بعد ظهوره على وجه مربوحة في مسلسل الكبير أوي 6 فوائد الحلزون للبشرة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 19 أبريل 2022
بعد ظهوره على وجه مربوحة في مسلسل الكبير أوي 6 فوائد الحلزون للبشرة

بعد ظهور مربوحة، الفنانة الصاعدة رحمة أحمد فرج، ضمن أحداث مسلسل الكبير أوي 6، وهي ترتدي بدلة غريبة جديدة جاءت على شكل "أخطبوط"، مع وضعها حلزون البحر على مناطق متفرقة من وجهها، لترطيب بشرتها، في مشهد طريف حول إتباعها طرق أعجاب زوجها الفنان أحمد مكي الذي يقوم بدور الكبير، تساءلت السيدات عن فوائد الحلزون للبشرة.

قواقع الحلزون للبشرة

تغفل الكثير من السيدات أن قواقع الحلزون، من أهم طرق العناية بالبشرة، فهي تحتوي على الكثير من الفوائد العناية، ولكن هذه العناية تتطلب جرأة شديدة حيث ما عليكِ فعله هو أن تأتي بحلزون حي، وجعله يمشي على وجهكِ، لكي تحصلي على فوائد لعاب الحلزون.

لعاب الحلزون للبشرة

 تحتوي المادة اللزجة التي يفرزها هذا الكائن البحري الحلزون على الكثير من الفيتامينات والألياف والمعادن التي تحتاجها البشرة والتي تساهم في علاج آثار الحبوب والكلف والبقع السوداء والنمش، وآثار حروق الشمس، إضافة إلى معالجة الندبات القديمة، حيث يتم استخدامه بديل واقي الشمس القوية، وخاصة في أيام الصيف.

فوائد الحلزون للبشرة

علاج حب الشباب

تساعد قواقع الحلزون ولعابه واحدة من أفضل العلاجات لاحتوائه على خصائص طبيعية مضادة للميكروبات الضارة، وهي التي تساعد على محاربة البكتيريا المسببة لحب الشباب وفتح المسام، إضافة إلى حمض الجليكوليك الذي يسهم في منع التشققات عن طريق تقشير الجلد وإزالة الجلد الميت وفتح المسام.

يعمل لعاب وقواقع الحلزون، كمطهر ومنظف للأوساخ التي تتراكم على الوجه وتسد المسام، فهو يساعد على التخلص من العلامات التي تتركها الحبوب على الوجه إذا تم استخدامه بطريقة منتظمة.

محاربة الشيخوخة والتجاعيد

يساعد القواقع تحت ظروف إجهاد خفيفة، بالقيام بعملية إفراز سائل، يسمى مادة الإيلاستين، الذي يعمل على  مساعدة جلد الإنسان عن طريق ترطيبه ومنع الشيخوخة وتحسين التجاعيد والندبات وعلاج الجلد الجاف وعلامات التمدد.

وتستطيع المادة إزالة التجاعيد ومنع ظهورها، فهي من المواد التي تكافح الخطوط الرفيعة والتجاعيد غير المرغوب فيها.

تقشير البشرة

تعد قواقع الحلزون من المواد التي تستخدم في تقشير البشرة، فهي مقشر رائع لإزالة خلايا الجلد الميتة تحفيز تجديد الخلايا، وتعزية خصائص التقشير إلى الكولاجين الطبيعي والإيلاستين وحمض الجليكوليك الموجود فيه.

ترطيب البشرة

يستخدم لعاب الحلزون كمرطب ذي قامة خفيفة وفعّالة، فهو مناسب لكل أنواع البشرة المختلطة والبشرة الدهنية، إضافة إلى قيامه بتنشيط وإفراز الكولاجين مما يساعد على تجديد خلايا الجلد لإطلالة مشرقة.

توحيد لون البشرة

يساهم الحلزون في القضاء علي مشكلة التصبغ، وهي واحدة من أشهر المشكلات الجلدية التي تواجهها السيدات وذلك نتيجة عوامل خارجية مختلفة، حيث يقوم لعاب الحلزون بالقضاء على الهالات السوداء وتوحيد لون البشرة وإزالة الكلف والهالات السوداء.

ماسك الحلزون للبشرة

من الممكن استخدام لعاب الحلزون في حال عدم تجاوز مخاوف ووضع الحلزون على الوجه، إذ يمكن مزج لعاب الحلزون مع المادة اللّزجة الموجودة، وذلك مع بعض المواد الطبيعية مثل الصبار والعسل، للحصول على جيل شفاف يوضع على البشرة.

يمكنك استخراج  لعاب الحلزون عن طريق وضعه في وعاء به مزيج من ملح وخل، مع تركه لمدة 10 دقائق حتى يطرح المادة اللزجة ويضاف إليها نفس المقدار من المادة اللزجة التي توجد في الصبار والتي تحصلين عليها بشق الصبار واستخراجها منه ثم  العسل الطبيعي إلى العناصر ويخلط جيداً فيصبح الجيل جاهزاً للاستعمال، وسوف يؤدي إلى نتيجة رائعة.

خطورة الحلزون

يشير الخبراء إن الحلزون إذا وضع على الوجه لا يقترب من الأنف أو الفم أو العينين، ذلك لا يمثل خطورة إضافة إلى أنه على الرغم من غرابته، إلا أنه يساعد على الاسترخاء، حيث يستخدم الحلزون للعلاج، وغالبًا ما يتم تربيته بشكل مخصص وصحي،  حيث لا يتناول إلا الفواكه والخضروات، ويستخدم مرة واحدة على الوجه، ثم يترك لمدّة 4 أيام قبل معاودة استخدامه، مما يضمن نظافة التقنية، وعدم انتقال الأمراض الجلدية من شخص إلى آخر.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار