أفضل طريقة لإزالة شعر المناطق الحساسة للعروس

  • تاريخ النشر: الأحد، 20 ديسمبر 2020 آخر تحديث: الإثنين، 28 مارس 2022

تعد إزالة شعر الجسم عموماً والمناطق الحساسة خصوصاً خطوة أساسية تحتاج كل عروس القيام بها، ولكننا نعلم جيداً أن بعض طرق إزالة الشعر قد تتسبب في الإصابة بالالتهابات والحكة والاحمرار وغيرها من الآثار الجانبية المزعجة، لذا نخبركِ في هذا المقال بأفضل طريقة لإزالة شعر المناطق الحساسة للعروس، فتابعي القراءة للتعرف عليها.

أفضل طريقة لإزالة شعر المناطق الحساسة

العناية بالمنطقة الحساسة قبل الزواج من أكثر الأمور التي يجب أن تهتم بها كل عروس، ولا يمكن أن نتحدث عن العناية بالمنطقة الحساسة دون التطرق إلى أهمية إزالة الشعر منها. [1]

أما فيما يتعلق بـِأفضل طريقة لإزالة الشعر، فيجب أن تنتبهي جيداً لطبيعة بشرتكِ، خاصةً في هذه المناطق من الجسم، وفيما يأتي نخبركِ بأفضل طريقة لإزالة شعر المناطق الحساسة: [1]

  • الليزر: يعد الليزر من أفضل الخيارات الطبية لإزالة الشعر بأمان، ويستمر مفعوله لفترة طويلة، حيث تتوافر جلسات إزالة الشعر للمناطق الحساسة في مراكز التجميل والعناية بالبشرة، وكل ما عليكِ هو اختيار مركز متخصص في إزالة الشعر بالليزر، وستحتاجين لتكرار الجلسات لعدد معين يحدده خبير التجميل، وغالباً ما تحصلين على نتائج رائعة في حال اختيار هذه الطريقة التي توفر لكِ نعومة لبشرتكِ ونتائج طويلة الأمد، وبالتالي تخلصكِ من عناء إزالة الشعر بشكل دوري.
  • الشمع: يعد الشمع وسيلة آمنة لإزالة الشعر، ويمكنكِ القيام بها في المنزل، ولكن من المهم أن تستخدمي شرائح الشمع المخصصة للمنطقة الحساسة، من خلال وضعها على بشرتك الجافة وهي دافئة، ثم إزالتها بسرعة وبلطف قدر الإمكان.

الموس للمنطقة الحساسة للعروس

تعد طريقة استخدام الموس في حلاقة شعر المناطق الحساسة من أسرع وأسهل الطرق الطبيعية والمنزلية، ولكنها لها مخاطر عديدة، مثل: تهيّج البشرة أو إصابتها بالجروح، ما يجعلها عرضة للتلوث بالبكتيريا، وفي حال اختيار هذه الطريقة لا بد من اتباع بعض الخطوات الضرورية لضمان سلامتكِ في أثناء إزالة الشعر. [2]

كما يجب أن تعلمي أن ما تتمتع به هذه الطريقة من مميزات كالسهولة والسرعة وأنها غير مؤلمة، يقابله سلبيات أخرى مثل سرعة نمو الشعر الجديد في غضون أسبوع واحد فقط، وللحصول على نتيجة جيدة وحلاقة الشعر بالموس بأمان، اتبعي ما يأتي: [1] [2]

  • تأكدي من أن أداة الحلاقة نظيفة ومعقمة جيداً قبل استخدامها ووضعها على بشرتكِ.
  • خصصي أداة محددة للمناطق الحساسة تختلف عن التي تستخدمينها لباقي أجزاء الجسم.
  • نظفي المنطقة الحساسة جيداً قبل إزالة الشعر، واتركي الشعر مبللاً قليلاً كي يسهل حلاقته بالموس.
  • ضعي الكريم أو الجل المناسب على المنطقة الحساسة، لتليين البشرة وترطيبها، وبالتالي تسهيل تمرير الموس عليه، إذ تقلل هذه الخطوة خطر الإصابة بالجروح وتهيّج الجلد بشكل كبير.
  • أمسكي الجلد بقوة وشديه جيداً، لكي تتحكمي في عملية الحلاقة بشكل أفضل، ثم مرري الموس على الشعر بلطف وبطء في نفس اتجاه نمو الشعر.
  • اغسلي أداة الحلاقة بالماء الجاري بعد كل تمريرة على الشعر.

إزالة الشعر بدون ألم بمعجون الأسنان

تلجأ العديد من الفتيات إلى استخدام معجون الأسنان في إزالة الشعر بسبب قدرته على تخفيف الألم الناتج عن نزع الشعر باستخدام الشمع مثلاً، وهنا نشير إلى أن استخدام معجون الأسنان يكون ضمن عدة خيارات، إذ يمكن أن يوضع على المنطقة المُراد نزع الشعر منها، وتركه يجب لمدة 5 دقائق ثم البدء بنزع الشعر باستخدام الشمع أو أي وسيلة أخرى. [3]

بينما يستخدم معجون الأسنان ضمن وصفات معينة للمساهمة في نزع الشعر بسهولة، مثل وصفة معجون الأسنان مع الدقيق، وفقاً للخطوات الآتية: [3]

  • أضيفي ملعقة كبيرة من معجون الأسنان إلى ملعقتين كبيرتين من الدقيق.
  • ضعي 4 ملاعق كبيرة من الحليب على المكونات، وابدئي بمزجها مع بعضها بعضاً جيداً.
  • بعد أن يصبح الخليط متجانساً، ضعي الخليط على المنطقة المُراد إزالة الشعر منها.
  • اتركي الخليط لمدة 30 دقيقة، ثم ابدئي بالإزالة بعكس اتجاه نمو الشعر، وستلاحظين أن الشعر يُنزع بسهولة.

كيفية إزالة الشعر الصغير من المناطق الحساسة

يمكنكِ إزالة الشعر الصغير من المناطق الحساسة بأكثر من طريقة فعّالة، وذلك كما يأتي: [3]

  • ماكينة الحلاقة الكهربائية: يمكنكِ استخدام ماكينة الحلاقة الكهربائية من خلال اختيار الشفرات المخصصة للمناطق الحساسة، إذ تتوافر بها شفرات مختلفة، ومنها ما هو مصمم لإزالة الشعر الصغير.
  • السكر والليمون (الحلاوة): يعد استخدام الحلاوة لنزع الشعر مناسباً جداً للتخلص من الشعر الصغير، فهي قادرة على إزالة كامل الشعر وتنعيم البشرة، إلا أنها تعتبر من أكثر الطرق المؤلمة.
  • الخميرة والعسل: يمكنكِ استخدام وصفة الخميرة والعسل للتخلص من الشعر الصغير والشعر الموجود تحت الجلد أيضاً، المعروف باسم جلد الوزة، وذلك من خلال خلط كميات متناسبة من الخميرة والعسل وقليل من ماء الورد، ويمكن إضافة بعض قطرات من عصير الليمون في حال كانت بشرتكِ لا تتحسس منه، ثم وضع الخليط على المنطقة المُراد إزالة الشعر منها وتركها حتى تجف، ثم نزع الشعر منها بالطريقة المناسبة لكِ.

ماسك للمنطقة الحساسة بعد إزالة الشعر

هناك عدة ماسكات طبيعية مناسبة لتهدئة البشرة بعد إزالة الشعر، فالكثير من النساء تُصاب بشرتهن بالاحمرار والتهيّج بعد إزالة الشعر منها، ومن ضمن الماسكات التي تهدئ البشرة ما يأتي: [2]

  • ماسك زيت جوز الهند: من أفضل الماسكات لتهدئة البشرة بعد إزالة الشعر منها، امزجي نصف كوب من السكر مع نصف كوب من زيت جوز الهند، ثم افردي الخليط على المنطقة الحساسة لديكِ، ودلكيها بلطف لمدة 10 دقائق بحركات دائرية، ثم اغسليها بالماء الفاتر.
  • ماسك الأرز والكركم: امزجي ملعقة كبيرة من الأرز المطحون مع ملعقة كبيرة من الكركم، وملعقة كبيرة من الماء، وملعقة كبيرة من الحليب، ويمكنكِ إضافة عصرة ليمون إن كانت بشرتكِ لا تتحسس منه، ثم افردي الخليط على المنطقة الحساسة، واتركيه عليها لمدة ربع ساعة، ثم اغسليه بالماء الفاتر.
  • ماسك الألوفيرا: يعمل ماسك الألوفيرا على تهدئة البشرة وتنعيمها وترطيبها بعد إزالة الشعر، كما أنه آمن ومفيد لمعظم أنواع البشرة، ولن تحتاجي إلى كثير من المكونات، فهو يقتصر على استخدام جل الألوفيرا الطبيعي فقط، وتمريره على البشرة.
  • كريمات الترطيب: يتوافر العديد من الكريمات والماسكات الطبية المصنوعة من مكونات طبيعية للعناية بالبشرة في المناطق الحساسة، ننصحكِ باستشارة الطبيب لاختيار الأنسب لكِ، فالمنطقة الحساسة تحتاج إلى استخدام منتجات آمنة خالية من المواد الكيميائية.

العناية بالمنطقة الحساسة للعروس

تحتاج المنطقة الحساسة لعناية خاصة باستمرار، فهي قليلة التعرض للتهوية وبيئة رطبة للبكتيريا، وهذا أحد أسباب ظهور الروائح المزعجة فيها، وبالتالي من الضروري أن تتبعي روتين عناية خاص بها قبل زفافكِ، وذلك كما يأتي: [1]

  • استخدمي منتجات طبيعية لتنظيف وتطهير المنطقة الحساسة، وتجنبي استخدام أنواع الصابون والمطهرات غير المناسبة، فهي تؤثر على درجة حموضة المهبل، وتحتوي على مواد كيميائية ضارة.
  • هناك أنواع مختلفة من الغسولات المخصصة لتنظيف المنطقة الخارجية منها، فلا تستخدميها للمنطقة الداخلية أبداً.
  • بعد تنظيف المنطقة الحساسة جيداً، ننصحكِ بتجفيفها باستخدام منشفة قطنية لطيفة مخصصة لها.
  • لا تستخدمي أي مواد عطرية تحتوي على الكحول للمنطقة الحساسة، فمن المهم استخدام منتجات طبية خاصة بها لترطيبها وتنعيمها وتعطيرها، ولكن بعد استشارة الطبيب المختص، أو يمكنك استخدام غسول الخزامى للمنطقة الحساسة.
  • في حال كنتِ من صاحبات البشرة الحساسة التي تُصاب باحمرار وتهيّج أو تظهر بها حبوب صغيرة بعد إزالة الشعر، ننصحكِ بتجنب طرق إزالة الشعر بالشمع أو نتف الشعر.
  • من المهم أن تتجنبي أي طرق تعتمد على استخدام كريمات مزيلة للشعر في المناطق الحساسة، فهي تحتوي على مواد كيميائية ضارة، وتُعد غير آمنة للاستخدام في المناطق الحساسة.
  • يجب أن تنظفي المنطقة الحساسة جيداً، وأن تقصي الشعر بمقص معقم قبل اختيار أي طريقة من الطرق المنزلية المعتادة لإزالة الشعر كالحلاقة أو الشمع، واحرصي على تجفيف الشعر جيداً قبل قصه كي لا يتجمع أو يتكتل.

وأخيراً، تعتمد أفضل طريقة لإزالة شعر المناطق الحساسة للعروس على ما تجده العروس مناسباً ومريحاً لها، فالليزر يعد من أفضل الطرق التي تعطي نتائج رائعة وطويلة الأمد، كما أن الشمع من أكثر الوسائل الآمنة لإزالة الشعر من المنطقة الحساسة أيضاً، وذلك إلى جانب الطرق الأخرى كأدوات الحلاقة المخصصة للمناطق الحساسة وغيرها.