رامي العلي يستوحي مجموعته لربيع وصيف 2015 من الفن الياباني

  • تاريخ النشر: الخميس، 29 يناير 2015 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
رامي العلي يستوحي مجموعته لربيع وصيف 2015 من الفن الياباني

يعود المصمم رامي العلي للمرة السابعة على التوالي إلى باريس لإطلاق مجموعته للأزياء الراقية لربيع/صيف 2015 أمام نخبة منتقاة من مجتمع الموضة. أظهر رامي العلي في هذه المجموعة تقديراً كبيراً للحضارة والفن الياباني بإرثهما التقليدي العريق، كاشفاً عن التباين بين البساطة الطبيعية والدقة الفخمة.
بوحي من الغنى الزخرفي الذي يزين اللباس الياباني التقليدي الشهير الكيمونو، رأينا فساتين طويلة من الساتان الفاخر المذهّب تزينها تفاصيل من الأورغانزا المقصوصة بالليزر والمطرزة بالترتر واللؤلو لتعطي تأثيراً فنياً متموجاً. وباستخدام تقنيات قديمة قام بإضافة خامات رقيقة وأخرى سميكة من الدانتيل لتشكل طبقات فاخرة، بينما أضفت كثافة التول غنى على الطبقة السفلية مسلطةً الضوء على التناقض بين الحشمة والجرأة.

رامي العلي يستوحي مجموعته لربيع وصيف 2015 من الفن الياباني

صُمِّمت الفساتين من قطعة قماش واحدة دون خياطات أو قصات، وبهذا استعار العلي من فن الأوريغامي القديم (الفن الياباني لطي الورق) ولكن بتقنيات طي حديثة. وتوضيحاً للفكرة الرئيسية المستوحاة من الطبيعة، نثر رامي العلي أزهار الفاوانيا على الفساتين، فقدمت تعبيراً بصرياً مذهلاً وترجَمت إبداعه في فن التطريز المتقن الذي أصبح بصمته الخاصة.

رامي العلي يستوحي مجموعته لربيع وصيف 2015 من الفن الياباني

المجموعة تكشف عن باقة من الألوان الراقية كالذهبي والفضي ولون الشمبانيا، كما تضاربت الدرجات اللونية الحيادية مع اللون الأسود في إشارةٍ إلى التناقض الكامن بين النقاء والغموض، وهو الجوهر الأساسي في هذه المجموعة.
من خلال إعادة تخيل التقاليد، تمكن رامي العلي ضمن مجموعته المؤلفة من خمسة عشر قطعةٍ من ترجمة رؤيته الخاصة للتراث الياباني وفنه العريق.

شاهدي أيضاً:

المغنية البريطانية Tallia Storm تتألق بتصميم رامي العلي

النعومة والبساطة عنوان مجموعة جورج حبيقة للهوت كوتور ربيع وصيف 2015

أجمل إطلالات النجمات العالميات بتوقيع مصممي الأزياء العرب في يناير 2015

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار