الدليل الشامل لإزالة شعر الجسم

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 16 فبراير 2022
الدليل الشامل لإزالة شعر الجسم
مقالات ذات صلة
خلطات طبيعية لإزالة شعر الوجه والجسم
حجر الخفاف لإزالة شعر الجسم نهائياً جربيه
الولادة تحت الماء ... دليل شامل

تتم ممارسة إزالة شعر الجسم على نطاق واسع  خاصة بين النساء، لأسباب جمالية وطبية وثقافية وصحية، حيث يساعدنا في الحصول على بشرة ناعمة وخالية من العيوب، لكن عملية إزالة الشعر يمكن أن تكون صعبة إلى حد ما، مع وجود العديد من أدوات ومنتجات إزالة الشعر في السوق، يصبح من الصعب الاختيار خاصة عندما يتعلق الأمر بشعر الجسم.

أفضل طرق لإزالة الشعر

غالبًا ما يصعب التخلص من شعر الجسم، لكن هناك فوائد عديدة لإزالة شعر الجسم، يمكن أن يساعد في تعزيز احترامك لذاتك، ويمكنك أن تكون أكثر ثقة في بشرتك، فإن إزالة شعر الجسم سيجعلها أكثر وضوحًا، يُمارس أيضًا إزالة شعر الجسم بشكل شائع بين لاعبي كمال الأجسام والرياضيين لأنه قد يعيق أدائهم، يبرز غياب شعر الجسم تحديد العضلات بشكل بارز.

حيث توجد مجموعة من الطرق المختلفة التي تساعدك على إزالة الشعر ومن أشهر الطرق هو إزالة الشعر بالشمع والشفرات، والكريم إزالة الشعر، ومن أحدث الطرق هي إزالة الشعر بالليزر.

إزالة الشعر بالشفرات

الحلاقة هي الطريقة الأكثر استخدامًا والمتاحة بسهولة لإزالة شعر الجسم. إنه إجراء سهل للغاية وفعال من حيث التكلفة، حيث يمكنك القيام بذلك في أي وقت في المنزل، كل ذلك بنفسك، فهو الأكثر فعالية في إزالة الشعر الناعم، والعملية غير مؤلمة، أولاً احصلي على ماكينة حلاقة ناعمة لإزالة الشعر، يمكنك استخدام كل من تلك التي يمكن إعادة استخدامها أو التي يمكن التخلص منها.

بعد ذلك احصل على كريم أو رغوة حلاقة مصممة لإزالة شعر الجسم. هناك منتجات مصممة للبشرة الحساسة أيضًا، سيشكل هذا حاجزًا ضد بشرتك ويقيها من حروق الحلاقة، استخدمي حركات صغيرة لطيفة وكوني حذرة حول مناطق الجلد الحساسة، وأخيرًا احلق مع اتجاه اتجاه نمو الشعر لتجنب الحلاقة في الاتجاه المعاكس، بعد أن يكتمل اغسلي بشرتك وجففها ورطبها جيدًا.

إزالة الشعر بالشمع

الشمع هو عملية إزالة الشعر من الجذور في منطقة معينة دفعة واحدة، وهي من أكثر الطرق فعالية لإزالة شعر الجسم، يستمر هذا الروتين لفترة أطول، وهو فعال نسبيًا من حيث التكلفة، ويزيل كل شعرة من الجذور، كما أنه لا يترك بقايا خلفها، وهو ما يحدث عادة للحلاقة، هناك أنواع مختلفة من الشمع متوفرة في السوق. في حالة الشمع الساخن ، يجب تسخين الشمع إلى درجة حرارة معينة حتى يتحول إلى قوام شبيه بالهلام ويتم وضعه على الجلد. ثم يتم ضغط الشريط وسحبه بالقوة مع الشعر للحصول على بشرة ناعمة كالحرير خالية من الشعر.

في حالة الشمع البارد تتوفر بالفعل شرائح الشمع التي تحتوي على شمع شبه بارد للشراء، يمكن أن يكون هذا مباشرة على الجلد وشده للتخلص من شعر الجسم، إزالة الشعر بالشمع هو نوع من عمليات إزالة الشعر بالشمع الأكثر استخدامًا في منطقة البكيني والوجه، اكسر مكعبًا أو مكعبين من الشمع وضعيه في المدفأة. سخنيها لبضع دقائق حتى تذوب. ضع الشمع على المنطقة المرغوبة واتركه ليبرد لبضع ثوان. اسحبيها في الاتجاه المعاكس لنمو الشعر ، وسيؤدي ذلك إلى التخلص من الشعر من الأجزاء الحساسة بجسمك.

إزالة الشعر بالحلاوة

إنها واحدة من أحدث الطرق وأكثرها شيوعًا للتخلص من شعر الجسم باستخدام منتجات من مطبخك. إنها الطريقة الأكثر بدائية لإزالة الشعر التي استخدمها المصريون في الماضي. إليكِ كيفية صنع الوصفة المثالية للحلاوة:

  • في قدر متوسط ​​الحجم، ضعي 1 كوب من السكر الأبيض و 1/ 8 كوب عصير ليمون و 1 \ 8 كوب ماء دافئ.
  • اسلقي الخليط واستمري في التقليب باستمرار لتجنب الاحتراق.
  • بمجرد رؤية الفقاعات، قللها إلى درجة حرارة متوسطة واستمر في التقليب.
  • انقلي العجينة إلى وعاء واتركيها تبرد لمدة ثلاثين دقيقة. يجب أن يظل المعجون ساخنًا ولكن ليس بدرجة كافية لإلحاق الضرر ببشرتك.
  • خذي العجينة وضعها على بشرتك. تذكر دائمًا أن تنشر المعجون في اتجاه نمو شعرك. مزق الشمع الموازي لبشرتك لتكشف عن بشرة ناعمة خالية من الشعر دون استخدام أي مواد كيميائية قاسية.

إزالة الشعر بالليزر

تعتبر تقنية إزالة الشعر بالليزر هذه حلاً دائمًا لمشاكل إزالة الشعر. باستخدام هذه التقنية، ينمو الشعر بشكل أبطأ وأرق وأقل تناثرًا من ذي قبل ويمنحك نتائج طويلة الأمد. يستهدف شعاع الليزر بصيلات الشعر، مما يؤدي إلى حرقها حتى يتساقط الشعر، على الرغم من أنه قد يعتبر مؤلمًا من قبل قلة، إلا أنه لا يترك ندوبًا أو آثارًا جانبية مؤلمة أخرى.

كريم إزالة الشعر

هذا النوع من إزالة الشعر هو أسهل طريقة تقوم بها بنفسك، هذه الطريقة السريعة والسهلة لإزالة الشعر تتطلب منك فقط الحصول على المنتج، وتطبيقه على بشرتك، والانتظار لبعض الوقت ثم غسله. لكن لسوء الحظ، فإن الكريم يكسر بشكل أساسي بنية الكيراتين، أي بروتين الشعر، نتيجة لذلك يصبح الشعر ضعيفًا وخفيفًا لدرجة أن قاعدته تذوب عند غسل الجلد.

نأمل أن يساعدك هذا الدليل في اختيار أفضل تقنية لإزالة شعر الجسم مما يجعلك تتمتع ببشرة خالية من العيوب وخالية من الشعر.