حاولي اقناع زوجك بالمشاركة في المنزل بهذه الخطوات

  • تاريخ النشر: الإثنين، 06 مارس 2017 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 مارس 2018
مساعدة الزوج لزوجته
مقالات ذات صلة
استعيدي انتباه واهتمام زوجك بك بهذه الخطوات
حمام تركي لبشرة جسم ناعمة في المنزل بهذه الخطوات
دللي نفسك بتحضير حمام منزلي منعش بهذه الخطوات

من السائد خصوصاً في مجتمعاتنا الشرقية أن تقوم المرأة عادةً بأعمال المنزل والتي تعتبر من مهامها وحدها. وأن يهتم الرجل بالعمل خارج المنزل لجني المال وتأمين حياة كريمة لأسرته.


ولكن مع تطور الحياة وتغيير النظرة للمرأة باتت المرأة في يومنا هذا عاملة ومنتجة خارج المنزل وتساهم في مصروف منزلها كالرجل تماماً. إلا أنها مازالت تحتمل أعباء العمل داخل المنزل وخارجه على خلاف الرجل. الأمر الذي أثقل كاهلها.


ويساهم بعض الرجال في المساعدة في أعمال المنزل بينما يعزف البعض الآخر عن ذلك ظناً منهم أن مساعدة الزوجة في أعمال المنزل ليست من مهامهم بل هي واجب عليها. كما يعتقد بعض الرجال أن المساعدة في أعمال المنزل فيها انتقاص من رجولتهم.

إليكِ أيضاً: كيف تكتشفين غيرة زوجك وحبه للتملك لك

فإذا كنت عزيزتي المرأة غير قادرة على أداء أعمال المنزل بمفردك، وتحتاجين إلى عون الرجل ننصحك نحن اليوم ببعض الطرق التي يمكنك من خلالها إقناع الزوج بالمشاركة في الأعمال المنزلية.


تحدثي مع الزوج عن الأعمال المنزلية وكثرتها وبأنها تأخذ الكثير من وقتك وجهدك، وأخبريه أنك لا تستطيعين أداء جميع هذه الأعمال لوحدك، وأنك بحاجة لدعمه للقيام ببعض الأعمال التي لا تستطيعي القيام بها بمفردك.


قومي باختيار بعض الأعمال التي تحتاج إلى قوة جسدية وأخبريه أنك بحاجة لمساعدته في أدائها. وشجعيه واشكريه أثناء القيام بذلك وأخبريه بأنه يقوم بهذا العمل بشكل أسرع منك بكثير وبأنك كنت ستحتاجين الكثير من الوقت والجهد لو كنت ستقومين به لوحدك.


إذا كنت امرأة عاملة فأنت بالفعل بحاجة لدعم زوجك ولذلك عليك أن تخبريه بأنك ستحددين يوماً في الأسبوع لتنظيف المنزل وأنك ستقسمين المهام في هذا اليوم بينك وبينه لتنهيا العمل بسرعة أكبر ولتستمتعا بوقتكما بأشياء أفضل. بدلاً من أن تقضي كل الوقت في تنظيف وترتيب المنزل.

اكتشفي أيضاً: الأسباب الرئيسية لاختيار النساء للرجل الغير مناسب


يمكنك أيضاً أن توكلي لزوجك مهمة تدريس الأولاد أو الاهتمام بهم لبعض الوقت، بينما تقومين أنت بإنهاء أعمال المنزل وبذلك سيحمل عنك عبء الأولاد لتتمكني من الانتهاء من العمل بشكل أسرع.


وأخبريه أيضاً أن مساعدته لك في المنزل يمكنها أن تعبر لها عن مدى حبه وحرصه على راحتها.


كوني عزيزتي لطيفة دائماً وهادئة عندما تطلبين من الزوج المساعدة، واحرصي على ألا تقضي معظم وقتك في التذمر والشكوى من العمل.


طبقي النصائح التي أخبرناك عنها وستحظين بمساعدة زوجك ودعمه بكل تأكيد.

قد يعجبك أيضاً: