الأبراج الترابية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 21 ديسمبر 2021 آخر تحديث: الأربعاء، 25 مايو 2022
مقالات ذات صلة
التراب
التراب
خطوات تطبيق المكياج الترابي

في علم الفلك هناك أربع عناصر رئيسية وهي الأرض، والماء، والنار، والهواء، وبناءً عليها تم تقسيم الأبراج إلى أربع مجموعات رئيسية بحسب العنصر الذي تتبع له، إذ تنتمي كل ثلاثة من علامات الأبراج لواحد من هذه العناصر، وهي تشمل الأبراج الترابية والمائية والهوائية والنارية.

ما هي الأبراج الترابية؟

يميل مواليد الأبراج الترابية لحب الاستقرار والثبات، ويمتازون بالإخلاص للآخرين، ولكنهم في بعض الأحيان قد يكون مولود هذه الأبراج شخص مادي وسطحي، كما أنهم ثابتين وأقوياء، ويتمتعون بمهارات عالية في السعي للنجاح وتحقيقه، ويمتازون بالحزم والصرامة في تعاملهم مع أفكارهم الخاصة، كما أنهم يتمسكون بعاداتهم، والأبراج الترابية هي:

  • برج الثور: يقع برج الثور في المرتبة الثانية في دائرة الأبراج، حيث يكون أصحابه هم مواليد الفترة  الواقعة ما بين 21 من شهر نيسان و21 من شهر أيار، ويمتازون بطريقة تفكيرهم العملية، كما ويعملون بجد  من أجل تحقيق أهدافهم، يحب مولود الثور الجمال والأمور المادية القيمة، ويتمتعون بالكثير من الحزم والعناد، مما يساعدهم على الحصول على نتائج مرضية.
  • برج العذراء: يأتي برج العذراء في المرتبة السادسة في دائرة الأبراج، ويولد أصحابه في التاريخ الواقع ما بين 24 من شهر آب و22 من شهر أيلول، وهم مميزون بالذكاء واللطف، وتجنبهم للشكوى، كما أنهم يحبون العائلة كثيراً ويمنحون الكثير من وقتهم لها، وهم أشخاصداعمين للمقربين منهم.
  • برج الجدي: يقع برج الجدي في المرتبة العاشرة في دائرة الأبراج، ويولد أصحابه في التاريخ الواقع ما بين 22 من شهر كانون الأول و20 من شهر كانون الثاني، وهم مميزون بتحركهم الدائم نحو الأمام، والتزامهم بالمسؤوليات، كما ويتمتعون بدرجة عالية من الصدق والحكمة.

صفات الأبراج الترابية:

مواليد هذه الأبراج يتسمون بعاطفة كبيرة ومشاعر جياشة لكنهم يتمهلون قبل الإفصاح عن هذه المشاعر، ومن سماتهم المميزة الموازنة بين العقل والقلب ويأتي تعبيرهم عن مشاعرهم عن طريق الهدايا والورد والأغاني، وهم صبورين على الحبيب لكن لا ينسون أي إهانة أو أذية. 

يميل أصحاب هذه الأبراج إلى الاستقرار كما يتحملون بشكل جيد المشاق في العمل مما يفسر حبهم للطبيعة والتخييم والأعمال العسكرية.

برج الجدي:

إن مواليد برج الجدي يتسمون بحبهم للعمل وجديتهم وتفانيهم، وسعيهم وراء النجاح لتحقيق طموحاتهم العملية، كما يميل أصحاب برج الجدي إلى تجاهل من حولهم مما يسبب مشاكل في علاقتهم مع الشريك، قد يميل مواليد هذا البرج إلى المزاجية، ولكنهم يقدرون العائلة والأصدقاء مما يحد أحياناً من التوتر الذي يسببه انشغالهم الدائم. 

برج العذراء:

أصحاب برج العذراء أشخاص حالمون ورومنسيون من الطراز الأول، كما يتسمون بالذكاء والقدرة على التخطيط وكثرة النشاط، ومن أهم صفات مواليد هذا البرج هي دقة الملاحظة والقدرة العالية على التحليل. يمكن أن يتكل عليهم من حولهم نظراً لحس المسؤولية العالي لديهم، وهم أيضاً حساسون وأخلاقيون يمتازون بالصبر والتأني الدائم في إتخاذ القرارات.

برج الثور:

الشخصية القوية الصلبة من أهم مميزات مواليد برج الثور الأساسية، يحب برج الثور أجواء الراحة والرفاهية وهو إنسان صبره طويل يسعى نحو النجاح بخطوات مدروسة وقدرة عالية على التخطيط، كما أن أصحاب هذا البرج محبون لعملهم ينفذونه بمثالية عالية، حب النجاح والرفاهية لا يطغى على حب الفن والحب والرومانسية. 

مميزات الأبراج الترابية:

يشترك أصحاب الأبراج الترابية في بعض الصفات والسمات العامة، إلا أن هذه الصفات قد تختلف عند البعض منهم، ومن هذه الصفات ما يلي: [1] [2]

  • يتجنبون القيام بالمخاطر أو خوض أي تجارب ومغامرات ليست ضرورية.
  • يأخذون قراراتهم بحذر شديد، مع الحرص الكامل على تقييم إيجابيات وسلبيات كل قرار قبل اتخاذه.
  • يمتلكون إحساساً كبيراً وعالياً بالمسؤولية اتجاه عائلتهم والمقربين منهم.
  • يُقدمون الالتزامات ويعملون بجهد لتنفيذها.
  • يبحثون دائماً عن مصلحة الجميع، ويفعلون ما بوسعهم لتحقيقها؛ الأمر الذي يزيد ثقة الآخرين بهم.
  • يمتلكون قدرةً كبيرةً على تنظيم المهام التي عليهم فعلها، وهو ما يُساعدهم على إنجاز الكثير من المهام.
  • يسعون لتوفير حياة مليئة بالراحة والرفاهية لأنفسهم، ولا يتوقفون عن العمل قبل تحقيقها.
  • يتمسك أصحاب هذه الأبراج بالقيم والمبادئ الخاصة بهم بكثرة ولا يتنازلون عنها بسهولة.
  • يفكرون جيداً بجميع الخيارات المُتاحة عند رغبتهم بإحداث أي تغييرات وتجديدات بحياتهم.
  • يفضلون التركيز على الحلول والأمور الواقعية، والتي يمكن تنفيذها وتحقيقها.
  • يمتلكون طموحاتٍ كبيرةٍ، ولكنّها لا ترتكز على الكثير من الأحلام والافتراضات؛ بل تركز على الوقائع والحقائق.
  • يمكنهم المحافظة على هدوئهم وتركيزهم في المواقف الصعبة.
  • يحتاجون بين الحين والآخر لقضاء بعض الأوقات للاسترخاء والراحة، والابتعاد عن الضغوطات والأعمال.
  • يتميزون بالصبر، والمثابرة، والقوة.
  • يميلون إلى الاستقرار، والالتزام، والانضباط.
  • قد يواجهون مُشكلة في التعامُل مع الأمور المعنوية التي ليس لها جانب مادي أو ملموس في بعض الأحيان.
  • لديهم أهداف وغايات واضحة بعيدة عن الغموض.

عيوب الأبراج الترابية:

من أبرز العيوب التي تتضح في الشخص الترابي:

  • واقعيته الشديدة تقوده في كثير من الأحيان إلى أن يكون مادياً لدرجة الطمع، فهو شخص يفكر في المال بشكل هستيري، وبكيفية جمعه وكيفية الحفاظ عليه، ومتى يستطيع أن يجمع أكبر قدر من المال يمكنه من تحقيق جميع أحلامه، إلى أنه يقع في فخ الطمع والجشع في العديد من المواقف.
  • العملية والتفاني في العمل، هي صفات يجب الحفاظ عليها أحياناً من أجل تحقيق الأهداف، ولكن أصحاب الأبراج الترابية يسرفون في عملهم مما قد يؤثر سلباً على علاقاتهم الاجتماعية.
  • يصلون بكل حالة إلى أقصاها، ولهذا قد يعتبرهم البعض متطرفون في العديد من أمور الحياة، فهم إما أن يكونوا في حياة من يحبهم كل شيء أو لا شيء على الإطلاق، لا يقبلون بالحلول الوسط أو الأمور الوسط والتوازن في أي شيء.
  • العند كذلك يعتبر من أهم وأبرز عيوبهم، فهم أشخاص مستعدون للدفاع عن أرائهم ووجهات نظرهم حتى بعد أن تثبت خطأها، العند قد يجعلهم يخسرهم العديد من الأشخاص والمواقف.

توافق الأبراج الترابية:

الأبراج المائية و الترابية:

الأبراج المائية تتوافق مع الأبراج الترابية، لأن المنطق يقول بأن الماء يروي التراب، لذا توجد بين البرجين علاقة متبادلة فكل منهما يكمل الآخر من أجل البقاء، و لكن هناك الكثير ممن يختارون أبراج تتعارض مع أبراجهم، فيحدث حسب المنطق بأن الأبراج المائية تطفئ و تخنق الأبراج النارية، مع أن الأبراج النارية هي المسيطرة و البارزة، إلا أن الأبراج المائية بطبعها الذي يغلبه السكوت فتتغلب على هيمنة النار، والأبراج الترابية تطفئ و تخنق الأبراج النارية، فحسب ما يقول المنطق بأن الأبراج الترابية بطيئة و محافظة بالنسبة للأبراج النارية.

الأبراج الهوائية و الترابية:

بالنسبة للأبراج الهوائية و الترابية فبإمكانها التوافق معاً دون النظر في المشاعر، لأن العلاقة بينهما علاقة آلية، على الرغم من حاجة الأبراج الترابية إلى الهواء لكي تتنفس، إلا أنه إذا زادت كمية التراب لدى أي شخص فهي تزيد عنده الشعور بالإختناق.

توافق الأبراج النارية مع الأبراج الترابية:

تعتبر علاقة مستقرة و ثابتة، فعنصر التراب من الممكن أن يتلائم مع العنصر الناري، على عكس العنصر الناري فأحياناً يشعر بالمعاناة مع عنصر التراب، و يمكن السبب في أن العنصر الناري يكره الروتين و العنصر الترابي يستسلم لوضعه و لا يميل إلى التغيير، مما يسبب الفتور و الإحباط في العلاقة.

توافق الأبراج الترابية مع الأبراج الترابية:

علاقة رائعة و حميمة جداً فكل منهما يجد الراحة مع الآخر، لديهم القدرة على التفاهم سوياً و معرفة ما يزعج الآخر و ما يفرحه، العلاقة دائماً هادئة ومستقرة، ولكنها تتأثر بشكل سلبي إذا شعر أحد الطرفين أو كلاهما باليأس أو معرفة ما يزعج الآخر و ما يفرحه.

الأبراج الترابية والحب:

تضم مجموعة الأبراج الترابية ثلاث أبراج هم “برج العذراء، برج الثور، برج الجدي” ويجمع هذه الأبراج عدد من الصفات الهامة والأساسية وهي الجدية والإلتزام والنظام والواقعية في التفكير كما يميز أصحاب هذه الأبراج العملية فهم أشخاص محبون لعملهم ولا يملون من الأعمال الوظيفية ويجتهدون كثيرًا في سبيل الوصول إلى أهدافهم وبلوغ طموحاتهم. وفي العلاقات العاطفية يتوافق الأبراج الترابية مع بعضهم البعض وينشأ بينهم علاقة حب قوية يُصعب انهائها، وسوف نستعرض لكم فيما يلي التوافق بين الأبراج الترابية في الحب إضافة إلى توافقهم مع الأبراج الأخرى.

توافق برج العذراء مع برج الثور في الحب:

يجتمع برج العذراء مع برج الثور في علاقة عاطفية قوية حيث يشترك هذا الثنائي في الكثير من الصفات ويساعدهم ذلك على تخطي الصعاب والمشاكل كما يحمي كلا منهم الآخر ويدافعان عن بعضهم البعض تحت أي ظرف ويمنح العذراء الثور الثقة في النفس فيما يساعد الشريك الثور شريكه العذراء على التعبير عن مشاعره بوضوح.

توافق برج الثور مع برج الجدي في الحب:

تتسم العلاقة بين الجدي والثور بالتفاهم كما يسودها جو من الانسجام والحب ويجد كل طرف في الآخر الملاذ والملجأ الذي يبحث عنه، كما ينشأ بينهم علاقة زوجية ناجحة يتحمل فيها كل طرف مسؤولياته وقد تحدث بعض المشاكل بينهم بسبب الغيرة الزائدة للثور ولكن سرعان ما تنتهي بفضل تفهم الجدي وقدرته على استيعاب شريكه الثور.

توافق برج الجدي مع برج العذراء في الحب:

عندما نتحدث عن العلاقة بين الجدي والعذراء فأننا نتحدث عن أكثر العلاقات نجاح على كافة المستويات العمل والحب والزواج، حيث يتفق هذان الشريكان حول الكثير من الأمور بينهم ويستطيعان بسهولة حل المشاكل ويجد كل طرف منهم في الآخر نصفه الآخر الذي يكمل بقية حياته معه ويقود العذراء الجدي إلى النجاح فيما يدفع الجدي العذراء إلى اظهار أفكاره والتمسك بأحلامه ويمنحه الثقة اللازمة لذلك.

توافق برج العذراء مع برج الحوت في الحب:

ينجح مولود برج العذراء في إنشاء علاقة ناجحة وقوية مع مولود برج الحوت حيث ينجذب الحوت إلى ذكاء تفكير مولود العذراء الكبير وجاذبيته وحضوره الملفت، فيما يجد العذراء لدى الحوت الأمان والثقة التي يبحث عنها ويشعر بالدفىء بالقرب منه ويستطيع هذا الثنائي تكوين علاقة زوجية ناجحة ويصعب تفريقهم.

توافق برج الثور مع برج السرطان في الحب:

تتميز العلاقة العاطفية التي تجمع بين برج الثور وبرج السرطان بالانسجام والحب والحميمية والتناغم، حيث يجد كل طرف ما يبحث عنه ويفتقده لدى الطرف الآخر فبرج الثور الساعي إلى الحب والباحث عن الحنان يجد ضالته لدى الشريك السرطان الذي يمنحه كل ما يحتاجه ويشعره بالثقة، فيما يجد السرطان لدى الثور الأمان والحماية التي يبحث عنهم، ويتطلع الشريكان معاً نحو المستقبل بإيجابية.

الأبراج الترابية هي الجدي والثور والعذراء، وهي من الأبراج الهادئة بطبيعتها، ولكنها تمتلك صفات أخرى ما بين إيجابية وسلبية.