تسلحي بهذه الأطعمة لمحاربة خطر الإصابة بسرطان الثدي

  • تاريخ النشر: الخميس، 08 أكتوبر 2015 آخر تحديث: الأحد، 06 فبراير 2022
تسلحي بهذه الأطعمة لمحاربة خطر الإصابة بسرطان الثدي
يعد مرض سرطان الثدي من أكثر الأمراض شيوعاً لدى السيدات، بل وتزداد نسبة الإصابة به يوماً بعد يوم . حتى أن هناك بعض الدراسات الحديثة التي تقول أن واحدة من كل 8 سيدات معرضة لخطر الإصابة بهذا المرض في عام 2020.
 
وبما أن شهر أكتوبر هو شهر التوعية ضد مرض سرطان الثدي فسنعرفكم اليوم على مجموعة من الأطعمة والتي من شأنها أن تقلل من خطر الإصابة بهذا المرض الخبيث:
 
الشاي الأخضر:
من المعروف عن الشاي الأخضر فوائده الكثيرة للجسم كما أن لهذا المشروب السحري أيضاً خصائصه الرائعة للتقليل من معدل خطر الإصابة بمرض سرطان الثدي.
وذلك لاحتوائه على مواد كيميائية تمنع نمو الخلايا السرطانية. ولذلك ينصح الأطباء بتناوله يومياً وبشكل منتظم.
 
الفلفل:
يعد الفلفل بجميع أنواعه  من أفضل الخضار التي تحد من نمو الخلايا السرطانية بسبب احتوائه على بعض المكونات مثل مادة الكلوروفيل ومضادات الأكسدة.
 
فول الصويا:
إن فول الصويا أيضاً مادة رائعة يمكنها التقليل من خطر الإصابة بهذا المرض الخطير وهذا ما أثبتته مجموعة دراسات أجريت على مجموعة من السيدات اللواتي شفين من مرض سرطان الثدي.
 
البقوليات:
تحتوي البقوليات كالعدس والفاصوليا على مادة حمض الفوليك الرائعة للمرأة والتي إلى جانب فوائدها الكثيرة تعمل أيضاً كواقي ضد سرطان الثدي. ويمكن تناول حمض الفوليك بطرق عدة سواءً من مصادره الطبيعية أو الدوائية.
 
البروكلي :
البروكلي وجميع الخضار التي تنتمي لنفس الفصيلة كالقرنبيط والكرنب خضار تعمل على تنظيم نمو الخلايا وتقي الجسم من الإصابة بمرض السرطان بأشكالة العديدة وإحداها مرض سرطان الثدي.
 
الكركم:
إلى جانب لونه الرائع ونكهته المميزة الذي يضفيها على الأطعمة، يعد الكركم أيضاً من أكثر التوابل التي تحارب العديد من السرطانات، وتقلل من خطر الإصابة بها كسرطان الثدي والجلد.
 
الجوز:
الجوز أو ما يسمى بعين الجمل يعد من أهم و أكثر أنواع المكسرات التي تقلل أيضاً من خطر الإصابة بسرطان الثدي وذلك لغناها بالأوميغا 3 والأحماض الدهنية بالإضافة لمضادات الأكسدة بشكل كبير.
 
الفراولة:
هذه الفاكهة الغنية جداً بمضادات الأكسدة التي تمنع نمو الخلايا السرطانية المسببة لسرطان الثدي.
 
الثوم:
إن تناول فص واحد من الثوم يومياً يقي من العديد من السرطانات ومن بينها سرطان الثدي، وذلك لما له من خصائص تحد من نمو الخلايا السرطانية.
 
تعرفوا أيضاً على:
 
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار