تعرف على مواصفات المنتجات الجديدة لأبل

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 13 سبتمبر 2023
تعرف على مواصفات المنتجات الجديدة لأبل

كشفت شركة أبل العالمية النقاب عن أحدث منتجاتها، الثلاثاء بمؤتمرها السنوي في كاليفورنيا، حيث أطلقت 4 هواتف جديدة إضافة إلى ساعتين ذكيتين. إليك كل ما أعلنته الشركة عن مواصفات المنتجات الجديدة لأبل، وأسعارها المتوقعة في الأسواق.

آيفون 15 وآيفون 15 بلس

مواصفات آيفون 15 الجديد

عملت شركة أبل على ترقية نظام التصوير في آيفون 15 حيث زادت دقة مستشعر الكاميرا الأساسية إلى 48 ميغابكسل، مقارنة بكاميرا الإصدار السابق ذات دقة 12 ميغابكسل. وهناك كاميرا أخرى ثانوية مكبرة بدقة 12 ميغابكسل مع تحسينات في التقاط الصور الشخصية، من دون الحاجة إلى التبديل يدوياً إلى وضع بورتريه. لذا أصبح من السهل التقاط صور مميزة بتفاصيل مذهلة من أي وقت مضى بدءاً من اللقطات وحتى المناظر الطبيعية المذهلة.

ويأتي آيفون 15 ببطارية تدوم ل20 ساعة عند مشاهدة وتشغيل الفيديوهات، و26 ساعة في هواتف آيفون 15 بلس، وكل ذلك بفضل شريحة A16 Bionic لتشغيل جميع أنواع الميزات المتقدمة مثل التصوير الفوتوغرافي بدقة 24 ميجابكسل، وعزل الصوت للمكالمات الهاتفية، وأداء سلس للألعاب ذات الرسومات المكثفة.

أعلنت شركة أبل أن سعر هواتف آيفون 15 وآيفون 15 بلس مع شواحنها يبدأ من 799 دولار أمريكي أي ما يعادل 2,997 ريال سعودي. وقدمت أبل هواتفها الجديدة بعدة ألوان، هي الوردي والأصفر والأخضر والأزرق والأسود، وسيأتي بحجم 6.1 بوصات لنسخة آيفون 15، و6.7 بوصات لنسخة آيفون 15 بلس. وسيطرح الهاتفان في الأسواق يوم 22 سبتمبر الجاري بعدد من دول العالم. [1]

آيفون 15 برو وآيفون برو ماكس

مواصفات آيفون برو 15 لعام 2023

كما كشفت شركة أبل عن سعر آيفون 15 برو ابتداءً من 999 دولار أمريكي أي ما يعادل 3,747 ريال سعودي، أما سعر آيفون برو ماكس 15 سيبدأ من 1,199 دولار أمريكي أي حوالي 4,497 ريال سعودي. ويعزى هذه الزيادة إلى زيادة سعة التخزين لتصبح 56 جيجابايت، وسيتمكن مستخدمين آيفون برو 15 التقاط مقاطع فيديو مكانية، والتي تستخدم الكاميرات فائقة الاتساع والعادية لإنشاء مقاطع فيديو ثلاثية الأبعاد يمكن مشاركة مقاطع الفيديو هذه مع أي شخص لديه Vision Pro.

قامت شركة أبل بترقية نظام التصوير في آيفون برو 15 حيث زادت دقة مستشعر الكاميرا الأساسية إلى 48 ميجابكسل كإعداد إفتراضي، و24 ميجابكسل في صور ذات إضاءة منخفضة، ومن المتوقع أن يتميز هذا الإصدار بزيادة في حجم مستشعر الكاميرا الرئيسية تبلغ 24، و28، و35 ملم، أما حجم مستشعر الكاميرا في آيفون برو ماكس 15 سيكون 120 ملم.

سيأتي هاتف آيفون برو 15 المتطور والمغلف بالتيتانيوم باللون الأسود والأزرق والفضي، ويروج المسؤولون التنفيذيون في شركة أبل لمدى خفة ونحافة المعدن، مع التركيز أيضاً على قوة التيتانيوم الأكثر صلابة وستكون حوافه ناعمة بنسبة قليلة مقارنة بآيفون برو الحالي. [2]

أبل ووتش سيريز 9

أبل ووتش سيريز 9

ومن المنتجات الجديدة التي أعلنت عنها شركة أبل يوم الثلاثاء بسعر يبدأ من 1,496 ريال سعودي، وهي ساعة آبل ووتش سيريز 9 المصنوعة من التيتانيوم بنسبة 95٪، وتتميز ببطارية تدوم 72 ساعة بوضع توفير الطاقة. يمكن لمستخدمي أبل ووتش الآن استخدام إصبعي السبابة والإبهام للتفاعل مع الساعة دون لمس الشاشة مباشرة، فكل ما عليهم فعله هو النقر بإصبعي السبابة والإبهام معاً للتفاعل مع ساعتهم للرد على مكالمة وفتح إشعارات، وتشغيل الموسيقى وإيقافها مؤقتاً والمزيد، مما يسمح لهم بتجربة المستخدم بيد واحدة.

وستكون شاشة الساعة أكثر سطوعاً بما يصل إلى 2000 شمعة في المتر المربع، لذا من الأسهل القراءة تحت أشعة الشمس المتوهجة كما أن استخدامه سيكون سهلاً في حالات الإضاءة المنخفضة. وتأتي الساعة مع ميزة Precision Finding بواسطة شريحة Ultra-Wideband من الجيل الثاني التي ترشدك إلى مكان تواجد هاتفك آيفون من خلال إعطاء المسافة والاتجاه التقريبيين لك، وعند الاقتراب من الهدف تنتج الساعة مؤشرات سمعية وبصرية تبين أنك بالقرب.

تستطيع الساعة مراقبة نبضات القلب باستخدام تطبيق ECG حيث يقوم بإشعار المستخدم بشأن ارتفاع وانخفاض معدل ضربات القلب بالإضافة إلى عدم انتظام ضربات القلب، وكذلك إمكانية الحصول على قراءات حسب الطلب لأكسجين الدم بالإضافة إلى تتبع درجة حرارتك أثناء النوم، حتى تتمكن من رؤية التغييرات بمرور الوقت، وذلك لتوفير تقدير بأثر رجعي للوقت المحتمل للإباضة، وهو ما يمكن أن يكون مفيداً لتنظيم الأسرة. [3]

وأوضحت الشركة بأن سعر الإصدار الثاني من ساعة “ألترا” (ULTRA) سيكون ابتداءً من 2,997 ريال سعودي، والتي ستأتي بشريحة الجيل الثاني من معالج S9، وبطارية تدوم 36 ساعة بالوضع العادي و72 ساعة بوضع توفير الطاقة.

تاريخ إصدار منتجات أبل الجديدة

يمكن حجز المنتجات الجديدة لأبل يوم الجمعة 15 سبتمبر، على أن تتاح المنتجات يوم الجمعة 22 سبتمبر.

ستتميز المنتجات الجديدة لأبل بأنها أول منتجات أبل صديقة للبيئة ومحايدة للكربون، من خلال الابتكارات المستمرة في المواد والطاقة النظيفة منخفض الكربون.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار