أجمل تصاميم فساتين لجسم الساعة الرملية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 08 فبراير 2021 آخر تحديث: الخميس، 11 فبراير 2021
أجمل تصاميم فساتين لجسم الساعة الرملية
مقالات ذات صلة
مجموعة الكبسولة Dior Chez Moi لربيع وصيف 2021
موضة البناطيل العصرية لربيع وصيف 2021
الموضة والشغف بالمحيطات: ليست مجرد صيحة

شكل قوام الساعة الرملية Hourglass هو تقريباً خيال كل امرأة وغالباً ما تصوره على أنه نوع الجسم المثالي، تتمتع النساء الممتلكات بهذا النوع من الجسم بنفس القياسات تقريباً في منطقة الصدر والورك مع خصر ضيق بشكل خاص، مما يضفي شكل الساعة الرملية.

إذا كنتِ من السيدات المحظوظات بجسم الساعة الرملية، فلديك بعض المنحنيات القاتلة لتتباهي بها التي ستجذب قدراً لا بأس به من الاهتمام بين الحين والآخر. ومع ذلك، لا ترغبين في لفت الانتباه إلى الأماكن الخاطئة، لذلك من الضروري أن ترتدي ملابس مناسبة وتختارين الملابس التي تتناسب بشكل جميل مع نوع جسمك.

عند اختيار ملابس لجسم على شكل الساعة الرملية، عليك الالتزام بما يلي:

- القاعدة الأساسية التي يجب تذكرها هي تجنب الأنماط الضخمة.

- اختيار الأقمشة الخفيفة.

- تجنب الكثير من التفاصيل في منطقة الصدر لتجنب النظر إلى الجزء العلوي الثقيل.

-اختيار الملابس التي تبرز ذلك الضيق في الخصر بشكل جميل.

ولتسهيل عليكِ معرفة إن كان قوامك ساعة رملية أم لا فيمكنك قراءة الرسم التوضيحي المبين:

أجمل تصاميم فساتين لجسم الساعة الرملية

تحديات تواجه صاحبات أجسام الساعة الرملية

ينظر الكثيرون إلى قوام الساعة الرملية باعتباره الشكل المثالي للجسم، على الرغم من أنها قد تمثل أيضاً بعض التحديات، فالهدف من اختيار ملابس تناسبك هو إبراز جسدك الأنثوي للغاية، لذا فإن الملابس الملائمة، في الأماكن الصحيحة، هي المفتاح. قد يكون الهدف الآخر هو إطالة ساقيك.

إذا أضفت كشكشاً أو عرضاً إضافياً إلى صدرك، على سبيل المثال، ستفقد شكل الساعة الرملية المثالي وينتهي بك الأمر بمظهر ممتلئ في منطقة الصدر.

تأكدي من إبراز خصرك بفستان مناسب، وأضيفي الاهتمام بالتفاصيل على الأكمام.

كيفية اختيار فساتين تناسب قوام الساعة الرملية

عليك اختيار تلك الفساتين التي تأخذ شكل جسمك، على ألا تحتوي الكثير من الألوان والزخارف التي من شأنها تشتيت الانتباه عن جسمك المتناسق، لذا يفضل أن تختاري الفساتين ذات اللون الواحد، كما يمكنك أن تضيفي مزيداً من الأنوثة لها بوضع حزام يزيد من التركيز على منطقة الخصر لديك، وإذا كانت ساقيك قصيرتين فعليك بالفساتين القصيرة، أما إذا كنت تملكين ساقين ممشوقتين فسيبدو الفستان الطويل إلى حد الركبة جميلاً عليكِ.

تشكل الفساتين المؤلفة من قطعة واحدة خياراً جيداً لك، إذ ينبغي أن تختاري منها ما يتناسب مع شكل ومقاس صدرك، والأهم من ذلك كله أن تناسب وركيك، فلا يكون الفستان ضيقاً لدرجة يظهر فيها وركيك كبيرين بشكل مبالغ فيه، ولا عريضاً بحيث يخفي الانحناءة الجميلة لجسدك.

نجمات بقوام الساعة الرملية

تتشارك في امتلاك هذا القوام المميز أجمل نجمات عالم السينما والفن مثل: مارلين مونرو Marilyn Monroe، وهند رستم، وبيونسيه Beyonce وهيفاء وهبي.

جسم الساعة الرملية من أجمل أشكال القوام و يتميز بتقارب حجم الكتفين و الوركين ويكون الخصر ضيق و السيقان ممتلئة بدوران قليل، شاهدي الصور أعلاه ستجدين أجمل الفساتين التي تليق بك وبجمال قوامك:

يمكنك أيضاً من خلال موقعنا على ليالينا مشاهدة آخر صيحات الموضة لهذا العام.