دهون البشرة في الوجه

  • تاريخ النشر: الأحد، 04 أكتوبر 2020 آخر تحديث: الإثنين، 05 أكتوبر 2020
دهون البشرة في الوجه
مقالات ذات صلة
5 نصائح هامة لجمال يديكِ وأظافركِ!
خطوة بخطوة: اعتني بجمال يديكِ في منزلكِ!
كيفية ترطيب بشرة الجسم الجافة بحسب المنطقة!

فهرس الصفحة

تنظيف الوجه والعناية به
ترطيب البشرة بعد تنظيفه
كيف أمنع إفراز الدهون في البشرة

تعرف دهون البشرة بأنها زيوت تكدست وتراكمت مع مرور الوقت على الطبقة الجلدية الخارجية للجسم والوجه، وتسبب هذه الدهون ظهور الحبوب والرؤوس السوداء وزيادة في تفتيح المسامات الجلدية، مما يجعل البشرة أكثر تهيجاً حساسية للعوامل البيئية الخارجية وفي هذا المقال سنتعرف على دهون البشرة في الوجه.

شاهدي أيضاً: أفضل غسول للبشرة الدهنية من لاروش بوزيه

تنظيف الوجه والعناية به

هناك العديد من طرق تنظيف الوجه والعناية وتأتي كالأتي:

  • البخار: يعتبر البخار من أفضل طرق العناية  بالوجه حيث أن يمتلك قدرة فعالة في تنظيف البشرة بشكل عميق، حيث أنه يقوم بفتح المسام بلطف ويؤدي بدوره بالقضاء على الشوائب في الجلد بالإضافة إلى أنه وسيلة غير مكلفة وسريعة واقتصادية، ويمكن عمله عن طريق تسخين بعضاً من الماء ووضعه في وعاء ووضع منطقة الوجه عليه مع تغطية الرأس وجميع الجوانب بشكل تام، والانتظار بضع دقائق حتى يتغلل البخار في البشرة، وبعد ذلك تفرز البشرة جميع الأوساخ والشوائب العالقة داخل المسام، ونمسح الوجه بمنشفة ناعمة لإزالة جميع العوالق والزيوت والشوائب.

  • التقشير: وهو من أهم الطرق التي تعمل على تنظيف البشرة بشكل كبير ويساعد البشرة على التخلص من الشوائب وينظفها بشكل عميق ويزيل البشرة الخلايا الجافة في البشرة، ويمكن عمل التقشير عن طريق إستخدام فرشاة جافة ذات شعيرات ناعمة مصنعة من الألياف الطبيعية، أو من الممكن إستخدام مزيل المكياج فهو يعتبر من أفضل المنظفات العميقة والمقشرات.
  • مقشر السكر: وهو من المقشرات الطبيعية التي تعود بالفوائد العديدة لبشرة الوجه والجسم على حدٍ سواء، ويتم ذلك عبر إستخدام حبيبات صغيرة تساعد في تقشير البشرة ويعتبر تقشير السكر الأفضل لدى الأشخاص الذين يمتلكون بشرة حساسة، ويمكن عمل تقشير السكر عن طريق وضع ملعقتان من السكر ونضيف ملعقة طعام من عصير الليمون ونخلط المكونات معاً، ونضعها على الوجه مع مراعاة التدليك مدة خمس دقائق ونغسل الخليط بعدها بالماء البارد ونضع كريم مرطب للبشرة.
  • إستخدام مواد العناية بالبشرة: تعتبر مواد العناية بالبشرة كالأقنعة التي توضع على الوجه والمستحضرات التي تعمل على زيادة ترطيب وتنعيم الوجه من الطرق التي تعتبر هامة جداً لبشرة الوجه.
  • إستخدام التونر: يعتبر التونر هام جداً لتنظيف بشرة الوجه حيث أنه يقوم بتنظيف الطبقة الخارجية للبشرة بسهولة ويزيل جميع العوالق الخارجية ويساعد على تنظيف المسامات التي تكون مسدودة بسبب دخول الغبار والأوساخ، ويمكن إستخدامه عن طريق رش بعض من قطرات التونر على قطعة من القطن الطبي الناعم ومسح الوجه برفق بها، ومن المعروف أن التونر يسهم في معادلة درجة الحموضة.
  • إستخدام ماء الورد: يعتبر ماء الورد من المرطبات التي ينصح بها أخصائيو البشرة حيث أنه يعمل على تنظيف البشرة ويزيد من نعومتها سهم بشكل فعال في إزالة الخلايا الجلدية الميتة في منطقة الوجه، ويحسن من مظهر البشرة الخارجي، ويمكن وضعه على الوجه بطريقة مباشرة، وتركه بضع دقائق حتى يتغلغل في البشرة وبعد ذلك يتم مسحها بقطن طبي.
  • إستخدام مواد الترطيب: تعتبر مواد الترطيب من أهم المنتجات التي تساعد في إحياء البشرة الجافة وتعمل على ترطيب الخلايا الداخلية في الجلد وتساعد منتجات الترطيب على إخفاء وإزالة مظاهر الجفاف في البشرة.

ترطيب البشرة بعد تنظيفها

هناك العديد من الطرق الخاصة لترطيب البشرة ومنها ما يلي:

  • العسل: يعتبر العسل نوع من مرطبات البشرة الطبيعية وأكثرها فاعلية، لأن البشرة تمتصه بشكل كبير وبسهولة تامة، ويعمل العسل على ترطيب المسام وتنظيفها ويعيد للبشرة شكلها المتألق والبراق، ويتم وضع كمية من العسل على الوجه، ويترك على الوجه لمدة تصل من ربع ساعة إلى نصف ساعة ويغسل بالماء الفاتر.

  • الألوفيرا: وهو من المرطبات الطبيعية الأكثر فعالية، حيث أن الألوفيرا يتم استخراجه من نبات الصبار، و يعتبر الالوفيرا مرطباً ممتازاً للبشرة الجافة والعادية، ويحتوي على فيتامين E وفيتامين A وهما من الفيتامينات التي يتم تصنيعها  في الجسم لزيادة الترطيب.

شاهدي أيضاً: افضل غسول للبشرة الدهنية

كيف أمنع إفراز الدهون في البشرة

هناك العديد من الطرق التي تمنع من إفراز الدهون في البشرة وهي كالأتي:

  • التوازن بين تنظيف وتقشير البشرة: حيث يعتبر التوازن بين العمليتين مهم في الحفاظ على توازن الدهون في البشرة وتمنع من زيادة إفرازها.
  • ترطيب البشرة: والمقصود بذلك ترطيب البشرة باستخدام المنتجات الطبيعية التي تعتبر بديلة الزيت، والتي من شأنها تقليل نسبة الدهون المفروزة في البشرة.
  • إستخدام قناع الطين: حيث أن قناع الطين يعمل على إمتصاص الزيوت الموجودة في البشرة.