أفضل الفيتامينات والزيوت لتطويل الشعر

  • تاريخ النشر: الأحد، 27 سبتمبر 2020
أفضل الفيتامينات والزيوت لتطويل الشعر
مقالات ذات صلة
العناية بالشعر المجعد
السدر لإنبات الشعر في مقدمة الرأس
خلطة لإنبات الشعر في أسبوع

دائماً ما يحتاج الشعر إلى مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية للحفاظ عليه صحي وقوي، لاسيما أن نمو الشعر وزيادة كثافته وطوله يرتبط بشكل مباشر بالحالة الصحية والعمر والهرمونات والجينات، لذا فإن تناول الفيتامينات والاهتمام باستخدام الزيوت أمرًا أساسيًا للحصول على شعر صحي طويل وكثيف، لذا سنقدم لك في هذا المقال مجموعة من أفضل الفيتامينات والزيوت لتطويل وتكثيف الشعر والتي يمكن الحصول عليها من متجر آي هيرب iHerb الذي يوفر منتجات صحية مضمونة مع إمكانية الشحن الدولي بأقل الأسعار مع كود خصم خاص من موقع كوبونات.

ما هي الفيتامينات التي يحتاجها الشعر؟

يحتاج الشعر إلى فيتامينات عديدة تساعد على تغذيته بطريقة صحية، منها:

  • فيتامين (أ): يساعد على تكوين مادة دهنية تسمى الزهم ترطب فروة الرأس وتساعد في الحفاظ على صحة الشعر.

  •  فيتامين (ب):  يسمى «البيوتين» والذي يساعد في نقل الأكسجين والمواد المغذية إلى فروة الرأس ما يساعد في نمو الشعر وزيادة طوله.

  •  فيتامين (ج): يُنتج مادة الكولاجين التي تُساعد في منع شيخوخة الشعر التي تؤدي إلى تساقطه. 

  •  فيتامين (د): يساعد في نمو بصيلات الشعر.

  • فيتامين (ه): يحتاجه الجسم لمنع الإجهاد التأكسدي وتعزيز نمو الشعر.

  • الحديد: يقي الجسم من الإصابة بفقر الدم، هو السبب الرئيسي لتساقط الشعر.

أفضل الفيتامينات لتطويل الشعر

طبقًا لما سبق عرضه من أنواع الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الشعر لينمو بشكل صحي قد يبدو الأمر صعبًا ومعقدًا، ولكن يمكنك ببساطة الحصول على الكميات المناسبة لجسمك من تلك الفيتامينات والمعادن من خلال مكملات غذائية معروفة بنتائجها المضمونة مثل:

فيتامين سنتروم بيوتي :

أفضل الفيتامينات والزيوت لتطويل الشعر

تعد حبوب سنتروم بيوتي واحدة من أنواع المكملات الغذائية التي تسمي (مالتي فيتامين) تشمل 12 عنصرًا من المغذيات الدقيقة، إذ تحتوي الكبسولة الواحدة منه على فيتامينات A و C و E و Biotin وغيرها من الفيتامينات المفيدة للعناية بالشعر.

وتتميز حبوب فيتامين سنتروم بيوتي بكونها خالية من الغلوتين ولا تحتوي على نكهات صناعية أو محليات صناعية، كما أنها تحتوي على ثلاث نكهات طبيعية رائعة المذاق: الكرز والتوت والبرتقال.

تحتوي عبوة فيتامين سنتروم بيوتي على 90 كبسولة، ما يكفيك لمدة طويلة، والكبسولات على هيئة جيلي يتم مضغه بأطعم مختلفة ما يساعد على الاستمتاع بتناوله دون التعامل معه كأنه دواء.

فيتامين بيوتين Lake Avenue Nutrition للشعر

أفضل الفيتامينات والزيوت لتطويل الشعر

يساعد فيتامين بيوتين Lake Avenue Nutrition  في دعم صحة الشعر، والبشرة والأظافر، إذ أنه يساعد على تقوية الشعر وزيادة طوله و مضاعفة كثافته بالإضافة إلى قدرته على التخفيف من احتمالية تساقطه، وذلك بعد أن أثبتت عدد من الدراسات التي أجريت مؤخرًا على النساء اللواتي يمتلكن شعر ضعيف، ولوحظ بعد تناولهن كبسولة واحدة من  فيتامين بيوتين Lake Avenue Nutrition لمدة 3 شهور انعكس تأثيره بشكل واضح على كثافة شعرهن وزيادة طوله.

وتتميز حبوب فيتامين بيوتين Lake Avenue Nutrition بتركيبته الخالية من: المكونات المعدّلة وراثيًا أو الجلوتين أو الصويا.

أفضل الزيوت لتطويل الشعر

لا تقتصر العناية بالشعر على الفيتامينات فقط بل يحتاج أيضًا للزيوت الطبيعة مثل جوز الهند والأرجان والجوجوبا واللوز والزيتون وبذور العنب، ونظرًا لوجود العديد من الخيارات، تتساءل الكثير من النساء عن أفضل الزيوت لاستخدامها في شعرهن، وفيما يلي سنقدم لك أفضل أنواع الزيوت المناسبة لتغذية الشعر وزيادة طوله.

زيت باراشوت الأصلي للشعر:

 

تتعدد أنواع زيت باراشوت الأصلي، إلا أنهما جميعًا يستخدمون لعلاج مشاكل الشعر ومن أهم أنواعه:

  1. زيت باراشوت أدفانسد هوت اويل:

يتكون زيت باراشوت أدفانسد هوت أويل من تركيبة غنية بزيت جوز الهند ونبتة أشجار السيلاستروس الهندية والفلفل الأسود والكركدية، إذ تُساعد تلك التركيبة على تغذية الشعر وتقويته إعادة بناء الشعر التالف وتنقية فروة الرأس من السموم والقضاء على القشرة المزعجة.

  1. زيت باراشوت الأزرق:

يتميز زيت باراشوت الأزرق بتركيبته الغنية بالمكونات المهمة لتغذية الشعر مثل (زيت جوز الهند، والأملا، والألوفيرا، وفيتامين B، وفيتامين E، وغيرها من العناصر التي تساعد على علاج الشعر التالف وتنعيمه والقضاء على تساقط الشعر وزيادة طوله بشكل ملحوظ بالإضافة إلى قدرته على علاج مشكلة تساقط الشعر غير الوراثي.

  1. زيت باراشوت بالياسمين: 

ِتُضاف ميزة الرائحة العطرة على زيت باراشوت الأصلي بالياسمين، ما يضمن لك رائحة عطرة منعشة بالإضافة إلى فوائد زيت باراشوت الأزرق.

طريقة استخدام زيت باراشوت للشعر:

  1.  ضعي القليل من زيت باراشوت للشعر على راحة يدك وحركيها بين يديكِ لتدفئتها.

  2. وزعي الزيت على فروة الرأس والشعر ودلكيه بحركات دائرية حتى تمتص الزيت.

  3.  انتظري 30 دقيقة إلى أن تسخن فروة رأسك، ثم اغسلي شعرك بالشامبو المناسب لنوعية شعرك واغسليه باستخدام الماء الفاتر,

  4.  قومي بإعادة استخدام ماسك زيت باراشوت على الشعر من مرة إلى مرتين أسبوعيًا، لتحصلي على أفضل النتائج.

زيت  أفريكير الذهبي للشعر بفيتامين هـ Cococare 

أفضل الفيتامينات والزيوت لتطويل الشعر

يتميز زيت أفريكير بتركيبته التي تعمل على إنعاش الشعر وإعادة تألقه لذا يطلق عليه "الذهب السائل"، وذلك بفضل مكوناته المهمة لتغذية الشعر مثل فيتامين (هـ)، وفيتامين (ج) وزيت الخروع، وزيت اللانولين، وزيت جوز الهند ومضادات الأكسدة.

يمكنك استخدم زيت  أفريكير الذهبي للشعر بفيتامين هـ Cococare يوميًا على شعرك نظرًا لكونه غير دهنيًا مثل بعض أنواع الزيت الأخرى، لذا فهو يجعل شعرك ناعمًا وسهل التصفيف ولامع.

يناسب زيت  أفريكير الذهبي، جميع أنواع الشعر الجاف، الدهني، المجعد والخشن، كما يحمي الشعر من التلف الناتج عن الأشعة فوق البنفسجية والحرارة. 

طريقة استخدام زيت  أفريكير الذهبي للشعر:

  1. ضعي نقاط من زيت أفريكير الذهبي للشعر على راحة يدك وافركيها جيدًا بين يديكِ لتدفئتها.

  2. ضعي الزيت على شعرك مع تجنب الجذور واتركيه لمدة لا تقل عن 30 دقيقة كما يمكنك حتى تركه بين عشية وضحاها، ثم اغسلي شعرك بالشامبو المناسب لنوعية شعرك واغسليه باستخدام الماء الفاتر.

  3.  قومي بإعادة استخدام ماسك زيت أفريكير الذهبي للشعر بفيتامين هـ Cococare على الشعر من مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعيًا.

وفي ختام المقال..احرصي على تجربة أفضل الفيتامينات والزيوت لتطويل الشعر لتنعمي بشعر صحي وناعم قادر على مواجهة مختلف العوامل التي تضعفه.
 

المراجع:

The 5 Best Vitamins for Hair Growth

8 Best Oils for Hair Health