تجنبي هذه الأخطاء عند تطبيق المكياج بعد عمر 30

  • تاريخ النشر: الإثنين، 28 أغسطس 2017 آخر تحديث: الثلاثاء، 29 أغسطس 2017
الإكثار في وضع كريم الأساس يحول وظيفته التجميلية لقناع

وُجد المكياج ليزيد من جاذبية المرأة ويبرز جمال ملامح وجهها وليعزز ثقتها بنفسها، ولكن يقع الكثير من النساء بأخطاء فادحة عند اختياره أو عند تطبيقه، لذا عليك أن تجيدي اختيار المستحضرات وتطبيقها بالأساليب التي تناسب بشرتك والمرحلة العمرية التي تعيشينها.

تابعي معنا أبرز الأخطاء التي ترتكبينها بمكياجك بعد سن 30، تجنبي الوقوع بها للحصول على مكياج طبيعي يمنحك الثقة والتميز.

الكريم المرطب

عدم اختيار الكريم المناسب لنوع البشرة يؤدي لأخطاء كارثية بمكياجك يمكن للأساس أن ينزلق في المسام، مما يؤدي لتسليط الضوء على خطوط الوجه والتجاعيد وتجعلك تبدين أكبر سناً، فإن كانت بشرتك جافة استعيني بمرطب دهني، وإن كانت دهنية اعتمدي على مرطب مائي خفيف الوزن.

البرايمر

قد تعتقدين أن تخطي مرحلة البرايمر يمكن أن تقلل من تكدس طبقات المكياج، ولكن هذا ليس صحيح فتطبيق البرايمر مرحلة مهمة في مكياجك إذ يهتم البرايمر بتغليف بشرتك وإظهارها بملمس ناعم خالي من الشوائب والتجاعيد. لذا أسسي لمكياجك بالخطوات الأنجح لضمان إطلالة نضرة شابة.

كريم الأساس

عدم اختيار النوع والدرجة اللونية المناسبة من كريم الأساس المطابقة لنوع بشرتك، يجعلك تبدين أكبر سنا عدة سنوات ويبدو الكريم كأنه قناع على الوجه، ولهذا يُنصح باختيار نوع ناعم بتركيبة مميزة، ويجب فرده باستخدام الفرشاة أو إسفنجة المكياج على كافة أنحاء الوجه والرقبة وتوحيد اللون قدر المستطاع للحصول على توهج وإطلالة مشرقة.

بودرة الخدود

ينبغي عدم الإكثار منها فالقليل كافي، وحاولي تطبيقها على وجنتيك بشكل دائري باستخدام الفرشاة، لتحافظي على مظهر طبيعي مناسب لعمرك.

الكونسيلر لمنطقة تحت العين
عدم اختيار الكونسيلر المناسب أو الإكثار منه يعني ظهور التجاعيد الدقيقة والهالات السوداء المحيطة بالعين، مما يجعلك تبدين أكبر سناً، طبقي هذا المستحضر بالتربيت حول منطقة العين بلطف، لتحصلي على إطلالة مشرقة خالية من التجاعيد.

اكتشفي أيضاً: اكتشفي الطريقة الصحيحة لوضع الكونسيلر

ظلال العيون

ضعي الظلال بألوان تناسب أناقتك وابتعدي عن الألوان الساطعة التي كنت تستخدمينها في العشرينيات لأنها أصبحت غير مناسبك لك اليوم، ضعي الظل على شكل ومضة على الجفن المتحرك، ووزعيه باستخدام الفرشاة من جذور الرموش حتى الحاجب، وحاولي المحافظة على تدرجات اللون بحيث تكون الألوان الأغمق مركزة عند حواف العين الخارجية والألوان الأفتح نحو الداخل، لتحصلي على إطلالة متألقة.

اكتشفي أيضاً: أخطاء تطبيق ظلال العيون الثلاثة، تجنبيها

الآيلاينر

الإكثار من الآيلاينر لم تعد فكرة مناسبة بعد 30، لأنها تؤدي لظهور الهالات السوداء والتجاعيد حول العينين.

الماسكارا

وضع طبقات كثيرة من الماسكارا يفقد رموشك حيويتها، ويؤدي لتكتل المكياج عليها فهو أمر مرفوض بهذه المرحلة العمرية، عليك وضع طبقتين فقط من الماسكارا واستخدام مكبس الرموش ومشط الرموش لتحصلي على رموش جذابة.

أحمر الشفاه

طبقي أحمر الشفاه بدقة وحرفية عالية لكي لا تبدي أكبر سناً، فيجب أن تختاري ألوان مناسبة من أحمر الشفاه والمحدد، لتكون إطلالتك طبيعية منسجمة ومتناسقة، وتناسب المرحلة العمرية التي تعيشينها.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار