طريقة غسل الشعر بعد علاجه بالزيوت

  • تاريخ النشر: الإثنين، 30 يناير 2023
طريقة غسل الشعر بعد علاجه بالزيوت

لا شيء أفضل من علاج الشعر بالزيت الساخن خلال فصل الشتاء، إنها ليست طريقة رائعة لترطيب شعرك فحسب، بل إنها تساعد أيضًا في تقوية الشعر وحمايته. هناك قائمة طويلة من فوائد تطبيق الزيوت الطبيعية على الشعر، لكن ما يأتي بعد ذلك مهم أيضًا، فمع تطبيق الزيوت على الشعر لا بد من التخلص منها بعد عدة الساعات من الاستفادة منها، فهي ممكن أن تؤثر بشكل سلبي على فروة الرأس والشعر إذا لم يتم التخلص من الزيت بشكل صحيح، فإليك الطريقة الصحيحة لغسل شعرك بشكل صحيح بعد استخدام زيت الشعر.

أفضل طريقة لغسل الشعر من الزيت

ترك الزيت في شعرك لفترة كافية

هل تعلمين أن علاجات زيت الشعر تغذي فروة رأسك وخيوطك لعدة ساعات حتى لو قمت بذلك لمدة 10 دقائق، لكن هذا لا يعني أنه يجب عليك غسل الزيت بعد بضع دقائق فقط دون تركه يقوم بعمله. لذلك تأكدي من وجود الزيت لفترة كافية لتغذية شعرك وجعله يبدو جميلًا.

استخدام الشامبو المناسب

عندما نتحدث عن شطف الزيت من شعرك، لا تستخدمي أي شامبو تريده. اختاري شامبو مناسباً لنوع شعرك وملمسه واستخدام الزيت، الخيار الأفضل هو استخدام الشامبو المنقي الذي سيساعدك على إزالة كل زيت الشعر من خصلات شعرك وعدم ترك أي بقايا من المنتج.

استخدام الماء الدافئ لتنظيف الشعر

قد لا يكون استخدام الماء البارد لتنظيف شعرك هو الخيار الأفضل إذا كنت قد انتهيت للتو من زيت على الشعر. في الواقع قد يتسبب الماء البارد في تصلب خيوطك ولا تريد هذا النوع من المشاكل. قد تحتاجين أيضًا إلى غسل شعرك بالشامبو عدة مرات للتخلص من الزيت، لكن لا تفرطي في استخدامه. يمكن أن يؤدي غسله مرات عديدة إلى التراجع عن آثار علاج الشعر.

استخدام غسول الشعر

يمكنك أيضًا استخدام غسول الشعر للتخلص من الزيت الزائد بطريقة لطيفة. يمكنك اختيار الشطف حسب نوع شعرك ونوع الزيت الذي استخدمته. المكونات الطبيعية والمكونات الكيميائية الصديقة للشعر متوفرة في السوق لمساعدتك. يمكنك أيضًا أن تطلب من طبيبك أن يقترح عليك واحدًا وفقًا لنوع شعرك ومتطلباته.

تطبيق البلسم على الشعر كخطوة أخيرة

الخطوة الأخيرة هي استخدام البلسم لإتمام عملية غسل الشعر بالكامل. الآن بعد أن استخدمت الشامبو، سيتم تحضير خصلات شعرك للترطيب الإضافي. أفضل جزء هو أنه ليس عليك التفكير كثيرًا واختيار أي بلسم يناسب نوع شعرك. ومع ذلك لا تنسي تطبيق البلسم على خصلات شعرك فقط وليس على فروة رأسك.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار