أفضل بودرة للوجه حسب نوع البشرة

تعرفي هنا على أنواع بودرة الوجه حسب نوع بشرتك: الجافة والدهنية والحساسة والعادية بالإضافة إلى أهم النصائح لاختيار البودرة المثالية لك

  • تاريخ النشر: الأحد، 11 مارس 2018 آخر تحديث: الإثنين، 12 مارس 2018
أفضل بودرة للوجه حسب نوع البشرة

لا بد أنك تستخدمين بودرة الوجه المضغوطة أو البودرة الحرة أو البودرة المعدنية، ولكن هل تعلمين الفرق بينها أم تختارينها حسب الشكل أو الملمس فحسب وهل تعرفين بأن لكل نوع بشرة بودرة وجه تناسبها، إذا كنت تسمعين بهذه المعلومة لأول مرة فلا بد أن تقرئي هذا المقال وإذا كنت سمعت عنها من قبل فأنت بحاجة للتأكد من أنك تختارين النوع المناسب لبشرتك.. إليك المزيد عبر هذه السطور.

أفضل بودرة للبشرة الجافة

أفضل بودرة للبشرة الجافة 

يعتمد انتقاء بودرة الوجه للبشرة الجافة بناء على هذه النقاط:
اختاري البودرة ذات القوام الكريمي أو البودرة الشفافة لأنها تجعل بشرتك تبدة أكثر نضارة وأقل شحوباً وفي المقابل لا ننصحك باستخدام البودرة المضغوطة المات (غير اللامعة) لأنها سوف تزيد من شحوب بشرتك الجافة، وكما أن البودرة المعدنية خيار جيد للبشرة الجافة لأنها تحتوي على اكسيد الزنك والماغنسيوم اللذان يحافظان على جمال ونضارة البشرة.
دلكي بشرتك بالمرطب المناسب لها واتركيه لمدة 4 دقائق ليجف ومن بعدها ابدئي بتطبيق البودرة، وهذه الحيلة تجعل بشرتك رطبة وكما تسمح للبودرة بالانسياب على بشرتك.
لا تضعي طبقات متعددة من كريم الأساس لأنها سوف تظهر بشكل غير ملائم بعد فترة من وضعها وكذلك تجنبي المبالغة في وضع البودرة على المناطق الجافة في الوجه كالخدود وحول الأنف.

أفضل بودرة للبشرة الدهنية

أفضل بودرة للبشرة الدهنية 

يعتمد انتقاء بودرة الوجه للبشرة الدهنية بناء على هذه النقاط:
اختاري بودرة الوجه المضغوطة اللامعة المات غير اللامعة والتي تسمح بالتحكم بإفراز الزيوت لأنها تساعد في امتصاص الزيوت الزائدة من الوجه وكما أن البودرة المعدنية ممتازة للبشرة الدهنية لاحتوائها على أكسيد الحديد الذي يساعد على تغطية الحبوب والمسام الواسعة كما أنها تخفي أي شوائب أو عيوب في البشرة بشكل طبيعي.
تجنبي البودرة اللامعة لأنها سوف تجعل بشرتك الدهنية تبدو أكثر لمعاناً من طبيعتها.
احرصي على أن تكون البودرة مضادة لسد المسام (non-comedogenic) ومضادة لحب الشباب (non-acnegenic). 
اختاري بودرة الوجه المضغوطة المضادة للماء لأنها سوف تدوم لمدة أطول وهي الأنسب للبشرة الدهنية.
مرري كوب من الثلج قبل تطبيق البودرة لأنه سوف يساعد في تضييق المسام الواسعة وتخفيف إفراز الزيوت ومن ثم ربتي بالمنشفة بشكل لطيف على وجهك وبعدها وزعي البودرة المضغوطة.

اقرئي أيضاً عن افضل أنواع بودرة لمكياج يدوم طوال اليوم

أفضل بودرة وجه للبشرة الحساسة
أفضل بودرة وجه للبشرة الحساسة 

يعتمد انتقاء بودرة الوجه للبشرة الحساسة بناء على هذه النقاط:
انتقي بودرة الوجه المعدنية لأنها لا تحتوي على زيوت أو شمع أو عطور أو مكونات حافظة قد تتواجد في أنواع البودرة الأخرى.
احرصي على أن تكون البودرة مضادة لسد المسام (non-comedogenic) ومضادة لحب الشباب (non-acnegenic) سواء كانت بشرتك الحساسة دهنية أو جافة. 

أفضل بودرة للوجه للبشرة العادية

تناسب مختلف أنواع البودرة البشرة العادية سواء كانت بودرة الوجه المعدنية  التي تحتوي على الكثير من الكعادن المفيدة للبشرة كأكسيد الزنك والمغنسيوم وكما أنها تعتبر بمثابة واقي شمسي طبيعي وكما يمكنك اختيار البودرة المضغوطة أو الشفافة للحصول على إطلالة مثالية خالية من الشوائب. وبشكل عام ننصحك باختيار البودرة المضادة لسد المسام (non-comedogenic) والمضادة لحب الشباب (non-acnegenic) سواء كانت بشرتك الحساسة دهنية أو جافة. 

أسس اختيار بودرة الوجه
نصائح عند اختيار بودرة الوجه

  • اختاري لون بودرة المناسب المطابق للون بشرتك فإذا اخترت بودرة وجه أفتح من وجهك بدرجات فسوف يصبح اللون النهائي رمادي وشاحب. 
  • اعرفي نوع بشرتك واختاري البودرة المناسبة لنوع وجهك.
  • إذا كانت بشرتك بيضاء باستطاعتك اختيار اللبودرة ذات الأساس الزهري وهنا يمكنك اختيار لون أفتح بدرجة أو بدرجتين من لون بشرتك الأصلي. 
  • تعتبر بودرة الوجه المائلة للأصفر أو البرتقالي مثالية لذوات البشرة الداكنة.
  • جربي أي بودرة جديدة على وجهك وليس على الوجه الداخلي لمعصمك، لأن المعصم أقل تعرضاً للشمس من وجهك وسيكون أفتح بدرجات. 
  • انتقي بودرة الوجه الشفافة أو التغطية الكاملة إذا كنت ترغبين الحصول على إطلالة طبيعية، بينما التغطية المتوسطة برأيي الشخصي ليست مثالية على الإطلاق.

اكتشفي أيضاً ما هي فوائد البودرة البيضاء HD لمكياجك؟

نتمنى بأنك بت قادرة على تمييز نوع بودرة الوجه المناسب لنوع بشرتك، والتي سوف تمنحك إطلالة رائعة ومثالية تحلم بها كل امرأة. 
 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار