أجمل الفساتين في أسبوع أزياء الهوت كوتور لربيع وصيف 2021

  • تاريخ النشر: الجمعة، 29 يناير 2021 آخر تحديث: السبت، 30 يناير 2021
أجمل الفساتين في  أسبوع أزياء الهوت كوتور لربيع وصيف 2021
مقالات ذات صلة
STELLA McCARTNEY تطرح مجموعة ربيع 2021 للملابس الجاهزة
ملاحظات على مجموعة Gucci الاحتفالية باليويبيل الذهبي مع Balenciaga
مجموعة Celine لخريف 2021

بعد أكثر من 15 عرضاً مادياً وعروضاً رقمية ومخاوف تتعلق بالصحة والسلامة  بسبب انتشار فيروس كورونا Covid-19، انتهى أسبوع الأزياء الراقية "هوت كوتور" في باريس Paris Haute Couture Week show لربيع وصيف 2021 أخيراً.

خلال الأيام القليلة السابقة هناك العديد من المجموعات التي تركت انطباعات مختلفة، سواء بفساتين سنظل نتذكرها أو الأفكار المستوحاة من المجموعة، مثل مجموعة دار أزياء ديور Dior التي ركزت على التارو والعوالم السحرية الأخرى وتم تقديمها من خلال فيلم قصير مذهل، أيضاً عرض شانيل Chanel الذي هدف إلى جمع شمل العائلة معاً في ديكورات حفل زفاف بهيج.

وبالتأكيد سيظل أول عرض أزياء لفيندي هوت كوتور Fendi Haute Couture تحت قيادة مصمم أزياء الدار كيم جونز الذي ظهر فيه عدد كبير من المشاهير سواء على صعيد عالم الأزياء أو الفن مثل بيلا حديد وكارا ديليفين وكيت موس وابنتها و الممثلة ديمي مور ونعومي كامبل.

وأخيراً، ظهور العلامة التجارية الأمريكية أريا Area لأول مرة منضمة إلى تقويم عروض الأزياء الباريسية، ولا شك أنها واحدة من أبرز الأحداث في هذا الموسم.

أزمات أسبوع الموضة الباريسي لربيع 2021

قبل بدء أسبوع الموضة في فرنسا، فرضت الدولة حظر تجول من الساعة السادسة مساءً إلى السادسة صباحاً، للمساعدة في وقف انتشار فيروس كورونا بعد ازدياد أعداد المصابين مؤخراً.

نصح Fédération de la Haute Couture et de la Mode بيوت الأزياء والعلامات التجارية بأنه لن يُسمح لهم بدعوة الضيوف هذا الموسم، ويتلقون تعليمات من مقر الشرطة فيما يتعلق بالتحديثات المتعلقة بالتجمعات والمناسبات.

في حين أن المصممين ودور الأزياء لم يتمكنوا من عرض أحدث مجموعات الأزياء الراقية لجمهور مباشر، تم بث العروض عبر الإنترنت عبر منصات مختلفة وعبر وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بها  أو المنصات الشريكة، كما بثت Fédération de la Haute Couture et de la Mode العروض أيضاً عبر موقعها.

ليست هذه هي المرة الأولى التي يتحول فيها أسبوع الموضة في باريس  للأزياء الراقية إلى العالم الافتراضي، فعودة إلى الصيف الماضي، كان أسبوع أزياء الهوت كوتور رقمي أيضاً، مما استلزم دخول الاتحاد في شراكة مع Launchmetrics لعرض المجموعات عات للعلامات التجارية تقريباً.

انسحاب مصممي الأزياء اللبنانيين

رغم إدراك اسم كل من إيلي صعب وزهير مراد وجورج حبيقة في جدول أعمال أسبوع الموضة للأزياء الراقية Paris Haute Couture Week لربيع وصيف 2021، الذي أقيم من 24 إلى 28 يناير، أعلن مصممي الأزياء الثلاث انسحابهم لعدم تمكنهم من الاشتراك بسبب انتشار فيروس كورونا في لبنان، مشيرين إلى أن مجموعات الأزياء جاهزة ولكن الإجراءات اللوجيستية من نقل المجموعة وتصويرها في أماكن مختلفة يصعب في هذا الوقت مع انتشار الوباء، مما يزيد من خطر إصابة العديد من الأفراد، خاصة بعدما أوصت اللجنة العلمية لمكافحة جائحة فيروس كورونا بوزارة الصحة اللبنانية بتمديد الإغلاق الوطني للبلاد لمدة أسبوعين على الأقل.

في الصورة الموجودة أعلاه،  إليك أفضل فساتين موسم الهوت كوتور من Valentino إلى Armani.

بنقرة واحدة فقط، ابحثي عن أسابيع الموضة والمسيرات والتفاصيل وخلف الكواليس، باختصار، أفضل ما في الموضة من خلال موقعنا على ليالينا.