فيتامينات لتساقط الشعر

  • تاريخ النشر: الخميس، 22 أكتوبر 2020
فيتامينات لتساقط الشعر

يعد تساقط الشعر أمراً طبيعياً يحدث بين الحين والآخر، إلا أن كثرة تساقط الشعر تعتبر مشكلة تحتاج إلى علاج وعناية فائقة للتغلب عليها، خصوصاً إذا كان العامل وراثياً أو مرضاً يتسبب بتساقط الشعر، لذا فإن الفيتامينات تقوي الشعر وتغذيه وتقلل من تساقطه.

في هذا المقال نذكر لكِ أفضل فيتامينات لتساقط الشعر، فيتامين لمنع تساقط الشعر وتكثيفه، أفضل فيتامين لتساقط الشعر جابر القحطاني، فيتامين د لتساقط الشعر، فيتامينات لتساقط الشعر بعد الولادة، فيتامينات لتساقط الشعر مع الرضاعة، فيتامين لتساقط الشعر للرجال، التي تساعدك على التغلب على مشكلة تساقط الشعر.

أفضل فيتامينات لتساقط الشعر:

انتشرت الفيتامينات المقوية للشعر في الآونة الأخيرة في جميع أنحاء العالم، وأصبحت من اهتمامات كبرى الشركات المصنعة، نضع بين يديك أهم هذه المنتجات والتي تحتوي على نسب من الفيتامينات المهمة للعناية بالشعر.

  • فيتامين شوغر بيير هير لتساقط الشعر SUGAR BEAR HAIR:

يعتبر فيتامين شوغر بيير هير من أفضل الفيتامينات لعلاج تساقط الشعر حيث يحتوي على فيتامين B7 الذي يتسبب نقصه في الجسم إلى تساقط الشعر، إضافة إلى حمض الفوليك الذي يحفز البصيلات على النمو والانقسام من جديد، كما يحتوي أيضاً العديد من الفيتامينات الأساسية المهمة في تغذية الشعر وتقويته منها فيتامينات A، C، D، B6.

هذا وتحتوي العلبة الواحدة على 60 كبسولة تكفي مدة شهر واحد، ويساعد هذا النوع من الفيتامينات على تقوية الشعر وزيادة مرونته والحفاظ على صحته ولمعانه.

  • علكة HAIR, SKIN & NAILS بنكهة الفراولة من NATURE’S BOUNTY لتساقط الشعر:

يتوفر هذا النوع من الفيتامينات على شكل علكة قابلة للمضغ بنكهة الفراولة، يحتوي على تركيز عالي من مادة البيوتين المسؤولة عن تساقط الشعر، كما يحتوي على العديد من الفيتامينات كفيتامين C، وE إضافة إلى الأحماض كحمض اللاكتيك والستريك، ما يميز هذا المنتج خلوه من الجلاتين واللاكتوز.

للاستفادة من المنتج ينصح بتناول حبتين يومياً مع وجبة الطعام، تحتوي العلبة الواحدة على 80 حبة كما تحتوي عبوات كبيرة تحوي 140 حبة.[1]

فيتامين لمنع تساقط الشعر وتكثيفه:

قد يزداد تساقط الشعر بسبب نقص الفيتامينات في الجسم والتي تؤثر على صحة الشعر وجماله إليك أهم الفيتامينات الموجودة في الصيدلية والتي تساعدك على حماية الشعر وتكثيفه.

  • حبوب برفيكتيل للشعر:

تحوي على فيتامين A,B,C,D,H، إضافة إلى حمض الفوليك، الحديد والزنك، المغنيسيوم والكروم والكولاجين.

  • كبسولات بيوتين فورت للشعر:

تحوي على B7، والذي يعتبر ضرورياً في تحفيز الأنزيمات المسؤولة عن نمو الشعر وصحته.

  • حبوب بانتوجار للرجال و النساء:

يحتوي المنتج على فيتامين B1, B5، إضافة إلى الكيراتين و السيستين، وحمض البنزويك.

  • كبسولات فيتامين E.

  • هاي بوتنسي فورميولا للشعر:

والذي يحتوي على فيتامين B3,5,7,12، الكولين، الحديد والنحاس والزنك، حمض الفوليك.

  • نيوترشن فور يور هير:

يحتوي على الكالسيوم والزنك والبيوتين وحمض الفوليك.

  • حبوب فيتامينات الشعر فيتا هير للشعر:

يحتوي على الحديد، فيتامين C,B، حمض الليسين. [2]

أفضل فيتامين لتساقط الشعر جابر القحطاني:

أوصى الدكتور جابر القحطاني بمعرفة سبب تساقط الشعر أولاً، فتساقط الشعر بعد الولادة أو الحمى يعتبر أمراً طبيعياً لا يستدعي القلق لأن التساقط سيتوقف بعد فترة بسيطة.

أما في حال تساقط الشعر دون الأسباب السابقة ينصح بعمل فحص للغدة الدرقية، فكسل الغدة الدرقية يتسبب بتساقط الشعر.

إذا كانت نتيجة الفحص سليمة فعليك تناول فيتامين هير دال حبة واحدة يومياً لمدة 60 يوماً، إضافة إلى دهن الشعر بزيت جوز الهند مرة كل يومين، وستكون النتائج مذهلة. [3]

فيتامين د لتساقط الشعر:

لفيتامين د العديد من الوظائف التي تؤثر على صحة الجسم، وقد يتسبب نقصه بمشاكل في العظام والمفاصل وكسل وخمول بشكل عام، لكن ما علاقة فيتامين د بالشعر؟!

يعمل فيتامين د على تحفيز بصيلات الشعر القديمة والجديدة على النمو، وعند نقص فيتامين د يتوقف نمو الشعر الجديد مما يسبب تساقطه.

إن كنت تعانين من تساقط الشعر بسبب نقص فيتامين د فننصحك بالآتي:

  • تناول فيتامين د من خلال الأغذية المحتوية عليه كالأسماك.
  • التعرض لأشعة الشمس بشكل يومي لمدة ثلث ساعة بغير وقت الظهيرة مع مراعاة عدم الاستحمام إلا بعد مرور ساعة.
  • استخدام كبسولات فيتامين د، يمكن الحصول عليها بوصفة طبية من الصيدليات.

فيتامينات لتساقط الشعر بعد الولادة:

تعتبر مشكلة تساقط الشعر من أكثر المشاكل التي تواجه المرأة بعد الولادة، حيث ينخفض مستوى هرمون الاستروجين في الدم، مما يتسبب بتساقط الشعر، ويستمر تساقط الشعر خلال الشهور الثلاثة الأولى، وقد تصل عند البعض إلى تساقط خصلات كاملة من الشعر، يعتمد ذلك على خصائص الجسم والشعر لدى المرأة.

إليك بعض النصائح للحد من مشكلة تساقط الشعر بعد الولادة:

  • حافظي على صحتك حتى تكوني قادرة على استرجاع قوتك وحيويتك بعد الولادة بشكل أسرع.
  • تجاوزي العوائق النفسية والجسدية بأسرع وقت ممكن، ولا تستسلمي لها.
  • استخدمي المستحضرات المفيدة والمناسبة لشعرك ولا تهمليه.
  • تناولي الفيتامينات والمغذيات التي تنقص جسمك بشكل يومي، خصوصاً تلك التي تحوي فيتامين C, B.
  • يمكنك استخدام أقراص البيوتين باعتباره أحد الفيتامينات المسؤولة عن وقف تساقط الشعر.
  • يمكن استخدام علاج الكافيين بتناوله كأقراص أو وضعه على فروة الرأس.
  • استعمال الزيوت الطبيعية التي تعمل على تقوية الشعر، كزيت جوز الهند.

هناك بعض النساء اللاتي يلجأن إلى استخدام منع الحمل الهرموني والذي يعمل على رفع هرمون الاستروجين المسؤول عن تحسين صحة الشعر، لكن لا يمكن استخدامه إلا باستشارة الطبيب المختص. [4]

فيتامينات لتساقط الشعر مع الرضاعة:

إذا كنت ترضعين طفلك رضاعة طبيعية فلا بد أنك لاحظت ازدياد تساقط الشعر بمعدلات كبيرة، وهذا يعتبر طبيعياً وستحتاجين إلى عام ليعود شعرك كما كان، ولكن يجب عليك العناية بشعرك خلال هذه الفترة.

العناية بالشعر خلال فترة الرضاعة الطبيعية:

تناول فيتامينات لتساقط الشعر مع الرضاعة، يمكنك الاستمرار بتناول المكملات الغذائية التي تعبر آمنة أثناء الرضاعة والتي تحتوي على: الحديد والكالسيوم والزنك، فيتامين C, B، كما يعد تناول فيتامين A,D، من الفيتامينات المهمة إلا أنها تأخذ باستشارة الطبيب، حيث تعتبر زيادتها خطراً عليك وعلى الرضيع.

فيتامين لتساقط الشعر للرجال:

يعاني الرجال من مشكلة تساقط الشعر بنسب أكبر من النساء، وذلك لأسباب عديدة منها الوراثة والتركيبة الهرمونية للرجال، ويمكن تقليل تساقط الشعر بتناول فيتامينات التي تعمل على تقليل مشكلة تساقط الشعر وهي:

  • فيتامين A: يعمل على انتاج المواد الدهنية اللازمة لترطيب فروة الرأس والشعر.
  • فيتامين E: يعمل على تحفيز نمو بصيلات شعر جديدة.
  • فيتامين B: يعمل على تقوية الشعر وإظهاره بمظهر صحي ولامع.
  • فيتامين D: يعمل على تحفيز نمو البصيلات الحديثة والقديمة للشعر، ويزيد من طوله.

يُمكنك اختيار فيتامينات تساقط الشعر الأفضل لكِ والمتاحة بلدكِ بعد استشارة الطبيب المختلص أو الصيدلاني، مع الإشارة إلى أن الاعتماد على الغذاء الصحي المتوازن يعد الخيار الأفضل دائماً.

وفي النهاية قدمنا لكِ أفضل فيتامينات لتساقط الشعر، فيتامين لمنع تساقط الشعر وتكثيفه، افضل فيتامين لتساقط الشعر جابر القحطاني، فيتامين د لتساقط الشعر، فيتامينات لتساقط الشعر بعد الولادة، فيتامينات لتساقط الشعر مع الرضاعة، فيتامين لتساقط الشعر للرجال.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار