أفضل طريقة لإزالة شعر الوجه

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 12 أبريل 2023
أفضل طريقة لإزالة شعر الوجه

تحتار العديد من النساء في اختيار أفضل الطرق إزالة شعر الوجه، فلا يمكن قول أن هناك أفضل طريقة لإزالة شعر الوجه، فهو يختلف تماماً عن شعر الجسم، حيث يعتبر الوجه من البشرة الحساسة، فلا توجد طريقة ثابتة للتعامل مع إزالة شعر الوجه، فهناك بعض الطرق التي تعمل مع سيدة لا تصلح مع سيدة أخرى، لذلك نعرض لكم مزيدًا من التفاصيل حول أفضل طريقة لإزالة شعر الوجه.

طرق إزالة شعر الوجه

حلاقة الشعر

خذي بعضًا من جل الاستحمام أو رغوة الحلاقة وضعيها على بشرتك الرطبة واستخدمي شفرة حلاقة وحلقي بعيدًا، كل ما عليك فعله هو مجرد استخدام شفرة حلاقة جديدة ونظيفة هذا كل شيء.

الإيجابيات: هذا هو المنقذ التام من بين العديد من طرق إزالة شعر الوجه، الحلاقة سهلة وسريعة والأهم من ذلك أنها غير مؤلمة، هي الأكثر ملاءمة.

السلبيات: كل شيء يأتي مع بعض العيوب وكذلك الحلاقة. في حين أن الحلاقة سريعة وغير مؤلمة، فإنها لا تشد الشعر من الجذور. بدلاً من ذلك، يقوم فقط بقطع الجزء العلوي من خصلة الشعر التي تندلع من الجلد، مما يترك الجلد خشنًا. كما أنه يؤدي إلى نمو سريع للشعر في غضون أيام قليلة. ابتعد عن الحلاقة إذا كنت قلقًا بشأن الحروق والجروح والطفح الجلدي.

كريمات إزالة الشعر

مثل الحلاقة تعمل كريمات إزالة الشعر أيضًا على تكسير الشعر من نقطة التقاء الجلد. تعمل المواد الكيميائية الموجودة في هذه الكريمات على تغيير بنية الكيراتين التي تضعف قاعدة خصلة الشعر مسببة تكسرها.

الإيجابيات: سريع وغير مؤلم مع عدم وجود فرص لأي حروق أو جروح.

السلبيات: أنها أكثر فعالية من الحلاقة ولكن شعرك سيستمر في النمو سريعًا. يُنصح أيضًا بإجراء اختبار رقعة قبل وضعه على بشرتك فقط للتحقق من أي تفاعلات حساسية. لكن ينصح معظم الخبراء بعدم استخدام كريمات إزالة الشعر هذه على وجهك، ولكن التزم باستخدامها لساقيك وذراعيك وخط البكيني.

استخدام الخيوط

يستخدم بشكل شائع لإزالة الشعر الناعم من الحاجبين والشفتين العليا.

الإيجابيات: يعمل ببراعة للتخلص من أي شعر صغير صعب لا يمكن إزالته عن طريق إزالة الشعر بالشمع.

السلبيات: تعتبر طريقة إزالة الشعر هذه مؤلمة للغاية ولا يمكن استخدامها إلا في المناطق ذات الشعر الناعم. تحتاج هذه التقنية إلى مساعدة الخبراء ونوصي بعدم تجربتها في المنزل.

نتف الشعر

إنها تقنية الانتقال لترويض الحاجبين. يمكنك تحديدها بالطريقة التي تريدها عن طريق نتف الشعر الصغير بملقط.

الإيجابيات: يلدغ قليلاً لكنه يزيل الشعر من الجذور. ويستمر لمدة ثلاثة إلى أربعة أسابيع. تذكر أن تنتف في اتجاه النمو وتأكد من شد جلدك أثناء سحب شعرة واحدة في كل مرة. يمكنك أيضًا استخدام ملقط فوق ذقنك في حالة وجود شعيرات طائشة تريد إزالتها.

السلبيات: إذا لم تكن جيدًا في ذلك، فقد ينتهي بك الأمر بقرص جلدك أثناء محاولة نتف الشعر. وعليك أن تبقي الجلد مشدودًا في جميع الأوقات لتجنب ذلك.

آلة إزالة الشعر الزائد

آلة إزالة الشعر هي جهاز كهربائي يستخدم لإزالة الشعر عن طريق الإمساك به وسحبه من الجذور في نفس الوقت. استخدمه على بشرة جافة أو مبللة حسب نوع جهازك وقم بتشغيله على بشرتك ببطء لإزالة الشعر.

الإيجابيات: إنها عملية خالية من المتاعب واستثمار لمرة واحدة. كل ما عليك فعله هو تنظيف الأداة بعد كل استخدام.

السلبيات: يمكن أن يسبب احمرار ونمو الشعر تحت الجلد. إذا كانت بشرتك جافة، فقد تتسبب أيضًا في مزيد من التقشر، خاصة في فصل الشتاء. قد تحتاج إلى استخدام هلام الصبار لتهدئة أي تهيج أيضًا.

استخدام الشمع

لقد ثبت أن إزالة الشعر بالشمع من أكثر الطرق فعالية لإزالة شعر الوجه. الشمع على عكس أي علاج آخر لإزالة الشعر، يزيل بشكل فعال كل الشعر من المنطقة، الشمع الناعم لأنه مفضل للبشرة الرقيقة والحساسة لوجهك. على الرغم من أن إزالة الشعر بالشمع طريقة شائعة جدًا لإزالة الشعر، إلا أنها ليست مناسبة للجميع.

الإيجابيات: يسحب الشعر من بصيلات الشعر مما يمنع الشعر من النمو مرة أخرى بسرعة. تستمر النتائج لمدة ثلاثة إلى أربعة أسابيع.

السلبيات: يمكن أن يهيج الجلد ويلتهب، خاصة إذا كانت بشرتك حساسة وتؤدي إلى نمو داخلي. يمكن أن تكون أيضًا غير مريحة ومؤلمة قليلاً. تذكر دائمًا ترطيب وجهك بهلام الصبار بعد إزالة الشعر بالشمع.

العلاج بالليزر

أصبحت إزالة الشعر بالليزر اتجاهاً رائعاً في الماضي القريب حيث تعتبر حلاً لمرة واحدة لمشكلة متكررة. تؤدي الحرارة الزائدة إلى إتلاف بصيلات الشعر والبصلة مما يؤدي إلى عدم نمو الشعر.

الإيجابيات: إنه حل طويل الأمد وخالٍ من المتاعب.

السلبيات: هذه الطريقة مكلفة للغاية وتحتاج إلى بعض المدخرات الجادة. تحتاج أيضًا إلى إجراء جلسات متعددة على مدار بضعة أسابيع للحصول على النتائج المرجوة. تشمل رعاية ما بعد العلاج عدم الذهاب إلى المنتجعات الصحية والساونا وأحيانًا عدم استخدام المكياج. وبقدر ما قد يبدو مخيبًا للآمال، يمكن لشعرك دائمًا أن ينمو مرة أخرى ولا يوجد ضمان بنسبة 100٪ على أنه دائم.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار