصل الاجتماعي مؤخراً بسبب الهجوم على بطلته منى زكي بسبب مشهد اعتبره البعض جريئاً وغير معتاد.

وقالت أنغام أن الجدل سبب لها ضيق معلقة: "متضايقة جدا من الجدل"، موضحة أن التعليقات التي رأتها على الفيلم تخطت فكرة الرأي والرأي الآخر، لكنه كان هجوما غير مهذبا على الفنانين والسينما والشخصيات التي كتبها سيناريست واقتبسها من الحياة.

وأكدت أنغام أن عدم الاعتراف بوجود مثل هذه النماذج في المجتمع أمر خاطيء، مسيرة إلى أن تضمين الدين والتقاليد في مثل هذه الأمور أمر غير صائب.

وشددت أنغام على أن هذه الظواهر موجودة في المجتمع بالفعل، معلقة: "تعليمنا وثقافتنا غيرت كتير من التقاليد والانترنت غير حاجات كتير في العالم.. ولو الحاجات دي مش موجودة عندك في البيت مبروك عليك لكن هي موجودة"

وأوضحت أنغام أن فيلم "أصحاب ولا أعز" لم يقدم نموذج جديد على السينما العربية، على العكس أن الحوار في العمل لم يكن قويا مثل أفلام سابقة.

واستشهدت بفيلم للكاتب الكبير إحسان عبد القدوس باسم الخيط الرفيع وقدمته الفنانة فاتن حمامة والفنان محمود ياسين والذي ناقش قضيةإقامة علاقة غير شرعية في ظل عدم تقديم أي محتوى خادش لكن وعلى حد وصفها :"الأفق نفسه كان عالي"

وأثار فيلم أصحاب ولا أعز جدلا كبيرا لما يتضمنه من مواضيع ومشاهد صدمت من اعتبرها "مخالفة لقيم المجتمع" وأسعدت من رآها كشفا لـ"واقع عادة ما نريده مخفيا". وتعرضت منى زكي، وهي من أبطال العمل، لهجوم شرس على خلفية مشهد لها في الفيلم، وكذلك تم تقديم بلاغ للنائب العام المصري ضدها.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار