الشوكولاتة للبشرة فوائد وماسكات

  • تاريخ النشر: الخميس، 12 أغسطس 2021
الشوكولاتة للبشرة فوائد وماسكات
مقالات ذات صلة
أهم فوائد ماسك الحمص للبشرة
ماسكات الأسبرين للبشرة
ماسك الطحالب للبشرة

الشوكولاتة هي من الحلويات المفضلة لدى الكثير من النساء، فهي لا تمتع بطعم لذيذ فقط بل لها فوائد جمالية للبشرة وتستخدم كعنصر جمالي لنضارة بشرتك بشكل كبير، إضافة إلى استخدام الشوكولاتة واحدة من الطرق الطبيعية في روتين العناية بالبشرة في المنزل للحصول على بشرة مثالية ومشرقة.

فوائد الشوكولاتة للبشرة

الشوكولاتة واحدة من أفضل المغذيات لبشرتك، وذلك لاحتوائها على مضادات الأكسدة والمواد المرطبة التي تحتاجها البشرة، فهي تساعد على عملية إزالة الجلد الميت من خلال التقشير وتفتيح البشرة، وتنظيف البشرة وتفتيح المسام المغلقة، كما أنها تخلصك من الحبوب والبذور ، تجديد خلايا البشرة التي تساعد على تأخير علامات الشيخوخة وتقدم العمر، وترطيب البشرة وحمايتها من الجفاف، والتخلص من البقع الداكنة.

وتعمل مضادات الأكسدة التي تحتوي عليها الشيكولاتة في حماية بشرتك من الجذور الحرة الضارة، والتي يمكن أن تتسبب بظهور الشوائب، إضافة إلى امتلاء مركبات الفلافونويد بالفيتامينات A و B1 و C و D و E ، مما يحافظ على إشراق البشرة ونضارتها.

فوائد الشوكولاته الداكنة للبشرة

تحتوي الشوكولاتة الداكنة على مادة الكافيين، وهذه المادة تعمل على  تقشير خلايا الجلد الميتة، التي تتواجد في البشرة وتسبب كافة المشاكل التي تتعرض لها البشرة، فتتم إزالة الجلد الميت والكشف عن طبقة جديدة للبشرة نقية أشبه  ببشرة الأطفال، إضافة إلى الإبطاء في علامات الشيخوخة والحماية من حروق أشعة الشمس خاصة في فصل الصيف، والوقاية من سرطان الجلد.

يتواجد في الشوكولاتة حمض الأوليك وحمض البالمتيك، ويقومان بترطيب البشرة الجافة، إضافة إلى على تقليل ظهور التجاعيد والعمل على زيادة إنتاج الكولاجين في البشرة والحماية من الأشعة فوق البنفسجية، والحفاظ على مرونة البشرة  على مرونتها، بفضل احتوائها على نسبة عالية من المغنيسيوم، الذي يساعد الجسم على تحفيز إنتاج هرمون يسمى البروجسترون، والذي يوقف انتشار الحبوب.

ماسك الشوكولاتة والحليب لتنظيف البشرة

قومي بإحضار 150  غراماً من الشوكولاتة، ضيفي ربع كُوب من الحليب، وملعقة كبيرة من الملح الخشن، عليك عمل حمام مائي للشكولاتة إذابتها، ثم إضافة باقي المكونات المتبقية إلى الشوكولاتة مع التقليب الجيد، بعد الحصول على قوام متماسك، طبقي الخليط على البشرة مع التدليك برفق لمدة دقائق ثم يترك على البشرة حتى يجف على البشرة،ثم اغسلي  الوجه بالماء الدافئ، وضعي أي مرطب على البشرة.

ماسك الشوكولاتة والعسل لنضارة البشرة

ملعقة صغيرة من بودرة الكاكاو الخام، وملعقة صغيرة من العسل الطبيعي، 2 ملعقة كبيرة من لبن الزبادي، ملعقة كبيرة من الشوفان، قومي بخلط الكاكاو مع لبن الزبادي جيداً ثم ضيفي باقي المكونات مع التقليب؛ حتى يتم الحصول على قوام متماسك، ثم وضع الماسك على البشرة وتركه لمدة 20 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء الفاتر.

ماسك الشوكولاتة لتغذية البشرة

ملعقة كبيرة شوكولاتة سائلة، ملعقة صغيرة زيت الورد، ملعقة صغيرة من زيت اللوز، قومي بمزج المكونات جيداً ثم نطبق المزيج على البشرة مع التدليك قليلاً، وترك المزيج لمدة 20 دقيقة، ثم يشطف الوجه جيداً بالماء الدافئ، يكرر الماسك مرة أسبوعياً لترطيب وتصغير المسامات الواسعة.

ماسك الشوكولاتة لحب الشباب

ملعقة صغيرة من مسحوق الكاكاو، 2 ملعقة الأفوكادو المهروسة، 2  ملعقة صغيرة حليب جوز الهند، 2 ملعقة صغيرة زيت زيتون،  قومي بخلط كل المكونات معًا حتى تتجانس، ضعي ماسك الشوكولاته والأفوكادو على الوجه، نترك الماسك حتى يجف، وغسل الوجه .

ماسك الشوكولاتة والقهوة

 ملاعق كبيرة من مسحوق حبوب القهوة، 4 ملاعق كبيرة من مسحوق الكاكاو غير المحلى، بيضة يمكن استبدالها بـ 4 ملاعق من الزبادي أو الحليب كامل الدسم أو حليب اللوز، 2 ملعقة كبيرة من العسل.

قومي بخلط المكونات داخل وعاء صغير،و تخلط المكونات جميعاً باستخدام مضرب أو شوكة لضمان التجانس التام، يضاف العسل للخليط أثناء التقليب مع استمرار التقليب يوضع الخليط على الوجه، ويترك الخليط على الوجه حتى يجف تماما، ثم تستخدم قطعة من القماش المبللة لإزالة الماسك من على الوجه، ثم اغسلي الوجه جيدا بالماء الدافئ.