خطوات استعمال مكياج العيون الزيتية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 13 مارس 2018 آخر تحديث: الأربعاء، 14 مارس 2018
خطوات استعمال مكياج العيون الزيتية
مقالات ذات صلة
طريقة رسم الحنة في المنزل
7 إطلالات مكياج موف وفضي للعيون لا تقاوم ونصائح قيمة لنجاحها
خطوات تطبيق المكياج الترابي

تعتبر العيون الزيتية من أجمل العيون وأكثرها تميزاً، ولكن خطوات استعمال مكياج هذا العيون هي وحدها التي تبرز جمالها إن نجحت بتحقيقها أو أن تجعلها تمر مروراً عابراً وتفسد جمالها وجاذبها، لذا تعرفي معنا على المكياج الأمثل لعيونك الزيتية الرائعة.

خطوات تطبيق مكياج العيون الزيتية خطوة خطوة

لا يوجد أجمل من تدرجات ظلال العيون الأخضر والأصفر لإبراز العيون الزيتية، وهذه هي خطوات تطبيق هذا المكياج الرائع:

طبقي الخطوات الأساسية للمكياج من البرايمر وكريم الأساس والكونسيلر، ومن ثم طبقي برايمر العيون في المنطقة حول العين واتركيه لمدة 4 دقائق حتى يجف.

رتبي حاجبيك واملئي الفراغات إن وجدت باستخدام قلم الحواجب حصراً ومن ثم مشطي حواجبك باستخدام ماسكرا الحواجب، واحرصي على أن يكون لون قلم الحواجب والماسكرا قريب إلى لون شعرك قدر الإمكان.

تعرفي على أهم 10 أدوات مكياج العيون واستخداماتها

اقسمي الجفن المتحرك للعين إلى 3 أقسام متساوية:

القسم الأول (من الزاوية الداخلية للعين إلى ثلث العين) وطبقي على هذه المنطقة ظلال عيون أصفر وكذلك مدي الظل الأصفر إلى الزاوية الداخلية للعين وحتى ثلث العين.

القسم الثاني (من نهاية القسم الأول إلى ثلثي الجفن): وطبقي على هذه المنطقة ظلال عيون أخضر فاتح وكذلك طبقي نفس هذا اللون في المنطقة المقابلة في الرموش السفلية.

القسم الثالث (من نهاية القسم الثاني إلى نهاية الجفن): طبقي من ثلثي الجفن المتحرك وحتى الزاوية الخارجية للعين ظلال عيون أخضر داكن لا تطبقي نفس هذا اللون في المنطقة المقابلة في الرموش السفلية.

ارسمي خط من الآيلاينر رفيع بمحاذاة الرموش العلوية وجنحيه في نهايته وكذلك جنحيه مدي اللون الأسود على الثلث الأخير من خط الرموش السفلية لتصلي الخطين الأسودين الأعلى والأسفل ببعضهما عند  الزاوية الخارجية للعين.

ارسمي خطاً أسوداً داخل مجرى الدمع للعين لإظهار جمال عيونك الزيتية. 
اثني رموشك بأداة ثني الرموش ومن ثم ضعي الماسكرا التي تكثف الرموش من جذور الرموش حتى منتصفها ومن ثم الماسكرا التي تطول الرموش من منتصف الرموش وحتى نهايتها. يمكنك تطبيق الماسكرا على الرموش العلوية والسفلية. 
ضعي لون ظل أبيض على عظام الحاجب لإضاءتهما وتحديدهما.

بعد أن تعرفت على طرق تطبيق مكياج العيون الزيتية لا بد أنك متحمسة للحصول على هذه الإطلالة المميزة والناعمة.