بالفيديو: "رينو4 برو 5G" مواصفات جديدة كلياً

  • تاريخ النشر: الأحد، 27 ديسمبر 2020 آخر تحديث: الأربعاء، 06 يناير 2021
بالفيديو: "رينو4 برو 5G" مواصفات جديدة كلياً
مقالات ذات صلة
الرئيس التنفيذي لتطبيق فايبر يدعو مستخدمي واتساب للبحث عن بدائل
دليلك لاختيار أفضل هدايا التكنولوجيا لأحبائك في موسم الأعياد
وثق لحظات من السعادة واختر التقنية الصحيحة في ليلة رأس السنة

مرة بعد مرة تثبت أوبو جدارتها وقدرتها على إثبات اسمها كعلامة موثوقة في عالم الهواتف الذكية. وها هي اليوم تطرح  هاتف رينو4 برو 5G ليكون منتج جديد تنافس فيه الأسماء الكبرى في السوق العالمية. 

جهاز هاتف رينو4 برو 5G هو أحدث هواتف أوبو ضمن سلسلة رينو الشهيرة، والتي تتكون من 3 هواتف: رينو4، رينو4 برو، رينو 4 برو 5G.

يتميز هاتف رينو4 برو 5G بتصميم مميّز وابتكارات فريدة يعكس التزام أوبو بفلسفة "فن التكنولوجيا" وتقديم ابتكارات تدعم نمط الحياة العصري الرقمي لعدد أكبر من المستخدمين، كما يمكن منح هذا الهاتف لقب "الهاتف المتكامل" لما يقدمه من مزايا ترتقي بتجارب التصوير الفوتوغرافي والترفيه عبر الهواتف المحمولة إلى آفاق جديدة كلياً.

ويأتي هاتف رينو4 برو 5G أكثر هواتف أوبو تطوراً بالعديد من المزايا التي يحلم أي شخص بأن تكون متوفرة في هاتفه الذكي، وتُلبي استخداماته اليومية.

نستعرض أهمها في هذا التقرير..

تصميم عصري وأنيق بميزات جديدة

بالفيديو: "رينو4 برو 5G" مواصفات جديدة كلياً

يتفرّد تصميم الغطاء الخلفي للهاتف بلمسات نهائية غير لامعة مع تفاصيل دقيقة مُضيئة، بالإضافة إلى مُقاومته لآثار بصمات الأصابع والخدوش، بفضل تقنية المعالجة الجديدة.

كما جاء الهاتف بطول "15.9 سم" وعرض "7.2 سم" وسماكة "7.6 ملم" و وزن "172 غرام" فقط مما يضمن حمله بمنتهى السهولة في راحة اليد!

الشاشة منحنية مرنة ثلاثية الأبعاد عند الحواف بقياس "6.5 بوصة" بدقة عالية بكثافة "402 بكسل" بالإنش من نوع AMOLED تدعم تقنية "HDR10+"، وتأتي الشاشة بمعدل تحديث "90 فرايم" في الثانية وهذا أمر ممتاز للهاتف يتجلى بسهولة التمرير في ألبوم الصور أو أثناء تصفح مواقع التواصل الاجتماعي.

أداء قوي لا مثيل له

يعمل الهاتف بنظام أندرويد 10 مع واجهة أوبو الجديدة "COLOR OS 7.2".

تتيح هذه الواجهة تجربة فائقة المرونة للمستخدمين من خلال مجموعة الخصائص التي تقدمها مثل خاصية التحميل المسبق للتطبيقات باستخدام الذكاء الاصطناعي وخاصية التحكم السريع باليد الواحدة.

كما أطلقت أوبو أيضاً لأول مرة  تطبيق "OPPO LAB" عن طريق واجهة "COLOR OS 7.2". ويوفر هذا التطبيق للمستخدمين تجربة أحدث المزايا الممتعة، التي تُتيح للمُستخدمين إبداء آرائهم بميزةٍ معينة أو تقديم أفكارهم لفريق المُنتجات لدى أوبو مباشرة.

أما المعالج فمن نوع "سناب دراجون 765G" وهو مبني على معمارية "7 نانو ميتر(7NM)" ويدعم شبكة الجيل الخامس.

المعالج ثمانٍ وبتردد يصل حتى "2.4 جيجا هيرتز" ومرفق بمعالج رسوميات "ADRENO 620" مع نسختين من حيث الرام وذاكرة التخزين الداخلية:

  • 12جيجابايت لـ 256 جيجابايت.
  • 8 جيجابايت لـ 128 جيجابايت.

بالفيديو: "رينو4 برو 5G" مواصفات جديدة كلياً

كاميرات رائعة بخصائص لا مثيل لها

الهاتف يأتي بكاميرا خلفية ثلاثية العدسة:

  • الكاميرا الرئيسية بدقة 48 ميجابكسل مع تقنية التثبيت البصري وفتحة عدسة 1.7.
  • الكاميرا الثانية بدقة 13 ميجابكسل لتصوير العمق مع فتحة عدسة 2.4 وهي تدعم خاصية التقريب البصري المختلط حتى خمس مرات وخاصية التقريب الرقمي حتى 20 مرة.
  • الكاميرا الثالثة فهي تأتي بدقة 12 ميجابكسل وفتحة عدسة 2.2 لتصوير الفيديو بالنمط الليلي الفائق العرض بزاوية 120 درجة ومن خلال هذه الكاميرا طوّرت أوبو خوارزمية الفيديو بالنمط الليلي الفائق وتوفر هذه الخوارزمية تحسينات جذرية على حيوية الألوان والسطوع والوضوح، ما يتيح تسجيل مقاطع فيديو واضحة وعالية الجودة في الليل ومزودة بفلاشٍ مزدوج وتدعم تقنية البانوراما وتقنية "HDR".

أما الكاميرا الأمامية فهي بدقة 32 ميجابكسل وفتحة عدسة بدقة 2.4 يمكنها التصوير بجودة HDR (مع تأثيرات جمالية مذهلة، وتأتي مُدعمة بخاصية تصوير البورتريه المعزز بالذكاء الاصطناعي وخوارزميات الفيديو فائق الثبات).

بالفيديو: "رينو4 برو 5G" مواصفات جديدة كلياً

تقنية شحن خارقة

البطارية بسعة "4000 ميلي أمبير" تدعم الشحن السريع بقدرة "65 واط" بتقنية SuperVOOC الاصدار الثاني.

يمثل هذا الشاحن تكنولوجيا الشحن السريع الأكثر أماناً في العالم، ما يُتيح للمستخدمين الاستفادة للمرة الأولى من هذه التقنية التي تضمن شحن الهاتف بسرعة فائقة.

  1. يشحن الهاتف 100% خلال 36 دقيقة.
  2. شحن بطارية الهاتف لمدة خمس دقائق يتيح الاستمتاع بمشاهدة فيديوهات على موقع يوتيوب لمدة أربع ساعات.
  3. يمكن للمستخدمين شحن بطارية الهاتف حتى 48% خلال عشر دقائق فقط.

الألوان

  • الأزرق السماوي: تم ابتكار لون الأزرق السماوي بالاعتماد على تقنية "رينو جلو" الفريدة التي قدمتها أوبو لأول مرة في سلسلة هواتف رينو4. وتوفر هذه التقنية لمسات نهائية غير لامعة مع تفاصيل دقيقة مُضيئة تشابه قطع الماس الدقيقة على الغطاء الخلفي، لإضفاء مظهر أكثر حيوية وفخامة.
  • الأسود الفضائي: يعكس هذا اللون أسرار وخبايا عوالم الفضاء المظلمة. ويكتسب، رغم درجته الداكنة، مظهراً أقرب للشفافية عند انعكاس الضوء. كما يتألق الغطاء الخلفي بشعار أوبو الفريد الذي يظهر بحروف مُتداخلة، ما يَضفي لمسة مفعمة بالغموض على التصميم العصري للهاتف.