مجموعة Fendi للأزياء الراقية لربيع 2021

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 27 يناير 2021
مجموعة Fendi للأزياء الراقية لربيع 2021

أصدر دار أزياء فيندي Fendi مجموعته الجديدة للأزياء الراقية ضمن أسبوع الموضة في باريس Paris Haute Couture Week show لربيع وصيف 2021.

كانت هناك توقعات كبيرة لظهور المدير الإبداعي الجديد للدار كيم جونز Kim Jones لأول مرة في Fendi اليوم. بعد ثلاث سنوات من عمله في ديور Dior للملابس الرجالية، أصبح المصمم الذي أقام ذات مرة تعاوناً رائعاً مع لوي فيتون Louis Vuitton وعمل لسنوات في Umbro أكثر تصميماً من أزياء الشارع Street Style، وجاءت المصادر الأدبية والفنية التي شكلت مجموعة فندي الخاصة به لا يمكن أن تكون بعيدة عن الشارع، على الرغم من أن فيرجينيا وولف حاولت دائماً العودة إلى المدينة، تم تصميم المجموعة بروح تشارلستون فارمهاوس، وهو ملاذ ساسكس من القرن السادس عشر في بلومزبري الذي يقع بالقرب من قرية رودميل، حيث نشأ جونز، البالغ من العمر الآن 41 عاماً، ويمتلك منزلاً جزئياً،وقال في مكالمة فيديو من باريس: "الأمر شخصي للغاية بالنسبة لي".

مجموعة خاصة من كيم جونز لـFendi في ربيع 2021

كان يونغ جونز يقضي رحلات مدرسية لاستكشاف المنزل والتعرف على أعضاء بلومزبري البوهيميين. إذا كانوا على قيد الحياة اليوم، يمكنك أن تتخيل أنه جندهم في أحد تعاونيات الملابس الرجالية التي تجسد ممارسته في ديور، وفي السابق لويس فويتون. أظهرت مجموعته من Fendi عرضاً فردياً لكيفية تعبير جونز عن نفسه في الشكل والزخرفة، وقال: "كانت الحركة وحرية الأشياء مثيرة للاهتمام للغاية بالنسبة لي"، بينما انخرط جونز في الملابس النسائية في مساعيه السابقة، فقد كشف أيضًا عن أول فكرة حقيقية لما تبدو عليه رؤيته لخياطة الملابس النسائية.

عن نحت تلك الصورة الظلية، قال جونز: "لاحظت حقيقة ما ترتديه النساء من حولي، لدي أصدقاء يشترون فقط الملابس الراقية، ولا يشترون الفساتين الكبيرة. يشترون ملابس حقيقية، أشياء تناسب أجسادهم، قبل كل شيء، أريد إنشاء عمل يتفاعل مع الوقت الذي نعيش فيه".

أدخل أورلاندو، حكاية وولف للسفر عبر الزمن عن الجنس الأنثوي والمعجم المفضل للأزياء لدراسة انعدام الجنس، وظف فرضيته لتوضيح جولته الكبرى من Rodmell إلى روما. وأشار إلى أن "أورلاندو نشرت عام 1928، وتأسست فندي عام 1925". فسرت "الرحلة من بلومزبري إلى بورغيزي" لوحات فانيسا بيل ودونكان جرانت الجدارية لتشارلستون في مطبوعات مطرزة يدوياً ورخام غاليريا بورغيزي في الخياطة المرسومة. أثارت الفساتين الأقمشة الرطبة لمنحوتات برنيني.

حضور خاص للنجوم في عرض Fendi للأزياء الراقية لربيع 2021

في العرض المسجل مسبقاً، كرر جونز موضوعات أورلاندو في فريق مختلط يضم العديد من صداقاته رفيعة المستوى: ديمي مور وكيت وليلا موس وكريستي وجيمس تورلينجتون وأدوا وكيسيوا أبواه. احتفلت مجموعات العائلة بقيم Fendi كسلالة أزياء أمومية، ولا تزال الوصي عليها، سيلفيا فينتوريني فيندي، تعمل كمديرة فنية للإكسسوارات والملابس الرجالية. انضمت ابنتاها، ليونيتا فيندي، ومصممة المجوهرات ديلفينا ديليتريز، التي عينها جونز الآن كمديرة إبداعية للمجوهرات في العلامة التجارية المملوكة لشركة LVMH. كانت أقراط الثريا الضخمة من Delettrez مزينة بفساتين السهرة مع صورة ظلية Vionnet من الثلاثينيات، وهو نوع من النعومة التي تردد صدى في بدلة Moore الحريرية الزلقة، التي كان يمكن أن تتحول إلى فستان.

شعرت الخياطة الأخرى بأنها منظمة بشكل أكثر صرامة لتشريح الذكور، مؤطرة بواسطة أغطية ملكية تجتاح الأرضية. في بعض الأحيان، كانت الأشكال تبدو بلا شكل محدد، مثل مظهر وردي أحمر الخدود من طبقات شديدة النسيج تعلوها معطف دانتيل من الورود أو كومة من الملابس الرخامية ملفوفة فوق نعومي كامبل، توجت تجاورات جونز بفساتين منقسمة الشخصية تم تهجينها من نصف ثوب سهرة ونصف سترة أو قميص. كان يتوجد في تصاميم المجموعة جو الجنود، ربما إشارة إلى تشارلستون. تم العثور على الإلهام في الرسومات التخطيطية لسلفه، كارل لاغرفيلد، الذي ترك وراءه  54 عاماً من المحفوظات عندما توفي قبل عامين.

يمكنك عرض خلفية جونز في الملابس الرجالية في أول ظهور له في مجال صناعة الملابس، ولكن في جوهرها كان عرضاً للاختيار والتجربة غير المقيدة التي توفرها الممارسة لأعضائها الجدد.

يمكنك أيضاً من خلال موقعنا على ليالينا مشاهدة أحدث عروض أسابيع الموضة لهذا العام.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار