دليلك لطرق استخدام أوشحة الرأس بأحجام مختلفة

  • بواسطة: هدير السيد الأحد، 19 أبريل 2020 الأحد، 19 أبريل 2020
دليلك لطرق استخدام أوشحة الرأس بأحجام مختلفة

في بعض الأيام، يبدو شعرنا رائعاً ونظيفاً وجميلاً لكن في أحيان أخرى تبدو متطايرة دهنية أو جافة وفي أيام أخرى نشعر بالملل ونتطلع إلى تجربة ستايلات جديدة، مهما كانت الحالة، يمكن أن يساعد وشاح الرأس على إعطائك كل ما تحتاجين له.

لا يعد غطاء الرأس صيحة جديدة ولكنه طريقة ممتعة لتغيير استخدامك للملحقات عموماً، تكمن فائدة هذا الملحق الخاص بالشعر في مدى تنوعه، هناك العديد من الإطلالات المختلفة التي يمكنك تحقيقها باستخدام وشاح واحد فقط، بدءً من البساطة إلى التفاصيل الدقيقة. 
 مهما كان المظهر الذي تبحثين عنه، فقد جمعنا أفضل النصائح والحيل لتحقيق نمط الوشاح الذي تريده.

ما هو نوع السكارف الذي يجب أن تستخدميه وكيف تضعيه؟

الوشاح المربع

هذه هي أسهل طريقة لعمل من خلالها أكبر مجموعة متنوعة من تصفيفات الشعر ولكن تأكدي من اختيار وشاح كبير بما يكفي لأسلوبك الذي تختاريه، إذا كنتِ تريدين أن تغطي رأسك بالكامل أو معظمه، يجب أن يكون الوشاح على الأقل بمقاس 28 × 28 بوصة. 

أغطية الرأس المستطيلة

يمكن أن يطلق عليها أيضاً الأوشحة الطويلة، يعتبر هذا التصميم ليس متعدد الاستخدامات، لكنه يقدم فوائد أخرى، على وجه الخصوص، قد ترغبين في استخدام نمط مستطيل إذا كنتِ تحبين مظهر النسيج الزائد المتدلي أو إذا كنتِ تضعي غطاء رأس كامل أو لتغطية جزء من شعرك.

حجم الوشاح المعتدل

واحدة من أسهل الطرق لدمج وشاح مع مظهرك، هي ببساطة ربطه حول ذيل حصان، يعمل هذا مع أي حجم أو شكل تقريباً، إذا كنتِ قالقة حقاً من انزلاق النسيج الحريري، قومي بلف الوشاح عبر مرونة الشعر قبل ربطه لإعطاء بعض القوة الإضافية. 

اجعليه مثل عصابة الرأس 

 إذا كنتِ تستخدمين وشاحاً مربعاً، فابدأي بطيه حتى النصف، ثم ابدأي في لف أو طي الوشاح بدءً من الجانب الأوسع والعمل في طريقك نحو الزوايا المدببة، إذا كنتِ تستخدمين وشاحاً مستطيلاً، فابدأي بالطي على طول الجانب الطويل، اربطي الأطراف السفلية تحت شعرك عند نهاية رقبتك، يمكنك أيضاً ربط الوشاح في المنتصف بعد لفه لمساعدته على البقاء مطوياً وإضافة شكل مميز إلى الأعلى. 
 

البندانة

إذا كنتِ تريدين تغطية شعرك بشكل أنيق، جربي هذا الأسلوب، نعم له بعض أنماط الصيحات القديمة، لكنه عصري ومميز. 

قبعة البندانة

يشبه إلى حد كبير ما سبق ولكن بدلاً من التخلي عن موضة أوائل الألفينات أو أجواء المخيم الصيفي، فإن قبعة البندانة تميل أكثر إلى موضة السبعينات وتتطلب فقط تعديلاً صغيراً واحداً في التنفيذ، فبدلاً من ربط الوشاح تحت شعرك، اربطيه لأعلى وعلى الزاوية أيضاً، ثم ضعي القماش الزائد تحت العقدة للمسة نهائية مهندمة.