أفكار صيفية لديكور المنزل

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 21 أبريل 2015 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
 أفكار صيفية لديكور المنزل
مقالات ذات صلة
أفكار بسيطة لديكور منزل صيفي خلاب
أفكار لديكور حدائق منزلية
أفكار مميزة لديكورات المكتبات المنزلية

- اللون الأبيض يعطي إشراقة وشعوراً بالمساحة الكبيرة. لهذا، اختاري اللون الأبيض لطلاء سقف غرفة المعيشة مع اللون السماوي الفاتح لطلاء الحوائط. ويكتمل جمال الديكور مع وجود اللون البيج الفاتح الذي يعتبر من أكثر الألوان أناقة وجاذبية. أما بالنسبة لإكسسوارات تزيين المنزل؛ فيمكنكِ اختيارها بلمسة البحر؛ اختاري بعض الزرع الأخضر وضعيه في مزهرية صغيرة وبسيطة مع بلورة صغيرة من الزجاج بها أسماك للزينة. اختاري أيضاً مرآة مزينة من الخشب الطبيعي لمزيد من الطبيعية والأناقة.

إذا كانت لديكِ شرفة كبيرة المساحة، ضعي فيها طاولة طعام متوسطة الحجم مع مقاعد من الخشب بها قماش ملون بدرجات الأزرق مع الأبيض. ضعي مفرشاً ملوناً على الطاولة أيضاً بدرجات الأزرق مع تداخل بسيط من الألوان الهادئة، هذا إلى جانب مزهريات الزرع الأخضر كي تكتمل صورة الديكور بأناقة وجمال.

إكسسوارات من وحي الطبيعة البحرية لتزيين الديكور

- اصنعي إكسسوارات بحرية بنفسكِ من الكائنات البحرية الطبيعية كالمحار والشعاب المرجانية المجففة. احضري خيوطاً سميكة حتى تتحمل ثقل الشعاب المرجانية ثم علقي هذه الإكسسوارات في سقف غرفة المعيشة أو أي غرفة ترغبين فيها وسوف تعطي مظهراً جذاباً وأنيقاً.

في غرفة نومكِ، يمكنكِ وضع براويز متنوعة لصور تذكارية خاصة بكِ وبأسرتكِ على شاطيء البحر، فهي تعطي مظهراً جذاباً للديكور كما أنها تعطي شعوراً بالدفء لوجود ذكريات عائلية خاصة في جو الشاطيء الذي يضفي بهجة وسعادة.

فكرة أخرى جديدة عند اختيار إكسسوارات ديكور منزلكِ في الصيف الذي يتكون من اللونين الأبيض مع لون البحر (أزرق فاتح)؛ من الممكن أن تضعي مزهرية زجاجية شفافة بها زرع أخضر مع وضع برواز لمنظر البحر على نافذة الغرفة. ضعي أيضاً مجدافاً من الخشب في سقف الغرفة لمزيد من الترابط بين الإكسسوارات، أيضاً يمكنكِ وضع طاولة من الخشب بطلاء سماوي حتى تكتمل صورة الديكور وكأنه لوحة فنية.

زيّني طاولات غرف منزلكِ عن طريق وضع بعض القواقع البحرية داخل مزهرية لونها سماوي فاتح من وحي لون البحر والسماء وكأنها لوحة فنية أو جزء من الطبيعة.

أما بالنسبة لإكسسوارات تزيين حوائط المنزل؛ ضعي على أحد الأركان رفاً أو أكثر(حسب رغبتكِ) ثم ضعي عليه أيضاً بعض الأحجار التي تأخذ شكل الكائنات البحرية وسوف تشعرين بانسجامها مع ألوان ديكور المنزل التي تتكون من السماوي والأبيض.

يمكنكِ أيضاً تعليق صورة فوتوغرافية لكِ أو لأبنائكِ على شاطيء البحر على حائط سماوي اللون لتزيين حوائط غرف منزلكِ. ويمكنكِ استبدالها بلوحة زيتية أو منظر طبيعي من وحي البيئة البحرية.

من الممكن تزيين غرفة المكتب عن طريق وضع بعض التحف الصغيرة من الأشكال البحرية مثل أشكال بنات بزي البحر أو أسماك صغيرة أو أي شكل ترغبين فيه، إلى جانب المحار على مكتب المذاكرة لأطفالكِ أو مكتب زوجكِ. حتى يكتمل الشكل العام للديكور؛ ضعي مزهرية صغيرة الحجم بلون من ألوان الصيف المبهجة وضعي بها زرعاً أخضر وسوف يعطي ذلك شكلاًَ جميلاً ومبهجاً للديكور.

للمزيد من مواضيع الديكور:

- ديكورات وأفكار منعشة لجلسات تناول الطعام في الهواء الطلق

- 25 فكرة رائعة لحديقتك في الصيف