هذه الخطوات تجنبك زيادة الوزن عند بقائك في المنزل

بهذه الطرق يمكنك تجنب زيادة الوزن في وقت العزل الصحي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 17 مارس 2020
هذه الخطوات تجنبك زيادة الوزن عند بقائك في المنزل

بعد انتشار فيروس كورونا المستجد ، كوفيد - 9، اتجهت كثير من المؤسسات إلى تفعيل آلية العمل من المنزل، وطالبت حكومات العالم المختلفة مواطنيها بالتزام منازلهم، في محاولة لمنع انتشار الفيروس، إلا أن الجلوس في المنزل لفترات طويلة دون الخروج منه قد يتسبب في زيادة الوزن، لذلك فمن الضروري اتباع مجموعة من النصائح حتى لا تفاجئين بزيادة وزنك بعد انتهاء الفترة الحالية.

خطوات لتجنب زيادة الوزن 

اتباعك للخطوات التالية يجنبك التعرض لزيادة الوزن خلال فترة العمل من المنزل التي فرضها انتشار فيروس كورونا .

ممارسة الرياضة

احرصي على ممارسة الرياضة، فأغلب الصالات الرياضية أغلقت أبوابها، والنزول من المنزل خلال الفترة الحالية قد يعرضك لعدوى فيروس كورونا، إلا أنه بإمكانك الاستعانة ببعض التمارين الرياضية التي يمكنك ممارستها في المنزل دون الحاجة للخروج منه.

الامتناع عن الأطعمة السريعة

فالاعتماد خلال هذه الفترة على تناول الأطعمة السريعة أو الأطعمة الجاهزة يهددك بالتعرض للعدوى بفيروس كورونا، فضلاً عن أنه سيتسبب في زيادة الوزن سريعاً.

عدم الجلوس لفترات طويلة

الجلوس لفترات طويلة يتسبب في كثير من المشكلات للجسم، منها آلام الظهر والرقبة، كما يتسبب في زيادة  في وزن الجسم بسبب قلة حرق السعرات الحرارية.

فمن الضروري تجنب الجلوس لفترات طويلة دون حركة، حيث أن الجلس لفترات طويلة يتسبب في زيادة منطقة البطن والأرداف، لذلك فاحرصي على الحركة دائماً داخل غرفتك.

النوم بعد تناول الطعام

هناك بعض الأطعمة التي لا يتسبب تناولها قبل النوم في أي مشكلة على الصحة بل من الممكن أن يعود على الجسم بفوائد كبيرة في أثناء النوم، إلا أن تناول الوجبات الثقيلة والدسمة ثم الاتجاه بعد تناولها إلى النوم ينعكس على صحة جسمك بالسلب ويتسببب في كثير من المشكلات التي يعاني منها الجسم، مثل مشكلات سوء الهضم وحرقان المعدة، فضلاً عن تسببه في اضطرابات النوم.

فالنوم بعد تناول الطعام مباشرة يتسبب في تكون الغازات والانتفاخات، خاصة عند تناول الوجبات الثقلة المليئة بالدهون، وهو ما يتسبب في الأرق طوال الليل، والاستيقاظ بانتفاخات في الوجه خاصة عند منطقة العيون.

وبالإضافة إلى المشكلات السابقة فإن النوم بعد تناول الوجبات يتسبب في زيادة الوزن، حيث أنه لا يترك وقتاً للجسم لحرق السعرات الكافية، وبالتالي يعرضه لزيادة كبيرة في الوزن، لذلك فاحرصي دائما على تجنب تناول الوجبات قبل النوم.

الإكثار من شرب الماء

في أثناء تواجدك بالخارج، فإن الحركة المبذولة والمجهود قد يدفعك إلى العطش وشرب الماء، وقد تتجاهلين لك وقت وجودك في المنزل، إلا أنه من الضروري تناول ما لا يقل عن 8 أكواب يومياً من الماء، حيث يساعد ذلك في زيادة معدل حرق السعرات الحرارية والتخلص من الدهون.

تجنب الإفراط في تناول الحلويات

تناول كمية كبيرة من السكريات والحلوى لا يتسبب فقط في زيادة الون، وإنما يعرض جسمك لكثير من المشكلات الصحية والجمالية الأخرى، فينتج عنه زيادة انتشار البثور في البشرة، وكذلك التعرض لمشكلات صحية كثيرة.

فحاولي قدر الإمكان تجنب تناول الحلويات خلال فترة تواجدك في المنزل حتى لا يتسبب ذلك في زيادة سريعة للوزن.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار