بعد إطلالة ميساء مغربي: لقاء خاص مع الفائزة في مسابقة القفطان المغربي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 28 ديسمبر 2020
بعد إطلالة ميساء مغربي: لقاء خاص مع الفائزة في مسابقة القفطان المغربي
مقالات ذات صلة
أفضل تصاميم القفاطين الصيفية من مجموعات عروض الأزياء
قفاطين صيفية مناسبة للشاطىء
قفطان مغربي 2021: شاهدي جميع الموديلات المميزة والصيفية المختلفة

أطلت النجمة ميساء مغربي بقفطان مغربي ذو تصميم مميز يجمع بين الأسلوب التقليدي واللمسة العصرية، إلا أن هذه الإطلالة تختلف عن غيرها لأنها ضمن مسابقة القفطان المغربي التي أطلقتها المصممة سلمى بن عمر وفازت بها دعاء أحران التي وضعت تصميم القفطان المختلف، وتمكنت ليالينا من إجراء هذا الحوار مع الفائزة في المسابقة دعاء أحران: 

  • مبروك الجائزة ، أخبرينا عن شعورك عند اختيارك الفائزة  في مسابقة القفطان المغربي التي أطلقتها المصممة سلمى بن عمر؟

الله يبارك فيك كان  شعوري لا يوصف أحسست  بسعادة كبيرة عندما علمت أنني الفائزة في المسابقة.  خاصة انه الزي المغربي التقليدي.  أنا فخورة جدا بخوضي هذه التجربة.

ميساء مغربي في قفطان مغربي من تنفيذ سلمى بن عمر

  • اخترت في تصميماتك الفنانة ميساء المغربي كوجه إعلامي للمجموعة ، هل واجهتك صعوبات في صناعة القفاطين؟

 لقد اخترت رسم ميساء المغربي لأنني احبها  و جمالها زاد رونقا للتصاميم، وفي نهاية المطاف هي التي سترتدي تصميم الفائز ، لذلك أردت أن افعل شيئًا خاصًا لها الحقيقة أنني لم أشعر بالصعوبات عند التصميم ،  لكنني إكتشفت أن لدي حب خفي للقفطان بداخلي ظهر بفضل هذه المسابقة.

  • ما هي المعايير التي اعتمدتيها في تصميماتك؟

أردت أن أفعل شيئًا مبتكرًا وجديدًا قبل كل شيء وفي نفس الوقت أحافظ على جمالية  القفطان التقليدي المغربي. كما ركزت أيضًا على ما طلبته لجنة التحكيم بشكل خاص.

مصممة الأزياء سلمى بن عمر تحمل التصميم الفائز

  • تميزت القفاطين بالدمج بين التراث والعصرنة، فكيف تمكنت الحفاظ على التراث المغربي وإدخال الحداثة بالوقت نفسه؟

 قبل المشاركة في My SB Caftan ، قمت دائمًا بتصميم فساتين هوت كوتور الحديثة لانه كان تخصصي. اول مرة اصمم قفطانا كان في المسابقة  وبسبب تاثيري بالأزياء الغربية  كما ذكرت سابقا تمكنت من إضافة لمستي العصرية دون أن أغير جمالية القفطان التقليدي  .

  • إلى أي مدى تأثرت بتصاميم المصممة سلمى بن عمر كسفيرة للقفطان المغربي في العالم؟

لقد كنت اتابع مسيرة سلمى منذ بضع سنوات وكنت دائمًا منجذبة لي تصميماتها، كما كانت إحدى قواعد المسابقة هي عمل تصميمات مختلفة ومبتكرة ولكن في نفس الوقت إلهام لتصاميم العلامة التجارية.  لهذا ركزت على ألوان الباستيل التي تتميز بها المصممة سلمى بن عمر.

ميساء مغربي في إطلالة ضمن مسابقة سلمى بن عمر

  • ما هي خطواتك التالية بعد هذه التجربة الناجحة؟

 في الوقت الحالي ، أركز على تطوير نفسي كمصممة، والتعمق في عالم القفطان المغربي، وبالتالي أتمكن في المستقبل من الحصول على علامتي التجارية الخاصة إن شاء الله.

  • كونك مقيمة في إسبانيا ، هل ستعتمدين القفطان كأساس لتصميماتك في المستقبل ، أم ستبتكرين تصاميم عصرية تحاكي جميع الأذواق؟

 عندما دخلت المسابقة ، كنت أزال أعيش في إسبانيا ، لكنني الآن اعيش في لندن ، لقد انتقلت إلى هنا لأنني أعتبرها مكانًا جيدًا للتقدم في مسيرتي المهنية، فيما يتعلق بالتصاميم ، أود أن أكون قادرة على القيام بكل من القفطان والأزياء الحديثة في المستقبل،  لكن كما أوضحته هو أنه بعدما أن اكتشفت نفسي استطيع تصميم الزي المغربي التقليدي أيضاً، ساواصل لأنني أحببت التجربة.

  • كلمة أخيرة للمصممة سلمى بن عمر

 أقول إنني أشكرك كثيرًا، اقدركي كمحترفة وكشخص، أعتقد أن سلمى جعلتني أكتشف نفسي كمصممة للقفطان المغربي ، لذلك لا يمكنني إلا أن أكون أكثر سعادة لأنني مررت بهذه التجربة بفضلها، مرة أخرى  أشكرها جزيل الشكر على كرمها وعلى الفرصة التي قدمتها لي  كما اشكر  كل من المتألقة و الممثلة العظيمة ميساء المغربي على دعمها لي و الرائعة مدام سوسي و كل من دعمني و شجعني عبر مواقع التواصل الاجتماعي.