أفضل مكياج للبشرة الدهنية ليدوم طويلاً

تعرفي على أبرز 8 نصائح مكياج للبشرة الدهنية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 28 نوفمبر 2017 آخر تحديث: الإثنين، 04 ديسمبر 2017
أفضل مكياج للبشرة الدهنية ليدوم طويلاً
مقالات ذات صلة
أفضل مكياج للبشرة الدهنية
طريقة تثبيت المكياج للبشرة الدهنية
أفضل مرطب للبشرة الدهنية

إن كنت من صاحبات البشرة الدهنية؛ فالخبر الجيد أن التجاعيد وعلامات التقدم بالسن تتأخر في الظهور لدى البشرة الدهنية. لكن لابد من أنك تعانين من مشكلة عدم ثبات المكياج على بشرتك وغالباً ما تشعرين بالحرج من لمعان وجهك.

لا تقلقي عزيزتي كل ما عليكِ فعله هواتباع بعض النصائح للعناية ببشرتك الدهنية للتقليل من إفراز الزيوت، واستخدام مستحضرات تجميل خالية من الزيوت مخصصة للبشرة الدهنية. سنقدم لكِ في هذا المقال كيف تحصلين على أفضل مكياج للبشرة الدهنية ليدوم طوال اليوم من دون القلق حول لمعان وجهك.


8 نصائح مكياج للبشرة الدهنية تعرفي عليها:


1.    تنظيف البشرة:

احرصي على إزالة المكياج فور الوصول للمنزل وخاصةً قبل النوم، وذلك باستخدام غسول رغوي عميق. وقبل تطبيق المكياج امسحي وجهك بقطعة قطن مبللة بالتونر الذي يعمل على تنشيط بشرتك وتقليل إفراز الدهون.
جربي أيضاً وضع ماسكات  التي تعمل على امتصاص زيوت البشرة، مثل قناع الفحم أو قناع الطين البركاني.

2.    استخدمي البرايمر أولاً:

دائماً ننصح باستخدام البرايمر قبل تطبيق المكياج، لكننا نُصر على استخدامه للبشرة الدهنية كي تحصلي على بشرة حريرية خالية من الزيوت مما يضمن ثبات مكياجك لفترة أطول.

اكتشفي: لماذا عليكِ وضع البرايمر قبل المكياج؟

3.    استعملي مستحضرات مكياج خاصة بالبشرة الدهنية:

اختاري دائماً فاونديشن للبشرة الدهنية وكذلك البلاشر، واللذان مصممان بتركيبة خالية من الزيوت تعمل على تقليص حجم المسامات وبالتالي منحكِ بشرة مخملية خالية من اللمعان. كما أن المكياج المعدني الخالي من المواد الكيماوية يعتبر مثالياً للبشرة الدهنية.

تعرفي على: أفضل فاونديشن للبشرة الدهنية

4.    تجنبي الكونسيلر فوق العين:

من المعروف أن الكونسيلر يشكل طبقة أساس لإخفاء الهالات السوداء والإحمرار حول منطقة العين، إلا أنه غير مرغوب فيه إن كانت بشرتك دهنية. لذا استبدلي الكونسيلر بوضع برايمر العيون الذي يعمل على امتصاص الزيوت وتثبيت مكياج العيون ويمنع تلطخ الماسكارا أو الآيلاينر.

5.    لا تفرطي باستخدام البودرة:

يُنصح باستخدام بودرة الوجه للبشرة الدهنية سواء كانت مضغوطة أوغير مضغوطة، كي تساعد بامتصاص زيوت البشرة وجعل مكياج يدوم طويلاً. إلا أن الإكثار من بودرة الوجه قد تحفز المسامات على إفراز المزيد من الدهون! لذا تأكدي من تغليف بشرتك بطبقة خفيفة من البودرة بطريقة غير مبالغ فيها.

تعرفي على: أفضل أنواع بودرة لمكياج يدوم طوال اليوم

6.    اعتمدي المكياج المقاوم للماء:

ما يقاوم الماء يقاوم الزيت أيضاً، لذلك اعتمدي المكياج المقاوم للماء الذي يدوم طويلاً ويصعُب إزالته أو تلطخه مثل الماسكارا أو الآيلاينر المقاوم للماء.

7.    تجنبي الإفراط بوضع الكريمات أو المكياج:

استخدمي الكريمات المقاومة للتجاعيد أو المرطبة قبل النوم حصراً، أما خلال النهار فاستخدمي كريم خفيف القوام أو اعتمدي السيروم الذي تمتصه البشرة بسرعة ويعمل على تغذية بشرتك. واختاري أيضاً كريم الوقاية من الشمس بتركيبة مات خالية من الزيوت. والقاعدة الأهم لمكياج البشرة الدهنية هي عدم الإكثار من المكياج، فخير الأمور أوسطها!

8.    جددي مكياجك خلال النهار:

حتى وإن اتبعتي كل ما ذكر سابقاً واستخدمتي مكياج مخملي، فسوف تفرز بشرتكِ الدهون خلال النهار. لهذا تأكدي من حمل مناديل للبشرة الدهنية التي تعمل على امتصاص الزيوت بطريقة فعالة أوأي منديل ورقي قاسي، وذلك عبر وضعه على الأماكن الدهنية في الوجه والضغط عليه -وليس المسح- لامتصاص زيوت البشرة.
أيضاً تأكدي من حمل بودرة الوجه وفرشاة كابوكي صغيرة، لوضع طبقة خفيفة على الأماكن الأكثر لمعاناً في الوجه لامتصاص الزيوت المفرزة خلال النهار.

تألقي ببشرة خالية من اللمعان لمكياج يدوم طوال اليوم، عبر اتباع هذه النصائح للحصول على أفضل مكياج للبشرة الدهنية بخطوات بسيطة لن تأخذ من وقتكِ سوى بضع دقائق.