خطوات تطبيق المكياج الترابي

  • تاريخ النشر: الخميس، 05 أبريل 2018 آخر تحديث: الإثنين، 30 أبريل 2018
المكياج الترابي
مقالات ذات صلة
7 إطلالات مكياج موف وفضي للعيون لا تقاوم ونصائح قيمة لنجاحها
كيف أضع المكياج على الوجه؟ وما هي منتجات التجميل اللازمة لتطبيقه؟
خطوات المكياج التركي

للمكياج الترابي خصوصيته؛ إذ ليس الأمر فيه مقتصراً على الألوان فحسب، بل والتكنيك الذي يصار لاتباعه لمنح الوجه لمسة ترابية.

يجدر بكِ بداية اختيار الألوان الترابية من ماركات مرموقة وموثوقة وتخزينها بالطريقة الصحيحة، أي من خلال إبعادها عن الإضاءة القوية والحرارة وأشعة الشمس.

بعد ذلك، تأتي خطوات تطبيق المكياج الترابي، التي يجدر بكِ اتباعها؛ للحصول على الملمس المطلوب والألوان المبتغاة.

خطوات تطبيق المكياج الترابي

إليكِ خطوات عمل المكياج الترابي: 

شاهدي أيضاً: طريقة وضع كريم الأساس باحترافية خبراء المكياج

- بداية، احرصي على تنظيف البشرة بعمق بين حين وآخر، على ألا تبالغي في هذا إن كانت بشرتكِ دهنية؛ لئلا تستفزي الخلايا الدهنية. يُفضّل أن تقومي بهذا تحت إشراف خبيرة التجميل.

- احرصي على غسل وجهكِ بالغسول اليومي ليلياً؛ للحيلولة دون ظهور الحبوب. واحرصي بعد ذلك على استخدام الكريم المرطب الخاص بتغذية الليل.

- لا تغفلي أهمية مستحضر الوقاية من الشمس. ضعي طبقة رقيقة منه قبل وضع كريم الأساس.

- إن كانت بشرتكِ دهنية فالبودرة الحرة هي الأمثل عقب وضع طبقة من كريم الأساس. إن لم تكن بشرتكِ دهنية، فضعي طبقة ثانية من كريم الأساس.

- لا تغفلي الكونسيلر، لكن لا تبالغي فيه؛ ذلك أنه لا يمنحكِ كلاسيكية المظهر الترابي للمكياج.

- ضعي لمسة من البودرة البرونزية على ذقنكِ وجبهتكِ وصدغيكِ.

- استخدمي أحمر الخدود بالدرجات الترابية. يُفضّل المستحضر بالقوام الكريمي، إن كنتِ ترغبين بمظهر أكثر عفوية وبساطة. إن رغبتِ بمظهر أكثر كلاسيكية، فاختاري المستحضرات بقوام البودرة.

خطوات تطبيق المكياج الترابي

- ضعي طبقة غنية من أحمر الشفاه بالدرجات الترابية، بعد أن تضعي طبقة من البودرة الحرة على شفتيك؛ لمنحها مظهراً أكثر كلاسيكية، وللعمل على تثبيت أحمر الشفاه لمدة أطول. ضعي لمسة من الغلوس فوق طبقة أحمر الشفاه؛ لمزيد من الكلاسيكية لا سيما إن كنتِ ترتادين مناسبة ليلية.

- ضعي طبقة غنية من ظلال العينين، بقوام كريمي، من خلال اختيار ذلك من بين الدرجات الترابية التي تراوح بين البيج والعسلي ولا تنتهي بالبني والخمري والذهبي. اجعلي الألوان الفاتحة أدنى الحاجبين وانزلي باللون الغامق نحو العين.

- ضعي طبقة غنية من الماسكارا، وأتبعيها بطبقة ثانية بعد أن تجف الأولى، ومن ثم ضعي الآيلاينر بعناية. اختاري الدرجات الترابية والبنية في مكياج العينين، لا سيما إن كان لون عينيكِ فاتح.