خلطة زيت شجرة الشاي لآثار الحبوب

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 29 أبريل 2020 آخر تحديث: الخميس، 23 سبتمبر 2021
خلطة زيت شجرة الشاي لآثار الحبوب

تعاني الكثير من الفتيات من مشكلة حب الشباب في البشر ولا تنتهي مشاكل حب الشباب حتى بعد التخلص منه بطرق طبية أو طبيعية، إذ تبقى الندوب والحفر مكانه ليصبح مظهر البشرة غير صحي بالمرة، والحل هو خلطة زيت شجرة الشاي لآثار الحبوب الأكثر فاعلية على الإطلاق.

زيت شجرة الشاي

زيت شجرة الشاي هو زيت أساسي له فوائد عديدة للبشرة، إذ يمكن استخدام زيت شجرة الشاي لعلاج الحالات والأعراض التي تؤثر على الجلد والأظافر والشعر. يمكن استخدامه أيضًا كمزيل للرائحة أو طارد للحشرات أو غسول للفم. عند استخدامه موضعيًا، يمكن أن يعالج زيت شجرة الشاي حالات جلدية معينة أو يحسن المظهر العام للبشرة.

بالإضافة إلى فوائده المدعومة علميًا، فإن زيت شجرة الشاي غير مكلف وآمن عند استخدامه حسب التوجيهات والنصائح.

خلطة زيت شجرة الشاي لآثار الحبوب

فوائد زيت شجرة الشاي للبشرة

يفيد زيت شجرة الشاي كثيراً في الحالات التالية وكذلك في علاج أهم مشاكل البشرة:

يعالج جفاف الجلد والأكزيما: يمكن أن يساعد زيت شجرة الشاي في تهدئة البشرة الجافة عن طريق تقليل الحكة والتهيج، إذ ثبتت أيضاً فعاليته التي تضاهي كريمات أكسيد الزنك وكلوبيتازون بيوتيرات في علاج الأكزيما. [1]

يعالج مشاكل البشرة الدهنية: تساعد الخصائص المطهرة الموجودة في زيت شجرة الشاي في تعزيز قدرته على مكافحة مشاكل البشرة الدهنية.

يقضي على حكة في الجلد: الخصائص المضادة للالتهابات الموجودة في زيت شجرة الشاي تجعله مفيداً في تخفيف حكة الجلد المزعجة، فهو بمثابة مهدئ للبشرة ويمكن أن يساعد أيضاً في علاج الالتهابات التي تسبب حكة الجلد.

يعتبر عامل وقاية من التصبغات في البشرة: يخفف من البكتريا والبثور والالتهابات التي قد تسبب ظهور الحبوب وبالتالي آثار وبقع داكنة، كما ترطب البشرة وتعالج الجفاف الذي قد يكون سبب من أسباب حدوث تصبغات البشرة.

يعالج التهاب البشرة: مضادة الالتهابات الموجودة في زيت شجرة الشاي تساعد على تهدئة وتخفيف التهابات الجلد المؤلمة والشديدة. قد يساعد أيضاً على تقليل الإحمرار والتورم.

يساعد على التئام الجروح: الخصائص المضادة للبكتيريا لزيت شجرة الشاي تجعله معالجاً فعالاً للجروح، إذ يساعد زيت شجرة الشاي على التئام الجروح التي تسببها البكتيريا.

يخفف حب الشباب: يعد زيت شجرة الشاي خياراً شائعاً لعلاج حب الشباب بسبب خصائصه المضادة للالتهابات والمضادة للميكروبات. يُعتقد أنه يهدئ الإحمرار والتورم والالتهاب. قد يساعد أيضاً على منع ندبات حب الشباب وتقليلها، مما يجعل البشرة ناعمة وخالية من الشوائب.

يساعد على علاج الصدفية: لا يوجد بحث علمي يدعم استخدام زيت شجرة الشاي لعلاج الصدفية. ومع ذلك، تشير الأدلة القصصية إلى أن زيت شجرة الشاي قد يكون مفيداً في علاج أعراض الصدفية مثل العدوى والالتهاب، مع تعزيز المناعة لدرء الإصابة بها في المستقبل البعيد.

وصفة زيت شجرة الشاي لآثار الحبوب

اتبعي هذه الخطوات لتتخلصي من آثار الحبوب باستخدام زيت شجرة الشاي، ويجب تمديد زيت شجرة الشاي عند أي استخدام له على البشرة، ففي منتجات العناية بالبشرة يتراوح تركيزه 5% من المنتج، وهذه هي طريقة استخدامه للتخلص من آثار الحبوب: [2]

  • اخلطي قطرتين من زيت شجرة الشاي مع 12 قطرة من أي نوع زيت ناقل، وكوني حذرة عند استخدام أي زيوت على وجهك، إذ أن أي نوع من المنتجات الزيتية قادرًا على تفاقم حب الشباب.
  • قبل أن تضعي زيت شجرة الشاي المخفف على وجهك، قومي بإجراء اختبار على رقعة صغيرة من بشرتك. تشمل علامات حساسية الجلد أو ردود الفعل التحسسية على الحكة والاحمرار والتورم والحرق.
  • قبل أن تضعي الزيت، اغسلي وجهك بمنظف لطيف للبشرة المعرضة لحب الشباب وجففيه.
  • ضعي زيت شجرة الشاي المخفف بلطف عن طريق وضعه على المناطق المطلوبة بقطعة قطن.
  • اتركيه حتى يجف تماماً، واتبعي ذلك بتطبيق المرطب المعتاد.
  • كرري الوصفة في الصباح والليل.

أضرار زيت الشاي على البشرة

قد يكون زيت شجرة الشاي آمنًا لمعظم الناس. ولكنه قد يسبب تهيج الجلد وتورمه لذوي البشرة الحساسة. أما الأشخاص الذين يعانون من حب الشباب، فيمكن أن يتسبب في بعض الأحيان في جفاف الجلد، والحكة، والحرقان، والاحمرار. [3]

هذه هي مكونات خلطة زيت شجرة الشاي لآثار الحبوب البسيطة والسهلة جداً، طبقيها كل يوم لتحصلي على النتائج المطلوبة.

هل وجدت ما يفيدك في مقالاتنا، إذا كنت مهتم ​​​​​​​اشترك بالنشرة الالكترونية المجانية لبشرتك وتعرف على أهم المعلومات والحلول لأهم مشاكل البشرة المختلفة من خبراء البشرة لدينا.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على بشرتك.كوم. لمشاهدة المقال الأصلي، انقري هنا

  1. "How Does Tea Tree Oil Help the Skin?" ، منشور على موقع www.healthline.com
  2. "How to use tea tree oil for skin" ، منشور على موقع www.medicalnewstoday.com
  3. أ "Tea Tree Oil" ، منشور على موقع www.webmd.com