حملة تتحدى الفتيات لمقاطعة المكياج لمدة شهر...هل تجرئين على تطبيقها؟

  • تاريخ النشر: الجمعة، 04 يناير 2019
حملة تتحدى الفتيات لمقاطعة المكياج لمدة شهر...هل تجرئين على تطبيقها؟
مقالات ذات صلة
زوج دانة الطويرش يحرجها بمزحته ورد فعلها يقلب الطاولة عليه بذكاء
قرار فوري بعد اتهام جمال النجادة بالإساءة للنيابة الكويتية بتصريحاتها
سارة الكندري تستقبل زوجها بالقبلات والزغاريد بعد خروجه من السجن

تحدي جديد انطلق مع بداية عام 2019، من منظمة الباحثون السوريون موجه للفتيات لمقاطعة المكياج لمدة 30 يوماً، ليكون شعار الحملة هو: "خلي البدر يطلع شهر".

وطلبت منظمة الباحثون السوريون من الفتيات بالتخلي لمدة شهر عن المكياج، كنوع من المشاركة في حملة توعية لمخاطر مساحيق التجميل، مع تشجيع الجمال الطبيعي.

شاركت المنظمة عبر صفحتها الرسمية على الفيس بوك، تفاصيل حملتها بمنشور ذكر فيه الآتي: "كوني من المشاركات مع منظمة "الباحثون السوريون" في حملة no makeup january بهدف التوعية ضد مخاطر المكياج وتعزيز ثقافة الجمال الطبيعي...خلي البدر يطلع شهر".

وحرص متابعو الصفحة على التفاعل مع الحملة، فأكد البعض دعمهم التام لمبادئها خاصة وأن لوضع المكياج بصورة دائمة مخاطر تتعرض لها الفتاة، بخلاف أن وضع الفتيات لمساحيق التجميل طوال الوقت تفقدهن الثقة بالخروج بدونه.

بينما عارض آخرون هذه الحملة حيث وجدوها غير مجدية، كما لم يخل الأمر من السخرية من قبل البعض خاصة الرجال الذين طالبوا الصفحة بوقف هذه الحملة في الحال، تفادياً للصدمة من وجوه الفتيات وهن دون مكياج.

وشددت منظمة الباحثون السوريون على أهداف حملتها النبيلة قائلين: "نحن نتحدث هنا عن مخاطر صحية وتراكمات اجتماعية ونفسية.. ونرجو من الجميع التعامل بمسؤولية وإيجابية.. فالجمال مسألة نسبية أولا إذ لكل مجتمع معاييره الجمالية، وهو مسألة ذاتية ثانيا.. إذ كل إنسان يرى الجمال في ما يظن أنه جميل.. نرجو منكم تشجيع كل الفتيات في محيطكم لخوض هذا التحدي بدلا من السلبية التي لا طائل منها سوى الإصرار على النمطية والوقوف في وجه حملة صحية-نفسية تبتغي النهوض بالواقع الصحي والاجتماعي".

الجدير بالذكر أن منظمة "الباحثون السوريون" هي شبكة علمية انطلقت بالتعاون مع مجموعة من الأكاديميين في سوريا وخارجها من أجل رفع المستوى العلمي والأكاديمي في الوطن العربي.