تنظيف ياقات القمصان البيض

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 06 مارس 2018 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 مارس 2018
تنظيف ياقات القمصان البيض
مقالات ذات صلة
أدوات رائعة ستجعل عملية تنظيف المنزل سهلة وممتعة
طريقة التخلص من الروائح الكريهة في خزانة الملابس
طرق ترتيب الملابس في الخزانة

لياقة القميص أو الثوب أهميتها، ليس فقط على صعيد جمالي، بل لكونها تشي بالنظافة وحسن الغسل الذي تتبعين لملابسكِ أو ملابس زوجكِ وعائلتكِ.

عليكِ أن تولي غسل الياقة والأكمام (أساور القميص) أهمية قصوى أثناء التنظيف؛ لتكون النتيجة موثوقة؛ لكونها أكثر ما يتعرض للأوساخ والأتربة والبقع.

شاهدي أيضاً: كيف تقومين بتنظيف خاتم زواجك؟

إليكِ طرق تنظيف ياقات القمصان البيض:

طرق تنظيف ياقات القمصان البيض

تنظيف أساور وياقات القمصان

الحلّ الأمثل قبل الشروع في غسل القمصان كلها هو نقعها بالماء الساخن، لا سيما إن كانت بيضاء. يجدر بكِ فصل الأبيض عن الملوّن عند النقع. استخدمي الماء الساخن مع عصرة نصف ليمونة أو ملعقة صغيرة من بيكربونات الصودا (إن كانت القمصان بيضاء). اتركيها حتى يبرد الماء أي لمدة ساعة إلى ساعتين، ومن ثم افركي الياقات والأكمام قبل وضعها في الغسالة. احرصي على فركها بقليل من سائل الغسيل قبل وضعها في الغسالة. 

تنظيف ياقة الثوب

لياقة الثوب خصوصيتها، ولعل الطريقة المثلى للحفاظ على نظافتها تكمن في عدم بخّ العطر عليها مباشرة وغسلها بانتظام؛ لئلا يتراكم العرق عليها والأوساخ. احرصي على نقعها بالماء الساخن مع عموم الثوب، وضعي ملعقة صغيرة من بيكربونات الصودا مع عصرة نصف ليمونة، وافركيها جيداً بعد هذا قبل وضعها في الغسالة. 

تنظيف ياقة الثوب

تنظيف ياقة الجاكيت

يعتمد تنظيف ياقة الجاكيت على نوعيته؛ إذ للجاكيت الجلدي خصوصيته عن المصنوع من الجوخ أو الفرو أو الشمواه، وما إلى ذلك من أنواع. احرصي على اتباع تعليمات الغسل المرفقة بالجاكيت، كل بحسب نوعه، واعتمدي طريقة النقع دوماً، لكن من دون وضع شيء مع ماء النقع؛ مخافة تفاعله مع خامة الجاكيت. 

تنظيف ياقة الجاكيت

أنواع ياقة القميص

لياقات القمصان نوعيات تتعدّد بحسب الخامات المصنوعة منها، لكن ما يجدر بكِ معرفته أن الخامة المحشوّة أي الموجود في داخلها ما يجعلها مستقيمة على الدوام هي الأصعب من حيث الغسل مقارنة بتلك التي تكون مرنة وخالية من الحشوات. لكن حتى تلك المحشوّة، فبالوسع تنظيفها من خلال نقعها لمدة أطول وعدم الصبر عليها كثيراً بين الغسلة والأخرى. 

طريقة كيّ ياقة القميص

يجدر بكِ تثبيت ياقة القميص جيداً من خلال تلبيسه لطاولة الكوي، وبعد ذلك الضغط عليه بالمكواة، وتحديداً الياقة والأساور، التي تعكس دقة الكوي والتنظيف كذلك. لعل هذه هي الطريقة المثلى، مع إعادة تمرير المكوى عليها مراراً. 

أنواع ياقة القميص