أول عيادة لعكس الشيخوخة في الشرق الأوسط قادمة لدبي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 08 ديسمبر 2020
أول عيادة لعكس الشيخوخة في الشرق الأوسط قادمة لدبي

ما رأيك لو توقفت عن التقدم في العمر؟ استعدي للتعرف على عيادات "أفيف كلينيكس" التي ستتخذ من دبي مقراً جديداً في أول 2021. إليك ايضاً وجهات خيالية يتحتم عليك زيارتها في دبي وأفضل المطاعم في دبي.

ستقدم العيادة برنامجاً طبياً تحسين الأداء البدني وتعزيز القوة الذهنية من خلال عكس الشيخوخة في بيولوجيا الخلايا البشرية، في ضوء أكثر من عشر سنوات من الأبحاث والتجارب.

وستكون عيادة "أفيف كلينيكس دبي" في أبراج بحيرات جميرا بدبي، أول عيادة للعلوم الطبية من نوعها في المنطقة، وثاني عيادات "أفيف كلينيكس" على مستوى العالم، بعد مقرها الذي تم افتتاحه في فلوريدا بالولايات المتحدة الأميركية في هذا العام 2020.

ونجحت العيادة مؤخراً في استكمال ونشر أول دراسة إكلينيكية في العالم بتجارب بشرية لإظهار التحوّل والانعكاس الفعلي في الخلايا البيولوجية للشيخوخة.

وتستخدم التجارب السريرية، التي تم نشرها في المطبوعة الدولية المتخصصة  Aging، بروتوكولات العلاج بالأكسجين عالي الضغط (HBOT) لإظهار التحوّل والانعكاس على مستوى الخلايا للعلامات الرئيسية للشيخوخة.

كيف؟ أظهر المشاركون في الدراسة زيادة ملحوظة في طول التيلوميرات الخاصة بهم - وهو مركب في الكروموسومات يعمل على استقرار الحمض النووي لدى الإنسان أثناء انقسام الخلايا، ويتقلّص طوله عادةً مع التقدم في العمر - كما انخفض لديهم وبشكل كبير معدل تراكم الخلايا المُـسنّة، وهي عبارة عن خلايا قديمة ومتدهورة تمنع تكاثر الخلايا. ويعد هذان العاملان من السمات المميزة لعملية الشيخوخة، ويُنظر لهما كمسبّبات رئيسية لمخاطر الإصابة بأمراض السرطان والقلب والأوعية الدموية، والسكري والخرف والزهايمر.

ويخضع المستفيدون من برنامج "أفيف" لتقييمات شاملة لتحديد أعمارهم البيولوجية وأوضاعهم الصحية الحالية، فضلاً عن التدريب البدني والإدراكي المتخصص لتحسين القوة الذهنية والأداء البدني، إذ يُعد هذا البرنامج والبروتوكول الفريد والشامل الذي تقدمه عيادات "أفيف كلينيكس" الوحيد من نوعه في العالم.

مصدر الصور: تويتر

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار