الليزر الكربوني: فوائده واستخداماته

طريقة عمل كريم البرتقال للبشرة

أفضل الخلطات لتبييض اليدين في أسبوع

  • بواسطة: dinaalsarisi الإثنين، 22 يونيو 2020 الإثنين، 22 يونيو 2020
أفضل الخلطات لتبييض اليدين في أسبوع

مسألة تبييض اليدين من المسائل البسيطة للغاية، إذ أنه وبمكونات بسيطة يمكنك صنع خلطات رائعة المفعول، وفي هذا التقرير سنعرفك على أفضل الخلطات لتبييض اليدين في أسبوع واحد فقط.

تبييض اليدين

يمكن أن تكون اليدين من أكثر أجزاء الجسم عرضة لتغير اللون، إذ أنها دائماً ما تتعرض لأشعة الشمس المباشرة، غير ملامستها المستمرة لمواد التنظيف التي تحتوي على مواد كيماوية ضارة تؤدي إلى تلف الخلايا الموجودة فيها، وفي العادة لا تستخدم الكثيرات سوى مرطب اليدين للحفاظ على نعومة اليدين وللتخلص من أي تشققات موجودة فيها، مع إهمال موضوع تفتيحها وتبييضها.

وقد أظهرت العديد من الدراسات أن استخدام خلطات تبييض اليدين الطبيعية فعالة جداً إذا تم استخدامها بانتظام، إذ أنها قد تقلل من تغير لون الجلد على اليدين خلال وقت قياسي، وتجعل لون اليدين الداكن أفتح بمرور الوقت.

خلطات تبييض اليدين في أسبوع

هناك الكثير من العلاجات الطبيعية التي تم اختبارها مع مرور الوقت لتفتيح وتبيض اليدين، ويمكنك تجربتها في المنزل بكل سهولة وبدون أي تكلفة كبيرة، إذا كنتِ مستعدة للتجربة، فإليكِ الخيارات:

  • مسحوق عرق السوس والحليب لتبييض اليدين في أسبوع

امزجي مسحوق عرق السوس مع الحليب الخام البارد لتكوين معجون سميك، وقومي بتطبيقه بشكل موحد على يديكِ كاملة، وبعد أن يجف الخليط تماماً، قومي بمسحه برفق باستخدام كرة قطنية مبللة.

  • الكركم والصبار وزيت جوز الهند لتبييض اليدين في أسبوع

قومي بغلي القليل من أعواد الكركم الطازجة في بعض الماء، ثم اخلطي جل الصبار الطازج وزيت جوز الهند العضوي معه، بعدها طبقي الخليط على يديكِ واتركيه لمدة ساعة ثم اغسليه بماء فاتر.

  • اللبن الرائب والعسل لتبييض اليدين في أسبوع

اخفقي بعض اللبن الرائب بقليل من العسل العضوي، وضعي الخليط الناعم على يديك واتركيه لبعض الوقت، واشطفيه بالماء البارد بعد نصف ساعة.

  • العدس الأحمر وعصير الطماطم وزيت جوز الهند لتبييض اليدين في أسبوع

انقعي بعض العدس الأحمر، واتركيه حتى اليوم التالي، ثم قومي بطحنه حتى تحصلي على معجون ناعم، ثم أضيفي عصير الطماطم الطازج وزيت جوز الهند له واستخدمي الخليط لفرك يديكِ بلطف.

  • عصير الليمون وماء الورد لتبييض اليدين في أسبوع

أضيفي عصير الليمون الطازج وماء الورد إلى مسحوق خشب الصندل واصنعي عجينة سميكة وناعمة. ضعي العجينة على يديكِ وانتظري لمدة 20 دقيقة ثم اغسليها بالماء البارد.

  • دقيق الحمص والكركم وعصير الليمون لتبييض اليدين في أسبوع

خذي بعضاً من دقيق الحمص وضعيه في وعاء، وأضيفي إليه القليل من مسحوق الكركم. يمكنك حتى هرس حبة واحدة من الكركم الطازج في الخلاط لاستخراج العصير واستخدامه بدلاً من المسحوق الجاهز، بعدها اعصري الليمون وأضيفيه إلى الخليط، وإذا كانت بشرتك مصابة بحساسية من الليمون فتجنبي استخدام عصير الليمون لأنه يمكن أن يؤدي إلى تهيج بشرتك المصحوب بالحكة. الآن أضيفي كمية من الزبادي إلى باقي المكونات، واخلطهم جيداً حتى يتحول الخليط إلى خليط سميك وناعم، أخيراً ضعي كريم التبييض على يديك، واتركيه حتى يجف تماماً لحوالي نصف ساعة. يمكنك تخزينه في الثلاجة لمدة تصل إلى 7 أيام للاستخدام المنتظم.

هذه كانت بعضاً من أسهل وأفضل وصفات تبييض اليدين في أسبوع، والتي يمكنك استخدامها بشكل منتظم كل يوم بدون الخوف من أي أضرار محتملة، وفي حال لم تتوافر لديكِ المواد السابقة، اكتفي بإضافة القليل من عصير الليمون الطازج إلى اللبن الزبادي، وطبقي الخليط على يديكِ واتركيه حتى يجف، ثم اشطفي يديكِ جيداً، وبهذا ستكونين قد حصلتِ على يدين بيضاء وناعمة في الوقت نفسه.